سياسة دولية

واشنطن تجري تدريبات عسكرية مع مصر هي الأولى بعد الانقلاب

التدريبات العسكرية المشتركة تأتي بعد زيارة السيسي لواشنطن- أ ف ب
التدريبات العسكرية المشتركة تأتي بعد زيارة السيسي لواشنطن- أ ف ب
قالت وزارة الدفاع المصرية الأحد إن وحدات من القوات البحرية المصرية والأمريكية بدأت تدريبات مشتركة في البحر الأحمر بمشاركة ست دول من بينها السعودية والكويت بصفة مراقب.

وقالت الوزارة في بيان لها على شبكة الانترنت: "انطلقت فعاليات التدريب البحري المشترك المصري- الأمريكي "تحية النسر2017" الذي تجريه وحدات من القوات البحرية لكلا البلدين، ويستمر عدة أيام بنطاق المياه الإقليمية بالبحر الأحمر، وتشارك فيه كل من السعودية والإمارات والبحرين وباكستان والكويت وإيطاليا بصفة مراقب."

وأضافت الوزارة أن التدريب يشمل "تخطيط وإدارة أعمال قتال مشتركة نهارا وليلا بالتعاون مع القوات الجوية لتأمين منطقة بحرية ضد التهديدات المختلفة، والتدريب على أعمال المعاونة بالبحث والإنقاذ بالبحر".

اقرأ أيضا: حقوقيون: ترحيل آية حجازي يهز هيبة السيسي ويدعم حظ ترامب

ويأتي الإعلان عن التدريب المشترك وسط تقارب مصري أمريكي توجته زيارة رئيس الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي لواشنطن بداية الشهر الجاري، حيث اتفق ترامب والسيسي خلال الزيارة على "تعزيز التعاون في مجال مكافحة المتشددين الإسلاميين".

كما قام وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس بزيارة القاهرة الأسبوع الماضي لـ"بحث سبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين ومكافحة الإرهاب في أول زيارة يجريها للقاهرة منذ توليه المنصب".

وكانت التدريبات العسكري الأمريكية المصرية "النجم الساطع" توقفت في العام 2011 بسبب الأحداث التي أعقبت خلع لرئيس المصري الأسبق حسني مبارك.

التعليقات (1)
أحمد جمال
السبت، 29-04-2017 02:49 م
مصر الي اين