حول العالم

الشوكولاته في إسطنبول.. أبراج وسفن ولوحات عالمية (صور)

إحدى اللوحات العالمية الشهيرة تم صناعتها بالكامل من الشوكولاته- عربي21
إحدى اللوحات العالمية الشهيرة تم صناعتها بالكامل من الشوكولاته- عربي21
تشهد مدينة إسطنبول مع قدوم الربيع وبدء اعتدال الطقس وتدفق الأفواج السياحية العديد من الفعاليات الفنية الجاذبة للزوار وسكان المدينة.

وإحدى تلك الفعاليات كانت معرضا للشوكولاته أقيم في محطة القطارات التاريخية بمنطقة سيركجي المطلة على مضيق البوسفور وشاركت فيه العشرات من شركات صناعة الشوكولاتة المحلية والعالمية.

وشهد المعارض حضورا كبيرا من جانب الجمهور وخاصة فئة الأطفال الذين جاؤوا لتذوق العديد من أصناف الشوكولاته سواء البيضاء او السوداء بالإضافة للعديد من الأنواع الأخرى المليئة بالنكهات والمحشوة بالمكسرات.

وقدمت العديد من الشركات المنافسة لزوار المعرض بحسب ما رصدته "عربي21" فرصة تذوق منتجاتها المختلفة الأمر الذي لاقى إعجاب العديد منهم ووصل الأمر إلى وقوف الزوار طابورا طويلا بانتظار الحصول على كأس صغير مليء بالشكولاته وقطع الفواكه قدمته إحدى الشركات للدعاية لمنتجاتها.

وعلاوة على التذوق أقبل العديد من الزوار على شراء منتجات الشوكلاته من عدة شركات بعد منحهم فرصة التذوق المجاني لبعض الأنواع الفاخرة من الشوكولاته.

وبعيدا عن الهدف التجاري للمعرض قدمت عدة شركات لوحات فنية ومجسمات مصنوعة بالكامل من الشوكولاته الأمر الذي أثار إعجاب الزوار كما شاهدت "عربي21" وقام العديد منهم بالتقاط الصور التذكارية مع المجسمات.

ومن المجسمات المصنوعة من الشوكولاته سفينة تاريخية في البحر وبعض المعالم الأثرية لمدينة إسطنبول مثل "برج القلعة" بالإضافة إلى مجسمات أدوات طحن وصناعة الكاكاو والشوكولاته.

وبالإضافة للمجسمات والأشكال صنعت بعض الشركات لوحات رسم فنية عالمية بالكامل من ألواح الشوكولاته وصورا أخرى لفنانين عالميين ومجسما لكاميرا سينمائية من الطراز القديم كله باستخدام الشوكولاته.

ولم يقتصر المعرض على عرض أصناف الشوكولاته فحسب بل شاركت العديد من شركات صناعة القهوة وأنواع الشاي الفاخر وقدمت فرصة تذوق منتجاتها للزوار.

وكانت صحف تركية أشارت إلى أن المعرض شهد إقبالا كثيفا منذ افتتاحه ولفتت إلى أن المنظمين باعوا أكثر من 4500 تذكرة دخول في اليوم الأول فقط لبدء فعالياته.

يشار إلى أن فعاليات إسطنبول السياحية تتواصل حتى نهاية الصيف مع انتهاء ذروة الموسم السياحي وتقام عشرات المعارض والفعاليات الجاذبة للسياح من مختلف أنحاء العالم.

وفيما يلي صور التقطتها عدسة "عربي21" من داخل المعرض:
































التعليقات (0)