سياسة دولية

روسيا: المناطق الآمنة في سوريا ستغلق أمام الطائرات الأمريكية

الجلسة الختامية لمباحثات أستانة شهدت انسحابا لوفد المعارضة السورية  - أ ف ب
الجلسة الختامية لمباحثات أستانة شهدت انسحابا لوفد المعارضة السورية - أ ف ب
أعلنت روسيا أن المناطق الآمنة في سوريا التي أعلن عنها في مذكرة التفاهم الموقعة من الدول الراعية لمفاوضات أستانة الخميس، ستكون مغلقة أمام الطائرات الحربية الأمريكية وطائرات التحالف التي تقوده واشنطن.

ونقلت وكالات أنباء روسية الجمعة عن المبعوث الروسي إلى محادثات أستانة ألكسندر لافرنتييف تصريحه هذا، مضيفا أن "عمل طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في مناطق تخفيف التصعيد بسوريا مستبعد، وأن الدول الضامنة ستراقب العمليات كافة في هذا المجال".

وأشار لافرينتييف إلى أن "دائرة المراقبين المحتملين في مناطق تخفيف التصعيد بسوريا، لم يتم تحديدها بعد"، مشيرا إلى أن الأردن قد تقوم بذلك في جنوب سوريا.

اقرأ أيضا: أستانة 4: اتفاقات رفضتها المعارضة ودخول طهران يفجر الموقف

كما لفت المسؤول الروسي إلى أن"الدول الضامنة لوقف إطلاق النار في سوريا، ستحيط مجلس الأمن الدولي علما بشأن إنشاء مناطق تخفيف التصعيد في سوريا، وذلك لا يتطلب موافقة المجلس".

ووافقت تركيا وإيران الخميس على اقتراح روسي بإنشاء مناطق آمنة في سوريا، وهي الخطوة التي رحبت بها الأمم المتحدة، لكن الولايات المتحدة استقبلتها بتشكك، فيما شهدت الجلسة الختامية التي شهدت التوقيع على المذكرة، انسحاب وفد المعارضة السورية رفضا لتوقيع إيران عليها.
التعليقات (2)
تعليق
الجمعة، 05-05-2017 08:25 م
على الثوار المخلصين استئصال سرطان الغوطة الشرقية المسمى "جيش الاسلام" ‏https://afkar-araa.blogspot.co.uk/2017/05/blog-post.html
كفايه
الجمعة، 05-05-2017 12:36 م
ما ذنب المسلمين في هذه الحروب الجشعه التي يشنها اعداء المسلمين طامعين ببلادهم وثرواتهم فيختلقون فرق ارهابيه لا تمت لأهل البلاد بصله وافتراءات وحروب اهليه - كفايه ظلم وافساد وابادات وضلال كفايه حروب قذره ancientschronicles.simplesite.com