سياسة دولية

18 قتيلا من وحدات حماية الشعب الكردية بقصف تركي بسوريا

"حماية الشعب" حليفة للولايات المتحدة في قتال تنظيم الدولة في سوريا- أ ف ب
"حماية الشعب" حليفة للولايات المتحدة في قتال تنظيم الدولة في سوريا- أ ف ب
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن ما لا يقل عن 18 من مقاتلي ما يعرف بـ"وحدات حماية الشعب" الكردية (YPG) والعاملين في الإعلام التابع لها لقوا مصرعهم الثلاثاء في ضربات جوية تركية استهدفت أحد مقراتهم شمال شرق سوريا.

بدورها قالت وحدات حماية الشعب في بيان لها نقلته شبكة "رووداو" الكردية إن مقرها الرئيسي في جبل "قره تشوك" على مقربة من المالكية القريبة من الحدود التركية، أصيب في الغارات ويضم مركزا إعلاميا ومحطة إذاعية محلية ومعدات اتصال ومؤسسات عسكرية.

وبينما لم تحدد عدد قتلاها، قالت الوحدات في بيانها إن "الاعتداء الغادر أدى إلى مقتل وإصابة عدد من رفاقنا".

اقرأ أيضا: مقتل 6 من البيشمركة الكردية في قص فتركي لجبل سنجار

وكان الجيش التركي قال إن قواته الجوية شنت، فجر الثلاثاء، غارات على مواقع لحزب العمال الكردستاني والمنظمات التابعة لها، في جبل سنجار في شمال العراق، وجبل "قره تشوك" في شمال شرق سوريا.

وبحسب بيان عن رئاسة الأركان التركية، فإن المقاتلات التركية شنت في الثانية فجرا غارات جوية على ما سماه البيان "أوكار الإرهاب -التي تستهدف وحدة بلادنا وشعبنا- في جبل سنجار في شمال العراق وجبل قره تشوك في شمال شرق سوريا".

ووحدات حماية الشعب حليفة للولايات المتحدة الأمريكية في الحرب على تنظيم الدولة في سوريا، حيث أعلنت الرئاسة التركية في وقت سابق أن الرئيس أردوغان ونظيره الأمريكي ترامب شددا في اتصال هاتفي على ضرورة التعاون في مكافحة تنظيم الدولة و"كافة المجموعات التي تلجأ للإرهاب بما فيها تنظيم العمال الكردستاني الإرهابي الانفصالي"، حيث تقول أنقره إن وحدات حماية الشعب تشكّل الجناح السوري له.

ويتوقع أن يلتقي الرئيس أردوغان الرئيس ترامب في الولايات المتحدة الأمريكية في زيارة منتصف أيار/ مايو المقبل، ضمن جولة خارجية تشمل روسيا والهند. 

اقرأ أيضا: "سوريا الديمقراطية" تقتحم الطبقة وحمص وحماة تقصفان
التعليقات (0)

خبر عاجل