سياسة عربية

ضابط CIA يحدد منفذ هجوم خان شيخون: لا النظام ولا المعارضة

سقط مئات القتلى في هجوم خان شيخون- أرشيفية
سقط مئات القتلى في هجوم خان شيخون- أرشيفية
زعم فيل غيرالدي، الضابط السابق في وكالة المخابرات المركزية (CIA)، أن الهجوم الكيماوي على مدينة خان شيخون قرب إدلب، لم ينفذه لا النظام السوري، ولا فصائل المعارضة.

وقال غيرالدي إن تنظيم الدولة هو الذي يقف خلف هذا الهجوم، لا سيما أنه سبق واستخدم غاز "الخردل" السام في العراق.

وذكر في تصريح لوكالة "سبوتنيك" الروسية، أن "تصريحات البيت الأبيض، التي تؤكد أن الحكومة السورية استطاعت استخدام الأسلحة الكيميائية تعتبر خاطئة".

وكانت تقارير أمريكية، أفادت بأن تنظيم الدولة استخدم غاز الخردل في هجوم شنّه على وحدة عسكرية في العراق تواجد فيها مستشارون أمريكيون وأستراليون.

وذكرت قناة " CBS News" الأمريكية، أن الهجوم وقع في الرابع من نيسان/ أبريل الماضي، موضحا أن أيا من المستشارين الأمريكيين والأستراليين أصيبوا بأذى.
التعليقات (5)
وحيد
الأحد، 14-05-2017 10:39 م
لابد من دوله لديها طيران استخدمت الغازات السامة واستخدمت طيار داعشي لانهم من عناصره سيما وان جميع الدول لها نصيب من داعش الا الشعب السوري المعارض .
Faiz
السبت، 22-04-2017 10:29 ص
ليس المهم من خطط أو نفذ الهجوم المهم ان الشعب السوري يموت كل يوم والعالم يتبادل الاتهامات من وكيف ولا احد يقول كيف ومتى سيتوقف نزيف الدم الله يحمي اهلنا في سورية ويعيد الأمن والامان
محمود السويد
الجمعة، 21-04-2017 05:28 م
لعما متامدين انو هادا مخابرات سي اي ايه او مخابرات جوية كذبتو ما بتصدقها قناة الدنيا خان شيخون بعيدة عن داعش ولا تملك داعش طائرات فأنا اقترح اعفائه من الخدمة لغبائه المفرط.
عبد
الخميس، 20-04-2017 04:40 م
إييييييي لأءءءء ولوووووو
سوري مغترب
الخميس، 20-04-2017 03:51 م
محاولة فاشلة لإنقاذ نظام العهر في دمشق