حول العالم

إصابة 27 شخصا في مطب هوائي لطائرة روسية (فيديو+صور)

نتيجة السقوط في الجيب الجوي قذفت الريح الطائرة لمسافة 100-200 متر- أ ف ب
نتيجة السقوط في الجيب الجوي قذفت الريح الطائرة لمسافة 100-200 متر- أ ف ب
تعرضت الطائرة الروسية "إيروفلوت"، خلال طريقها من موسكو إلى بانكوك في تايلاند، إلى مطبات هوائية، أسفرت عن إصابة 27 شخصا، بينهم ثلاثة أطفال رضع.

وقالت الخطوط الجوية الروسية (إيروفلوت)، في بيان لها اليوم، إن عدة ركاب أصيبوا على متن إحدى طائراتها أثناء رحلة من موسكو إلى بانكوك، عندما واجهت الطائرة من طراز بوينج 777 مطبات هوائية شديدة، قبل 40 دقيقة من الهبوط في العاصمة التايلاندية.

وقالت الشركة إن الطاقم لم يتمكن من تحذير الركاب من الخطر الوشيك؛ إذ وقعت المطبات الهوائية في سماء صافية.


وقالت السفارة الروسية لدى تايلاند، في بيان لها اليوم: "أصيب 27 شخصا، 24 منهم مواطنون روس، وثلاثة رعايا تايلانديين. وقعت الإصابات نتيجة لعدم ربط قسم من الركاب أحزمة الأمان".

وأكد البيان أنه بعد هبوط الطائرة بسلام، تم نقل جميع المصابين إلى المستشفيات المحلية، مشيرا إلى أن الإصابات متفاوتة الخطورة، وأغلبها رضوض وكسور، وسيحتاج بعض المصابين إلى إجراء عمليات جراحية".

وتنظم إيروفلوت رحلتين يوميا من موسكو إلى بانكوك. وتايلاند وجهة رئيسية للسياح الروس الذين يزور كثير منهم شواطئ البلاد.


وذكر مصدر في المكتب الصحفي للشركة الروسية أن الميزة الرئيسية لهذه الظاهرة تكمن في أنها لا تظهر في السحب والغيوم، بل في السماء الصافية، حيث الرؤية جيدة، وهو ما يعيق رادار الطقس عن اكتشاف اقترابها؛ ولذلك لا يتمكن الطاقم عادة من تحذير المسافرين بضرورة العودة إلى مقاعدهم وربط الأحزمة.

وتسجل شركات الطيران المدني سنويا حوالي 750 حالة من هذه الحوادث الجوية.

وأشار المصدر إلى أن الطائرة كانت تقل 313 شخصا، وتسبب الحادث بنقل 25 شخصا منهم إلى المستشفى في بانكوك، وغادر 11 منهم المستشفى بعد ساعات.

ونتيجة السقوط في الجيب الجوي، قذفت الريح الطائرة لمسافة 100-200 متر فوق خط تحليقها الأساسي.

ونوه المصدر بأن موظفي السفارة الروسية في تايلاند توجهوا إلى المستشفى، حيث يرقد المصابون.

وقال السفير الروسي كيريل بارسكي للصحفيين إن إيروفلوت أكدت أنها ستدفع تعويضات لكل المتضررين في الحادث.


وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، نشرته إحدى الراكبات على صفحتها الخاصة في "إنستغرام"، يظهر سقوط  الركاب المصابين في ممر الطائرة، وتناثر أمتعة الركاب.

وقالت صحيفة "الديلي ميل البريطانية ": "إن الأطفال الرضع تطايروا من بين أيدي أمهاتهم؛ بسبب الاضطراب الشديد، قبل ساعة من الهبوط في بانكوك، وأصيب الأشخاص الذين كانوا يسيرون في الممر، وآخرون لم يكونوا ملتزمين بوضع أحزمة الأمان".

وقال نائب رئيس القنصلية الروسية في تايلاند، فلاديمير سوسنوف: "أصيب الجرحى بكسور متعددة. هناك مواطنون روس وأجانب بينهم". وأضاف: "على ما يبدو، أولئك الذين أصيبوا لم يتقيدوا بوضع أحزمة الأمان".



التعليقات (0)