سياسة عربية

انضمام 50 أسيرا من قيادات حماس والجهاد والجبهة للإضراب

مئات المعتقلين بدأوا  منذ 17 نيسان الماضي إضرابا مفتوحا عن الطعام في السجون الإسرائيلية- أ ف ب
مئات المعتقلين بدأوا منذ 17 نيسان الماضي إضرابا مفتوحا عن الطعام في السجون الإسرائيلية- أ ف ب
في تحد للاحتلال وزخم جديد لعروق الأسرى المضربين عن الطعام منذ نحو الأسبوعين، أعلنت لجنة "الأسرى"، التابعة للقوى الوطنية والإسلامية، في قطاع غزة، عن انضمام 50 معتقلا من قادة الفصائل، بينهم قادة في حركات حماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية والجبهة الديمقراطية، للإضراب المفتوح عن الطعام الذي يخوضه معتقلو حركة فتح، منذ الـ17 من الشهر الماضي. 

وقال عبد الرحمن شديد، مدير مكتب "إعلام الأسرى"، في حركة حماس، خلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنة، في ساحة "السرايا"، غرب مدينة غزة: "سينضم اليوم الخميس 50 أسيرًا قياديًا من حركة حماس، والجهاد الإسلامي، والجبهة الشعبية، والجبهة الديمقراطية". 

وبدأ مئات المعتقلين الفلسطينيين، منذ 17 نيسان/ أبريل الماضي إضرابا مفتوحا عن الطعام؛ للمطالبة بتحسين ظروف حياتهم في السجون الإسرائيلية. 

وتعتقل إسرائيل نحو 6500 فلسطيني، بينهم 57 امرأة و300 طفل، في 24 سجنا ومركز توقيف، بحسب إحصائيات فلسطينية رسمية.  

اقرأ أيضا : "القسام" تمهل الاحتلال 24 ساعة للاستجابة للأسرى (فيديو)


وكانت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أمهلت قيادة الاحتلال الإسرائيلي 24 ساعة للاستجابة لمطالب الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام منذ 16 يوما على التوالي.

وقال الناطق باسم "كتائب القسام" مساء الثلاثاء في كلمة مسجلة له موجهة للشعب الفلسطيني والأسرى في سجون الاحتلال وتابعتها "عربي21": "نمهل قيادة العدو 24 ساعة للاستجابة لمطالب الأسرى، وإلا سنقوم بتحديث القوائم المرتبطة بصفقة التبادل".

وأكد أبو عبيدة، أنه سيتم "زيادة 30 أسيرا على القوائم مقابل كل يوم يتأخر فيه العدو عن تلبية مطالب الأسرى المشروعة والعادلة والإنسانية"، مشددا على أن "كتائب القسام قررت أن يدفع العدو ثمن كل يوم تأخير في الاستجابة لمطالب الأسرى".

اقرأ أيضا : أسرى فلسطين يواصلون إضرابهم والاحتلال يصعد ضدهم

وأوضح أن "كتائب القسام ستبقى الوفية للأسرى ولقضيتهم العادلة وسنحمل لواءها ونقاتل دونها حتى يأذن الله لأسرانا بالحرية والتحرر من قيود الظلم والطغيان".

وخاطب الأسرى بقوله: "نحن معكم في قلب معركة الكرامة والحرية، على جبهات عدة، فمن جبهة غزة الصامدة الأبية التي تخوض معركة كسر الحصار إلى جبهة السجون التي يتمترس من خلف قضبانها أسرانا الأبطال الذين يخوضون معركة الحرية بلحومهم وصدورهم وإرادتهم الصلبة، إلى معركة القدس والضفة المحتلة".
التعليقات (0)