أخبار متعلقة

التحالفات

"TI": اليأس السياسي حرك الرياض نحو دفع هادي للاستقالة

قالت مجلة "ذا ناشونال إنترست"، إن قرار السعودية بـ "دفع" عبد ربه منصور هادي على الاستقالة لم يتخذ بدافع النفعية السياسية، بل بدافع اليأس السياسي.

20-Apr-22 03:28 PM

ما أبرز قبائل اليمن الفاعلة على الساحة السياسية والعسكرية؟

تعيش القبائل في اليمن، في أخطر مرحلة مرت بها، بفعل الحرب الجارية منذ 7 سنوات، والتي كانت فيها لاعبا مهما، وأسهمت في تغيّر ميزان القوى السياسي والعسكري في البلاد..

19-Apr-22 05:56 AM

أحزاب سودانية تتحدث لـ"عربي21" عن الانقلاب والتحالفات الجديدة

فتحت الأحداث الجارية في السودان، وانقلاب العسكر على المسار الديمقراطي في البلاد، بابا للسؤال حول شكل التحالفات الجديدة التي يمكن أن يرتكز عليها زعيم الانقلاب، بعد الإطاحة بقوى إعلان الحرية والتغيير من المشهد.

25-Oct-21 08:06 PM

خارطة التحالفات الانتخابية للسُنة في العراق.. 3 أقطاب

تشهد الساحة السياسية السنية في العراق، حراكا متواصلا من قوى وأحزاب سياسية من أجل تشكيل تحالفات لخوض الانتخابات البرلمانية، المقرر إجراؤها في 10 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل..

06-Mar-21 01:58 AM

البصرة تفكك التحالفات وتضعف آمال العبادي بولاية ثانية

تعالت الأصوات المنادية باستقالة الحكومة العراقية برئاسة حيدر العبادي، تزامنا مع اشتعال الاحتجاجات والمواجهات في محافظة البصرة..

09-Sep-18 02:14 PM

العبادي يهاجم جلسة النواب الاستثنائية.. جرى استغلالها

هاجم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، مساء السبت، جلسة مجلس النواب الاستثنائية التي عقدت لمناقشة احتجاجات البصرة والتطورات الميدانية في المحافظة..

09-Sep-18 10:37 AM

ائتلاف علاوي: نرفض الانخراط في تحالفات طائفية أو مذهبية

أعلن ائتلاف "الوطنية" بزعامة نائب رئيس جمهورية العراق إياد علاوي الجمعة، أنه يرفض الانخراط في أي تحالفات تقوم على أسس طائفية أو مذهبية، تمهيدا لتشكيل الحكومة الجديدة.

17-Aug-18 01:54 PM

مقتدى الصدر يغرد: لن نسمح بإدارة العراق من خلف الحدود

شدد زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الخميس، على أنه لن يسمح بأن يدار العراق من خلف الحدود، لافتا إلى أن البلد سيدار بسواعد عراقية خالصة.

05-Jul-18 03:42 PM

إعلان القائمة النهائية لمرشحي الانتخابات البرلمانية بتركيا

نشرت اللجنة العليا للانتخابات التركية، الخميس، القائمة النهائية لمرشحي البرلمان، بمشاركة 8 أحزاب، و68 مرشحا مستقلا، لخوض الانتخابات المبكرة المزمعة في 24 حزيران/ يونيو المقبل، في كافة المحافظات التركية.

31-May-18 10:43 AM

الصدر أوّلا بالنتائج الرسمية لانتخابات العراق والعبادي ثالثا

أظهرت النتائج الرسمية النهائية للانتخابات التشريعية في العراق ليل الجمعة-السبت فوز تحالف "سائرون" المدعوم من الزعيم الشيعي مقتدى الصدر بالعدد الأكبر من المقاعد النيابية، متقدما بفارق كبير على ائتلاف رئيس الوزراء حيدر العبادي..

19-May-18 09:43 AM

هذه السيناريوهات المرتقبة للتحالفات الانتخابية في تركيا

بدأ قادة الأحزاب السياسية في تركيا حراكا حثيثا منذ إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن الانتخابات المبكرة؛ بهدف تشكيل تحالفات انتخابية أقرها البرلمان التركي في آذار/ مارس الماضي، ضمن قانون "تحالف الأحزاب".

24-Apr-18 07:22 PM

المالكي والعبادي يفترقان ويشكلان تحالفات انتخابية منفصلة

كشف قيادي في حزب الدعوة، بزعامة نائب الرئيس العراقي نوري المالكي، السبت، أن الحزب قرر الدخول بتحالفين انتخابيين أحدهما بزعامة حيدر العبادي، والآخر بقيادة المالكي.

13-Jan-18 06:56 PM

خبراء: الأزمة الخليجية فرصة لبناء تحالفات قوية

أكد خبراء أن الأزمة الخليجية الراهنة فرصة حقيقية ومناسبة لإعادة رسم السياسة الداخلية والخارجية للدوحة، ببناء قاعدة تحالفات قوية وتوسيع المشاركة الديمقراطية.

09-Aug-17 11:51 PM

"بوليتبايل الروسية": هل يظفر بوتين بالشرق الأوسط؟

نشرت صحيفة "بوليتبايل" الروسية، تقريرا تحدثت فيه عن الدور الريادي الذي لعبته روسيا السنة الماضية في الشرق الأوسط حيث أن العديد من التساؤلات تحوم حول حقيقة خضوع كامل منطقة الشرق الأوسط للنفوذ الروسي خاصة بعد سيطرة موسكو على حلب وعقدها للعديد من التحالفات في المنطقة.

02-Jan-17 10:26 PM

الخطوط الحمر والمحرمات في المشهد السوري

بعد بضعة أيام ستعود المفاوضات، بشأن مستقبل القطر العربي السوري، إلى الانعقاد مجدداً. لسنا معنيين بما يدور في الذهن الأمريكي بشأن هذا الموضوع

14-Apr-16 04:35 AM