سياسة دولية

بوتين ينظر بكل الجهات كي لا "يأكل أحد روسيا على حين غفلة"

بوتين يمازح علماء بلاده بحديثه عن طبيعة مراقبته لروسيا حتى لا يأكلها أحد- أ ف ب
بوتين يمازح علماء بلاده بحديثه عن طبيعة مراقبته لروسيا حتى لا يأكلها أحد- أ ف ب
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الاثنين، إنه منشغل بالنظر في كل الاتجاهات كي لا يأكل أحد روسيا على حين غفلة، في إشارة ضمنية لتعقيدات الوضع الدولي.

وجاء حديث بوتين هذا من قبيل المزاح أثناء لقائه أمناء الجمعية الجغرافية الروسية، حيث شرح علماء جغرافيون له خلاصات أبحاثهم في أعماق البحار والمحيطات، وكيف أن "ملائكة البحر وشياطينه يلتهمون بعضهم بعضا، والنصر دائما لمن سبق".

ووفقا لموقع "روسيا اليوم" فإن العلماء عرضوا على بوتين تقريرا تسجيليا عن استكشاف أعماق البحار في القطب الشمالي، حيث تظهر على وجه الخصوص كيف تتغذى بعض الرخويات على بعضها.. فابتسم، قائلا: "أنا أفهم أن كل واحد من قناديل البحر يقتات بأكل رفيقه، أليس كذلك؟".

وأجاب العلماء عن سؤال بوتين بالقول: "نعم، قناديل البحر تشكل طعاما مفيدا لبعضها البعض بنسبة 70 بالمائة من نظامها الغذائي".

ووجه الرئيس الروسي سؤالا آخر، عن الصورة الثانية وما إذا كانت تظهر كيف تلتهم ملائكة البحر شياطينه؟ وبعد سماعه إجابتهم، وكيف "تراقب عصافير البحر رهبانه"، مازحهم بوتين بالقول: "هذا ما أقوم به بالضبط، فأتطلع في كل الاتجاهات وأراقب كل الجهات كي لا يلتهم أحد روسيا في غفلة من الزمن".
التعليقات (0)

خبر عاجل