سياسة دولية

نشطاء يكشفون عن القاتل بتسريب قتل جيش مصر لمواطن أعزل

الجيش المصري - أ ف ب
الجيش المصري - أ ف ب
تحدثت وسائل إعلام مصرية وصفحات نشطاء عن أسماء شخصيات متورطين في حالات القتل من مسافة صفر ضد مواطنين عزل في سيناء.

وأشار رواد مواقع التواصل إلى أن مجموعات مسلحة تعمل تحت مظلة الجيش المصري وإشرافه، ويطلق عليها "المندوبين أو الصحوات والكتيبة103"؟

وبحسب ما تم تداوله، فإن من قام بالجريمة التي كشفت في الفيديو المسرب من قناة مكملين هم أفراد من تلك المجموعات، بالإضافة إلى ظهور الجنود النظاميين في الجيش المصري.

وقالت المصادر إن أحد الأشخاص، الذي كان يسأل أحد الضحايا وأطلق النار على رأسه هو "أ.ح" من قبيلة الترابين، وعرف بعمله مع الجيش وقائد معسكر الشروق على وجه التحديد.

فيما كان الشخص الآخر الظاهر في الفيديو الذي قال "بلاش ضرب في الدماغ" مجند مصري منتظم.

وأشار مواطنون إلى أن الصحوات ترافق الجيش في جميع تحركاته في الشيخ زويد، كاشفين عن لقب المتورط في الفيديو صاحب لقب "عشماوي الزهور"، الذي عمل قبل ذلك في التهريب عبر الأنفاق".

ومساء الخميس عرضت قناة مكملين تسريبا لعملية قتل مواطنين مصريين على يد قوات من الجيش المصري في سيناء. 

التسريب الذي نشره الإعلامي حمزة زوبع في برنامجه على فضائية "مكملين"؛ أظهر اثنين من المواطنين مكبلي الأيدي ومعصوبي العينين قبل إطلاق النار عليهما، فضلا عن وجود 4 جثث أخرى فيما تم قتل الاثنين الآخرين خلال التصوير.

كما أظهر التسريب قيام جنود الجيش بوضع أسلحة بجانب الشباب بعد قتلهم ليتم تصويرهم، ووجود عدد من الضباط الذين وجهوا أوامر للجنود بإطلاق النار قائلين: "اضرب .. نشن كويس.. بلاش الدماغ بس". 
التعليقات (3)
Rafat
السبت، 22-04-2017 03:14 م
خنازير الحيوان الخسيسي مثل خنازير الحيوان بشار
مسلم
السبت، 22-04-2017 12:44 م
العصابة التي اختطفت الجيش المصري ويعمل الجرائم تحت اسمه موجود على راس السلطة في مصر. هذه هي الثورة المضادة اللي بنتكلم عنها واللي رضى عليها كل من حمدين صباحي والبرادعي وكثير من فناني مصر والشخصيات الليبرالية الاخرى وجبهة حزب النور السلفي والكنيسة. لمن الكنائس بتنضرب لازم الاقباط يكسرون دماغ تواظروس ولمن المساجد تنتهك حرماتها لازم المسلمين يكسروا دماغ شيخ الازهر وهكذا...
ظافر
السبت، 22-04-2017 11:04 ص
ما عرفته هو ان الجيش سور للوطن يحميه ايام المحن ارواحنا اموالنا تفدى له بلا ثمن لكن الجيش اصبح يقتل ابناء الوطن بلا ثمن ولا محاكمة الشيء الذي لم يفعله العدو.