سياسة دولية

أسلحة وهمية ظهرت باستعراض عسكري بكوريا الشمالية (صور)

كوريا الشمالية اسلحة مزيفة
كوريا الشمالية اسلحة مزيفة
كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن العديد من الأسلحة التي ظهرت في العرض العسكري الذي حدث في العاصمة الكورية الشمالية "بيونغ يانغ"، وشارك فيها قوات من "الكوماندوز" و"العمليات الخاصة" تحمل "آر بي جي" وبنادق هجومية وأسلحة أخرى، هي "أسلحة مزيفة".

وقال المحلل الأمريكي وخبير الاستخبارات السابق، مايكل بريغنت، إن العديد من الأسلحة "وهمية"، مشيرا إلى أن "هذا كان الهدف منه إرسال رسالة عن كون تلك الأسلحة فعالة".

ويرى بريغنت أن العديد من الأسلحة التي استعرضت بها القوات الكورية الشمالية هي دمى، حتى أن نظاراتها الشمسية ليست ملائمة للقتال.

وأكد بريغنت في حديثه لقناة "فوكس نيوز" أن العديد من البنادق لم تكن حقيقية، في خطوة تهدف إلى التباهي بقوة كوريا الشمالية أمام العالم.

وأقيم هذا العرض بمناسبة الذكرى الـ105 لمؤسس كوريا الشمالية كيم إيل سونغ، الجد الراحل لحاكم البلاد الحالي كيم جونغ - أون.

وتظهر صور من الموكب ما يبدو أنه "كوماندوز" في كوريا الشمالية يحملون بنادق هجومية من طراز أك-47 مع قاذفات قنابل يدوية.











التعليقات (3)
أبوغيداء القويري
الأربعاء، 14-10-2020 10:56 ص
ليقل الغرب ما يشاء .. أما قوة هذه الدولة فهي ليست محل خلاف أو شك .
Kimou Ahmed
الثلاثاء، 20-02-2018 09:46 م
دولة صنعت قنبلة هدروجينية و صواريخ قادرة على قطع 10 الاف كيلومتر .و انت جاي بتخاريفك .. كم تافه هذا المقال ..يوميا اقرأ على النت صحف مثل نيويورك تايمز و نيوزويك و الواشنطن بوست و لم اجد فيها هذا الاكتشاف العظيم ..ان لم تستحي فافعل ما شئت
محمد
الجمعة، 28-04-2017 03:00 م
اولا في قاذفه للقنابل بهذه الشكل ثانيا عادي لاغراض امنيه و السادات ليس ببعيد مقال سخييييييييييف