سياسة دولية

91 صورة تلخص 91 سنة من حياة الملكة إليزابيث (شاهد)

ما زالت الملك إليزابيث تتمتع بصحة جيدة- أرشيفية
ما زالت الملك إليزابيث تتمتع بصحة جيدة- أرشيفية
نشر موقع "التلغراف"، 91 صورة تلخص حياة الملكة البريطانية إليزابيث الثانية، منذ ولادتها سنة 196 حتى اليوم، بذكرى ميلادها الـ91.

واحتفلت الملكة إليزابيث، الجمعة الماضي، بعيد ميلادها الحادي والتسعين، وهي ما زالت بصحة جيدة تمكنها من متابعة الكثير من التزاماتها، رغم أنها أوكلت بعضا منها لأفراد من العائلة المالكة.



ويثير عيد ميلاد الملكة في كل سنة اهتماما كبيرا في بريطانيا حيث تطلق مدافع هايد بارك وبرج لندن نيرانها احتفالا. لكن الملكة تفضل بعد ذلك أن يكون الاحتفال بالعيد مقتصرا على العائلة في أجواء خاصة.

ولدت الملكة اليزابيث الثانية في الحادي والعشرين من نيسان/ أبريل من العام 1926، واعتادت أن تحتفل بعيد ميلادها مرتين، مرة في يوم ميلادها الفعلي في نيسان/ أبريل، ومرة في احتفال عام يقام في شهر حزيران/ يونيو، اتباعا لتقليد هدفه ضمان أن يكون يوم الاحتفال بعيدا عن تقلبات طقس الربيع.

وتولت إليزابيث الثانية عرش المملكة المتحدة في العام 1952، وكان عمرها آنذاك 25 عاما، وذلك بعد وفاة والدها الملك جورج السادس.

وبعد 65 عاما من تولي العرش البريطاني، ما زالت الملكة تقوم بعدد كبير من الالتزامات، لكنها في الآونة الأخيرة قررت التخلي عن بعض المسؤوليات وتوكيلها إلى أشخاص آخرين من الأسرة المالكة، مراعاة لتقدمها في السن.

وتحظى الملكة بشعبية كبيرة بين مواطنيها، وهي التي لطالما نأت بنفسها عن الشؤون السياسية.. وتبدو اليوم واحدة من آخر العناصر التي تجمع البريطانيين، في بلد تتعمق فيه المناطقية والخلافات السياسية، وخصوصا منذ التصويت على خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.
التعليقات (1)
أيمن عصمان ليبيا
الثلاثاء، 25-04-2017 03:41 م
"منذ ولادتها سنة 196 حتى اليوم" ، تقصدون "منذ ولادتها سنة 1926 حتى اليوم"