سياسة عربية

طرد وفد إعلامي يمني حوثي من مهرجان في تونس

تعد شبكة "المسيرة" الإعلامية تابعة للحوثيين- أرشيفية
تعد شبكة "المسيرة" الإعلامية تابعة للحوثيين- أرشيفية
طردت إدارة "المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون" في مدينة الحمّامات التونسية، وفد تلفزيون يمني حوثي من المهرجان، بحسب ما ذكرت نقابة الصحفيين في تونس، الجمعة.

وقالت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين غير الحكومية، إن إدارة المهرجان الذي ينظمه "اتحاد إذاعات الدول العربية" أقدمت قبل يومين في 26 نيسان/أبريل 2017 "على طرد شبكة المسيرة الإعلامية اليمنية المحسوبة على الحوثيين ومقرها صنعاء، من الجناح المخصص لها في سوق البرامج التلفزية، بطلب من وزارة الإعلام اليمنية وأطراف خليجية مثل السعودية".

من جهته، قال مسؤول الإعلام في المهرجان، خميس الشايب، إن إدارة المهرجان مشغولة حاليا باستقبال الضيوف، وإنها ستصدر توضيحا حول الموضوع، السبت.

وتستضيف مدينة الحمامات (شمال شرق) من 25 إلى 28 نيسان/ أبريل الحالي الدورة الـ18 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، الذي يتضمن تقديم جوائز لأبرز الأعمال الإذاعية والتلفزيونية العربية.

وأعربت نقابة الصحفيين التونسيين عن "استنكارها لعملية التمييز والمنع التي تعرضت لها شبكة المسيرة الإعلامية اليمنية".

وقالت إن "ما أقدمت عليه إدارة المهرجان يُعد موقفا سياسيا بامتياز يضرب في العمق أهمية المهرجان بوصفه آلية لدعم حرية الإعلام والتعبير في المنطقة العربية، ويطعن في استقلالية إدارته".

ونقلت النقابة عن الممثل القانوني للقناة عمار الحمزي، قوله إن وفد التلفزيون حصل على "ترخيص بالحضور في سوق البرامج التلفزية، وقمنا بحجز فضاء لنا يمتد على ثمانية أمتار مربعة للتعريف بالقناة وبخطها التحريري".

وأضاف أن مسؤول العلاقات العامة في المهرجان طلب منه بعد ساعات على انطلاق الحدث، المغادرة، وأبلغه أن "الأطراف الخليجية، خاصة السعودية، هددوا بسحب تمويلهم للمؤتمر".

ويتبع اتحاد إذاعات الدول العربية لجامعة الدول العربية. ويتخذ تلفزيون "المسيرة" من بيروت مقرا له.
التعليقات (0)