سياسة عربية

عباس في القاهرة السبت المقبل للقاء السيسي

أ ف ب- أرشيفية
أ ف ب- أرشيفية
قالت سفارة فلسطين في القاهرة، الخميس، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيصل مصر، السبت، للقاء نظيره المصري عبد الفتاح السيسي.

جاء ذلك في بيان للسفارة الفلسطينية، مساء الخميس.

وأوضح البيان أن "عباس سيصل مصر بعد غد السبت، حيث ستعقد جلسة مباحثات في مقر الرئاسة المصرية (قصر الاتحادية/ شرقي القاهرة)؛ لبحث الأوضاع المستعجلة والهامة على الساحتين الفلسطينية والعربية".

وأضاف أن "الرئيس عباس حريص كل الحرص على إجراء مشاورات مع الرئيس السيسي فيما يخص الوضع الفلسطيني، خاصة قبل الزيارة التي سيقوم بها إلى واشنطن للقاء الرئيس الأمريكي (دونالد ترامب) الأسبوع المقبل".

ومن المنتظر أن يلتقي عباس وترامب في واشنطن في 3 أيار/ مايو القادم، وفق تصريحات سابقة لعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أحمد المجدلاني.

وخلال لقائه نظيره الأمريكي في واشنطن، في 3 نيسان/ أبريل الجاري، أعلن السيسي استعداد بلاده للعمل مع الإدارة الأمريكية لـ"بلورة أفكار" إحياء السلام، والتوصل لحل عادل ودائم للقضية الفلسطينية، والتواصل مع الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني.

وتوقفت المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية نهاية أيار/ أبريل 2014، دون تحقيق أي نتائج تذكر، بعد 9 شهور من المباحثات برعاية أمريكية وأوروبية؛ بسبب رفض إسرائيل وقف الاستيطان وقبول حدود 1967 كأساس للمفاوضات، ورفض الإفراج عن معتقلين فلسطينيين قدماء في سجونها.

وتبدو العلاقات المصرية الإسرائيلية جيدة منذ وصول السيسي للحكم، وفي تموز/ يوليو 2016، زار وزير الخارجية المصري، سامح شكري، رئيس وزراء إسرائيل، في زيارة لم تحدث منذ سنوات، تطرقت لعملية السلام في الشرق الأوسط.
التعليقات (0)

خبر عاجل