سياسة عربية

السيسي يطلب من ماتيس مزيدا من الدعم العسكري الأمريكي

السيسي أعرب عن أمله في تعزيز التعاون العسكري بين البلدين- ا ف ب
السيسي أعرب عن أمله في تعزيز التعاون العسكري بين البلدين- ا ف ب
طلب رئيس الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي من وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس تقديم مزيد من الدعم العسكري لمصر، وتعزيز التعاون في المجالات العسكرية والأمنية بين القاهرة وواشنطن، وذلك خلال الزيارة التي بدأها الوزير الأمريكي لمصر الخميس قادما من السعودية.

واستقبل السيسي ماتيس الذي يزور البلاد في إطار جولة إقليمية، بحضور وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري، صدقي صبحي، ونائب مستشار الأمن القومي الأمريكي للشؤون الاستراتيجية، دينا بأول، والسفير الأمريكي بالقاهرة، ستيفن بيكروفت.

وأعرب السيسي خلال اللقاء عن أمله في تعزيز سبل التعاون العسكري بين البلدين، مؤكدا حرص بلاده على أن تشهد العلاقة مع واشنطن انطلاقة قوية، في ظل الإدارة الجديدة.

اقرأ أيضا: وزير "البنتاغون" يبدأ جولة تشمل السعودية وسط ترقب مصري

وأشار السيسي إلى ضرورة توجيه رسالة حاسمة إلى الدول الداعمة للإرهاب، بضرورة إيقاف تمويل التنظيمات الإرهابية، أو مدها بالسلاح والمقاتلين، وتكثيف الجهود الدولية لتجفيف منابعه.

من جهته، قال وزير الدفاع الأمريكي إن بلاده تتطلع لتعزيز العلاقات الثنائية مع مصر خلال المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أهمية دور مصر المحوري في منطقة الشرق الأوسط، مشيدا بجهودها في مكافحة الإرهاب.

ووصل ماتيس القاهرة قادما من الرياض التي التقى فيها كلا من الملك سلمان بن عبد العزيز، وابنه الأمير محمد بن سلمان الذي يتولى منصب ولي ولي العهد، حيث أدلى ماتيس بتصريحات داعمة للمملكة، واتهم إيران بالوقوف وراء كل الاضطرابات التي تشهدها المنطقة.
التعليقات (1)
مصري
الجمعة، 21-04-2017 02:54 م
كله لخدمة الأغراض الأمريكيه التي يساهم في تنفيذها عميلهم السيسي عميل الموساد وفي نهاية الأمر فكله من حساب الشعب الغافل المتغافل وكل تلك المساعدات العسكريه لن تساهم بأي قدر في رفاهيته او تقدمه بل ستزيد من ويلاته و ألامه .

خبر عاجل