سياسة عربية

الجيش اليمني يسيطر على مواقع جديدة غربي البلاد

القوات الموالية للرئيس اليمني تقدمت في محيط معسكر خالد بن الوليد- جيتي (أرشيفية)
القوات الموالية للرئيس اليمني تقدمت في محيط معسكر خالد بن الوليد- جيتي (أرشيفية)
سيطرت القوات الحكومية والمقاومة الشعبية في اليمن، الاثنين، على مواقع عسكرية جديدة في محيط معسكر خالد بن الوليد الاستراتيجي جنوب غربي البلاد.

وأفاد الجيش اليمني بأن قواته حققت تقدما ميدانيا في محيط معسكر خالد، حيث تمكنت من السيطرة على مواقع جديدة بعد معارك عنيفة دارت مع المتمردين الحوثيين وقوات المخلوع علي صالح، غربي تعز.

وقال موقع "سبتمبر نت" الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الشرعية، اليوم إن معارك عنيفة اندلعت مع المتمردين وحلفائهم، لكن الجيش الوطني أحكم قبضته على منطقة "الغرافي" القريبة من معسكر "خالد بن الوليد".

وأضاف الموقع، نقلا عن مصدر ميداني، لم يسمه، أن الجيش سيطر على قرية وجبل "الثوباني" التابع لمدينة المخا الساحلية، في وقت تمكن فيه من طرد قوات الحوثي وصالح من مناطق واسعة في محيط "دار ابن علوان" في مديرية موزع المتاخمة لمدينة المخا.

فيما تحاول قوات الشرعية قطع الطريق الواصل بين محافظتي الحديدة وتعز والذي يمر من مديرية موزع غربي تعز، حيث تخوض مواجهات عنيفة مع مسلحي الحوثي وقوات صالح.

وامتدت المواجهات، وفقا لموقع وزارة الدفاع اليمنية، إلى جبل عقار مرورا بتلال الضويحة في موزع، مسفرة عن مقتل 12 من مسلحي الحوثي وحلفائهم في قوات صالح.

من زاوية أخرى، زعمت قوات الحرس الجمهوري التابعة لصالح والحوثيين، أنها نفذت عملية نوعية في محيط معسكر خالد، استهدفت قادة في المقاومة الشعبية وضباط من قوات التحالف، وأوقعت قتلى منهم.  

وقال "الحرس الجمهوري" في بيان له، عبر حسابه بموقع "فيسبوك" مساء أمس، إن العملية التي نفذت ضد من أسماه بـ"قوات المرتزقة" أسفرت عن مقتل 4 ضباط إماراتيين والقائد العسكري بالمقاومة، عبد الرحمن اللحجي وآخرون.

في حين، نفى مصدر يمني قريب من المواجهات، مزاعم الحوثيين هذه.

وقال في تصريح خاص لـ"عربي21" إن صاروخ أطلقه الحوثيون باتجاه أحد مواقع القوات الحكومية في محيط معسكر خالد أسفر عن إصابة القائد "اللحجي" وعدد من مرافقيه، بالإضافة إلى المصور الصحافي، صالح العبيدي. نافيا في الوقت نفسه، سقوط أي قتلى من القوات الإماراتية،كما زعمت قوات صالح.

وتخوض القوات الحكومية منذ أسابيع، معارك هي الأعنف حول معسكر خالد بهدف السيطرة عليه، نظرا لما يشكل ذلك من أهمية كبرى من الناحية العسكرية، كونه يمثل ثاني أكبر قاعدة عسكرية في البلاد، فضلا عن موقعه الإستراتيجي على الساحل الغربي الممتد من باب المندب وحتى مدينة وميناء المخا على البحر الأحمر.
التعليقات (0)

خبر عاجل