سياسة عربية

إسرائيل تطوّق الضفة وغزة وتلغي تصاريح 220 فلسطينيا

الإغلاق يسري حتى مساء الثلاثاء القادم- أ ف ب
الإغلاق يسري حتى مساء الثلاثاء القادم- أ ف ب
بسبب احتفال الاحتلال الإسرائيلي بـ"يوم الاستقلال" وحلول العديد من الأعياد اليهودية، فقد فرض جيش الاحتلال منذ منتصف الليلة الماضية، طوقا أمنيا على الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة المحاصر.

وأوضح منسق أعمال حكومة الاحتلال في المناطق الفلسطينية المحتلة، الميجر جنرال يؤاف مردخاي؛ أن "إسرائيل فرضت الإغلاق على مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة لمدة ثلاثة أيام؛ ابتداء من ليلة أمس السبت وحتى مساء الثلاثاء المقبل".

وفي سياق متصل، قرر مردخاي "منع دخول 220 مدعوا فلسطينيا للمشاركة في مراسم إحياء فعالية إسرائيلية فلسطينية بادرت إليها منظمة (محاربون من أجل السلام) الإسرائيلية، والتي من المقرر أن تقام مساء اليوم في تل أبيب"، وفق ما أوردته إذاعة "صوت إسرائيل".

يذكر أن وزارة الحرب الإسرائيلية، أشارت إلى أن منفذ عملية الطعن التي وقعت الأحد الماضي في "تل أبيب" وأصيب فيها 4 مستوطنين إسرائيليين، كان "يحمل تصريحا لدخول إسرائيل للمشاركة في مؤتمر للسلام"، بحسب الإذاعة التي أوضحت أن المنسق "قرر تجميد تصاريح دخول الفلسطينيين للمشاركة في الفعاليات (داخل إسرائيل) حتى استكمال التحقيق واستخلاص العبر وبلورة سياسة جديدة بهذا الشأن".
التعليقات (0)