سياسة عربية

مسلح يفجر نفسه بسيدي بوزيد التونسية بعد تبادل لإطلاق النار

رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، تحول إلى ثكنة بئر بورقبة للحرس الوطني لمتابعة العملية الجارية- فيسبوك
رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، تحول إلى ثكنة بئر بورقبة للحرس الوطني لمتابعة العملية الجارية- فيسبوك
أفادت وسائل إعلام تونسية أن 3 مسلحين تبادلوا إطلاق النار مع قوات الحرس الوطني، بولاية سيدي بوزيد، الأحد، وأسفرت المواجهة عن اعتقال مسلح ومحاصرة آخر، فيما فجّر إرهابي ثالث نفسه.

وذكرت المصادر، أن رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، تحول إلى ثكنة بئر بورقبة للحرس الوطني لمتابعة العملية الجارية في سيدي بوزيد.

وأكد الشاهد،
 في تصريح صحفي، إن المجموعة الإرهابية التي كانت متحصنة داخل مبنى بمدينة سيدي بوزيد تم القضاء على عنصرين منها كانت تخطط للقيام بعمليات إرهابية خلال شهر رمضان، مشيرا إلى وجود عنصر أجنبي ضمن هذه المجموعة.

وقد انتهت العملية التي انطلقت حوالي منتصف نهار اليوم في حدود الساعة الرابعة بعد الزوال (بالتوقيت المحلي) بالقضاء على عنصرين إرهابيين، فيما فجر الثالث نفسه بحزام ناسف، كما تم القبض على 4 عناصر متحصنين بالطابق الثاني للمبنى في حي شلبي بمدخل ولاية سيدي بوزيد.

وهذه أول مواجهة منذ نحو عام بعد هجوم كبير شنه مقاتلو تنظيم الدولة على بلدة بن قردان الحدودية مع ليبيا والذي تصدت له قوات الأمن وقتلت خلاله عشرات المتشددين.

وتشن قوات الأمن حملات واسعة ضد المتطرفين الإسلاميين الموالين لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي وتنظيم الدولة منذ هجومين كبيرين في 2015 استهدفا فندقا في سوسة ومتحفا في باردو وقتل خلالهما عشرات السياح الأجانب.

وتخشى تونس من خطر المقاتلين العائدين من سوريا والعراق وليبيا.


                         
التعليقات (0)