سياسة عربية

أبو عزرائيل بين قبور رفاقه يدعو لضرب الموصل بالكيماوي (شاهد)

أبو عزرائيل هاجم أهالي الموصل بسبب عدم مغادرتهم المدينة- فيسبوك
أبو عزرائيل هاجم أهالي الموصل بسبب عدم مغادرتهم المدينة- فيسبوك
أظهر مقطع فيديو بثه ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الجمعة، القيادي في مليشيات الحشد الشعبي أيوب الربيعي المعروف بـ"أبو عزرائيل" يتجول بين قبور المئات من قتلى مليشيا "كتائب الإمام علي" التي ينتمي إليها.

وقال أبو عزرائيل إن غالبية هؤلاء القتلى سقطوا في معارك استعادة مدينة بيجي (شمال محافظة صلاح الدين) من سيطرة تنظيم الدولة، والتي حدث فيها "غدر"، إضافة إلى تواجد الأهالي في المدينة.

وانتقد القيادي في الحشد الذي ظهر صوته فقط في المقطع، طريقة القتال الجارية حاليا في الجانب الأيمن من مدينة الموصل التي يتحصن بها تنظيم الدولة، حيث تجري معارك ضارية بالقنابل اليدوية مع القوات الأمنية، بحسب قوله.

وهاجم "أبو عزرائيل" العوائل المحاصرة التي لم تتمكن من الخروج والنزوح لخارج مدينة الموصل، لافتا إلى أن القوات الأمنية إذا قصفت المدينة اشتكى الجميع على أن العوائل ستقتل، وإذا تركوهم فإن القتلى سيكونون من الحشد الشعبي.

ودعا القيادي في الحشد الشعبي إلى قصف الجانب الأيمن من مدينة الموصل بالكيماوي للتخلص من تنظيم الدولة، حسبما ظهر في التسجيل المصور.

ولم يتسن لـ"عربي21" التأكد من صحة المقطع المتداول، كما لا يمكنها التحقق من مكان ولا زمان تصويره.

وكان نشطاء قد نشروا في شهر آذار/مارس الماضي، مقطعا مصورا لنفس المقبرة التي ظهرت بالفيديو المنسوب لأبو عزرائيل، والتي تدعى مقبرة "شهداء كتائب الإمام علي" في النجف، وتضم مئات القتلى من عناصر المليشيا ذاتها فقط.





التعليقات (4)
حفيد الحسن (ع)
الأحد، 30-04-2017 04:12 م
والمضحك انهم كتبوا على قبور قتلاهم ( ان المتقين في جنات وعيون ) والعالم باسره يعلم انهؤلاء الجيف ماذهبوا الا لشيئين قتل اهل السنة تحت عنوان يا لثارات الحسين...والثانية نهب اموالهم وما يستطيعون حمله ..ثم نسف بيوت الله لانها لم تقم الا لتوحيد الله .. وهذه من امارات ( التقوى ) بالنسبة لهؤلاء الكفرة الفجرة .. فالى جهنم وبئس المصير ... اللهم احصيهم عددا واقتلهم بددا ولا تبقي على الارض منهم احدا.
محمد علي
الأحد، 30-04-2017 03:26 م
مجرمون لا ينتموا للبشر او الانسانيه ،،، مجرد حيوان يعيش و ياكل و يجرم
عربي بلا هوية
السبت، 29-04-2017 10:51 م
ما أروعكم يا جندالله عندما تثخنون في مثل هذه الدواب المجوسية القذرة. سلمت اياديكم و ايدكم الله بنصره.
ابن الجبل
السبت، 29-04-2017 08:47 م
اذا كانت إجرام داعش صنفها كمنظمة إرهابية فلماذا لا يصنف هذا البهيم و"كتائب الإمام علي" كارهابيين وبالتالي يقوم التحالف الغربي بقصفهم،أم المستهدف فقط المسلمين السنة، اما إيران الشيعيةالصفوية وحزب الله وباقي العصابات الشيعية يعتبروا حلفاء للغرب !؟