أخبار متعلقة

جيش العشائر

لهذا لن تتحرك فصائل الشمال السوري للتخفيف عن الجنوب

استبعد محللون سياسيون سوريون في حديثهم لـ"عربي21"، تحرك جبهات فصائل المعارضة السورية في الشمال السوري لمساندة فصائل المعارضة في درعا..

26-Jun-18 01:43 PM

لماذا يعتبر الأردن بقاء مناطق خفض التصعيد بسوريا أولوية؟

"الحفاظ على مناطق خفض التصعيد في سورية، يعد أولوية أردنية" بهذه العبارة أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، على مدى اهتمام بلاده بضرورة، إبقاء الحدود الشمالية، المتاخمة لمدينة درعا السورية في حالة استقرار.

05-Apr-18 11:16 PM

"جيش العشائر".. تشكيل عشائري تابع للحرس الجمهوري بدرعا

ذكرت مصادر إعلامية موالية أن شخصيات محلية أعلنت عن تشكيل مليشيات تابعة للنظام في مدينة درعا (جنوب البلاد) تحت مسمى "جيش العشائر".

08-Dec-17 04:46 PM

هذا ما طلبه الأردن من المعارضة السورية المسلحة بدرعا

ضمن مساعي الأردن للوصول لاتفاقات عسكرية وأمنية تخدم مصالحه وأمنه على طول الحدود الشمالية مع سوريا، رشحت معلومات عن بدء عمّان اتخاذ اجراءات لانهاء الوجود العسكري للمعارضة في مناطق الجنوب السوري.

30-Sep-17 01:43 PM

أين وكيف اختفى جيش العشائر أمام قوات النظام السوري؟

قالت مصادر عسكرية تابعة للفصائل السورية في البادية الجنوبية، إن "300 مقاتل من جيش أحرار العشائر موجودون في الأراضي الأردنية، بعد هروبهم من على الساتر الترابي في منطقة أبو شرشوح بريف السويداء الشرقي باتجاه الداخل الأردني، عقب سيطرة قوات النظام السوري على معاقلهم".

14-Aug-17 12:41 AM

ماذا وراء تصعيد نظام الأسد ضد الأردن حول جنوب سوريا؟

تراشق في التصريحات بين عمّان والنظام السوري شهدته الأيام الماضية، عنوانه الأبرز "تدخل الأردن في الجنوب السوري"، عقبه قصف للطيران السوري، يوم الثلاثاء، لأربعة مواقع لجيش أسود الشرقية المدعوم من التحالف الدولي، قرب الحدود الأردنية.

10-May-17 06:24 PM

قتلى وجرحى بتفجير مفخخة بمخيم الركبان داخل الحدود السورية

وقع تفجير، السبت، في مخيم الركبان في الجانب السوري القريب من الحدود الأردنية، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية "بترا" عن مصدر عسكري أردني..

21-Jan-17 02:57 PM

قوات سوريا الديمقراطية واجهة سيطرة الوحدات الكردية

كشف الناشط ومدير المكتب الإعلامي سابقا لفصيل ثوار الرقة "أبو معاذ الرقاوي عن تطبيق قوات سوريا الديمقراطية الحصار على "لواء ثوار الرقة" المنضوي تحت لوائها، ومنعت عنه الماء والغذاء، نتيجة رفض اللواء حل "جيش العشائر" الذي قام بتشكيله منذ نحو أربعة أشهر ويضم حوالي خمسة آلاف مقاتل.

07-Apr-16 04:52 PM