اقتصاد دولي

ارتفاع المخزونات الأمريكية يدفع النفط لمزيد من الخسائر

تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي- (CCO)
تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي- (CCO)
انخفضت أسعار النفط مع عودة المخاوف بشأن وفرة المعروض في الأسواق، وبضغط من ارتفاع مخزون البنزين في الولايات المتحدة بشكل مفاجئ خلال الأسبوع الماضي.

وتراجعت أسعار العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم حزيران/ يونيو بنسبة 0.45 بالمائة إلى 51.59 دولار للبرميل، وانخفض خام "نايمكس" الأمريكي بنسبة 0.55 بالمائة إلى 49.35 دولار للبرميل.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة، الأربعاء، ارتفاع مخزونات البنزين في الولايات المتحدة بمقدار 3.4 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في الحادي والعشرين من نيسان/ أبريل، مقارنة بتوقعات أشارت لانخفاض قدره حوالي مليون برميل.

وجاء هذا الارتفاع مخالفا للتوقعات، حيث عادة ما يشهد شهر نيسان/ أبريل انطلاق موسم القيادة في الولايات المتحدة والذي يزيد بطبيعة الحال الطلب على البنزين.

من ناحية أخرى، تواصلت المخاوف بشأن تأثر جهود "أوبك" الرامية لإعادة التوازن في السوق بالنمو المحتمل للإنتاج الأمريكي، فيما حذر محللون من هبوط أسعار النفط دون 40 دولارا حال امتنع المنتجون عن تمديد اتفاق خفض الإنتاج.

ومن المقرر أن تجتمع شركات النفط الروسية بمسؤولين في وزارة الطاقة هذا الأسبوع، لبحث إمكانية استمرار روسيا في اتفاق خفض الإنتاج حال تم تمديده لما بعد حزيران/ يونيو.
التعليقات (0)