أخبار متعلقة

تيران وصنافير

معنى تغيير النظام السياسي في الحالة المصرية

لأن التركة أصبحت مثقلة بالأزمات، بل الكوارث، يصبح من المسلّم به ضرورة التغيير، ذلك أن النظام الذي تسبب في كل ذلك الفشل، لن يكون أبداً أداة إصلاح في يوم من الأيام.

06-Oct-23 04:58 AM

العشرية السوداء (5): فقدان جزيرتين وحقوق مائية

قطب العربي يكتب: المستحيلات صارت حقيقة واقعة خلال "العشرية السوداء" التي عاشتها مصر بعد انقلاب الثالث من يوليو 2013. ليس ذلك فحسب، بل تم تصوير هذه الكوارث باعتبارها إدارة سياسية رشيدة لملفات معقدة..

16-Jul-23 10:45 AM

لماذا يماطل السيسي في تسليم تيران وصنافير إلى السعودية؟

ماجد عزام يكتب: نشر موقع إكسيوس الأمريكي أواخر كانون الأول/ ديسمبر الماضي تقريراً قال فيه إن النظام المصري يعرقل صفقة تسليم جزيرتي تيران وصنافير إلى السعودية، التي كانت قد عقدت بتدخل أمريكي نشط وتنسيق تام مع إسرائيل.

25-Jan-23 08:18 PM

إسرائيليون قلقون من استغلال تيران وصنافير لأغراض مسلحة

يبدي جنرالات إسرائيليون قلقا من سيناريوهات محتملة لاستخدام جزيرتي تيران وصنافير التي انتقلت السيادة عليها للسعودية من تعرض حرية الملاحة قربهما للخطر من الآن فصاعدا، فيما قال خبير إسرائيلي باشؤون السعودية أنه فإني غير مقتنع بأن السعوديين سيحافظون على حرية الملاحة في المنطقة.

18-Jul-22 12:14 PM

سكرتير مبارك يؤكد مقترح التحكيم الدولي بشأن "تيران وصنافير"

أكد مصطفى الفقي سكرتير الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك، أنه اقترح مع بداية أزمة تيران وصنافير، مسألة التحكيم الدولي، لإنهاء الأزمة بين مصر والسعودية..

08-Mar-21 03:24 AM

وزير سعودي: السيسي سهّل نقل تيران وصنافير للمملكة (شاهد)

قال وزير سعودي، إن رئيس مصر بعد الانقلاب، عبد الفتاح السيسي، سهّل نقل جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة..

04-Mar-21 10:09 AM

من تخلى عن تيران وصنافير؟

مصطفى بكري وعلاء مبارك يتراشقان بالتهم.. من باع تيران وصنافير.. السيسي أم مبارك؟.. إليكم التفاصيل

16-Feb-21 05:11 PM

في ذكرى تيران وصنافير.. أزمة مياه النيل حاضرة

ثلاث سنوات مرت منذ تنازل رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي عن جزيرتي تيران وصنافير للملكة العربية السعودية.

14-Jun-20 10:09 PM

وثائق "عربي21" كشفت محاولة غسيل مخ الجيش المصري

قال عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان سابقا، أسامة رشدي، إن ما ورد في الوثائق المُسربة للشؤون المعنوية، والتي نشرتها "عربي21" لا يعدو كونه محاولات تضليل، وغسيل مخ للجيش...

02-Sep-19 04:57 PM

دراج: وثائق "عربي21" محاولة لاحتواء التذمر داخل الجيش المصري

قال وزير التخطيط والتعاون الدولي المصري الأسبق، عمرو دراج، إن الوثائق العسكرية المُسربة التي انفردت "عربي21" بنشرها تأتي في إطار محاولة احتواء التذمر داخل الجيش...

01-Sep-19 08:04 PM

وثائق عسكرية: هكذا تنازلت قيادة جيش مصر عن تيران وصنافير

حصلت "عربي21" على وثائق عسكرية مُسربة من داخل إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة المصرية تكشف جانبا من حقيقة موقف قيادة الجيش المصري من التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير..

01-Sep-19 03:15 PM

بعد عامين من اقتطاعهما.. هل نسي المصريون تيران وصنافير؟

مرت ثلاث سنوات على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والتي نتج عنها تنازل رئيس سلطة الانقلاب عبدالفتاح السيسي، عن جزيرتي "تيران وصنافير"، بالبحر الأحمر إلى المملكة، في اتفاقية أثارت غضب المصريين يوم 8 نيسان/ أبريل2016.

08-Apr-19 07:32 PM

دعاوى قضائية جديدة لإثبات "مصرية" تيران وصنافير

شهدت أروقة القضاء بمصر، السبت، عودة دعاوى قضائية جديدة، تطالب بإثبات "مصرية" جزيرتي "تيران وصنافير"، اللتين أعلنت القاهرة بشكل نهائي سعوديتهما قبل نحو، عام وسط رفض واسع من مصريين.

05-Jan-19 04:53 PM

نواب مصريون مهددون بإسقاط العضوية عنهم.. هؤلاء أبرزهم

يبدأ البرلمان المصري، في تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، دور انعقاده الرابع، وسط توقعات بتنفيذ تهديدات رئيس البرلمان على عبد العال، بإسقاط عضوية عدد من النواب المعارضين..

28-Jul-18 09:39 AM

هذا ما جنته حكومة إسماعيل في حق المصريين (انفوغرافيك)

?في أقل من ثلاث سنوات حولت حكومة شريف إسماعيل المنتهية ولايتها حياة المصريين إلى جحيم اقتصادي وسياسي وأمني واجتماعي وفق سلسلة القرارات والقوانين التي اتخذتها خلال فترة عملها.

09-Jun-18 04:50 PM

تأجيل دعوى وقف إحالة "تيران وصنافير" للبرلمان المصري

قررت محكمة القضاء الإداري في مصر، تأجيل دعوى تطالب بوقف وإلغاء قرار مجلس الوزراء بإحالة اتفاقية "تيران وصنافير" لمجلس النواب، إلى جلسة 8 سبتمبر المقبل..

22-May-18 03:13 PM