أخبار متعلقة

آية حجازي

بسبب موقفها من غزة.. ناشطة مصرية تتعرض لحملات تشويه في أمريكا

تعرضت الناشطة السياسية المصرية آية حجازي لحملات تشويه لرفضها العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ودعمها للقضية الفلسطينية

25-Jan-24 06:58 PM

الحقوقية آية حجازي: "إسرائيل" أحد أسباب دعم الغرب للسيسي

قالت الحقوقية المصرية آية حجازي، إن "ملفي الإرهاب وحماية أمن إسرائيل هما السبب الأهم في دعم الغرب لعبد الفتاح السيسي؛ فمن خلالهما يكتسب النظام الحاكم شرعيته لدى المجتمع الدولي..

25-May-22 06:08 AM

آية حجازي تكشف كيف خدعتها النيابة وبقيت 3 أعوام بالسجن

في أول ظهور إعلامي للحديث عن اعتقال دام 3 أعوام كشفت الناشطة المصرية آية حجازي كيف جرى اعتقالها بعد اقتحام المؤسسة الحقوقية التي كانت تديرها في القاهرة.

26-May-17 05:07 PM

واشنطن بوست: افرحوا بآية حجازي ولا تنسوا بقية المعتقلين

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية تقريرا، تحدثت فيه عن جهود الرئيس الأمريكي ترامب للإفراج عن المعتقلة الأمريكية المصرية آية حجازي من سجون النظام المصري، مشددة على ضرورة الضغط على النظام العسكري في القاهرة للإفراج عن باقي السجناء السياسيين.

28-Apr-17 06:44 AM

استجواب وبلاغ لإسقاط جنسية آية حجازي.. ولا تعويض (شاهد)

رفع محام موال لرئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، دعوى قضائية تطالب بإسقاط الجنسية المصرية عن الناشطة الحقوقية المطلق سراحها، آية حجازي، في وقت تقدم فيه عضو في "مجلس نواب ما بعد الانقلاب" باستجواب ضد السماح بسفرها إلى الولايات المتحدة، ونفت والدتها تفكير الأسرة في رفع دعاوى تعويض عن سنوات حبس ابنتها،

24-Apr-17 06:02 PM

حقوقيون: ترحيل آية حجازي يهز هيبة السيسي ويدعم حظ ترامب

أثار استقبال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للناشطة الحقوقية المصرية، آية حجازي، الجمعة، بالبيت الأبيض، غضب حقوقيين مصريين، قالوا إن الإفراج عنها، ثم ترحيلها للولايات المتحدة، ثم لقاء ترامب بها، يهز هيبة رئيس الانقلاب، عبد الفتاح السيسي، داخليا وخارجيا، ويفيد ترامب أمام الرأي العام الأمريكي.

22-Apr-17 04:40 PM

ترامب يحتفل بوصول آية حجازي على طريقته الخاصة (فيديو)

احتفل الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بوصول الناشطة المصرية الأمريكية، آية حجازي، بطريقته الخاصة، بعد استقبالها أمس في البيت الأبيض..

22-Apr-17 09:46 AM

ترامب يستقبل الناشطة المصرية حجازي بعد الإفراج عنها (صور)

استقبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الناشطة المصرية التي تحمل الجنسية الأمريكية آية حجازي بعد الإفراج عنها مع زوجها من السجون المصرية.

21-Apr-17 10:01 PM

المصرية آية حجازي على طائرة عسكرية أمريكية بعد الإفراج عنها

قال مسؤول أمريكي، إن مصرية تحمل الجنسية الأمريكية احتجزت في مصر لنحو ثلاث سنوات بتهمة استغلال أطفال الشوارع، نقلتها الخميس طائرة عسكرية أمريكية إلى الولايات المتحدة يرافقها مسؤول كبير بالبيت الأبيض.

21-Apr-17 10:35 AM

حملة تدوينية للمطالبة بـ "الحرية لبلادي"

دشن عدد من النشطاء حملة للتدوين عن معتقلي مؤسسة بلادي قبل يومين من جلسة محاكمتهم، للمطالبة بالإفراج عنهم والمحبوسين احتياطيا منذ مطلع مايو 2014.

17-Nov-16 07:19 PM

حرائر مصر يستغثن في سجون الموت البطيء (بورتريه)

حبيسة المعتقل منذ 865 يوما بدون محاكمة بسبب تأسيس ما يعرف باسم "مؤسسة بلادي"، حيث وجهت النيابة العامة لها تهم "تكوين عصابة إجرامية منظمة، لاستقطاب أطفال الشوارع والهاربين من سوء معاملة ذويهم واحتجازهم..

24-Sep-16 03:21 PM

أمريكا تطالب السلطات المصرية بالإفراج عن آية حجازي

دعا البيت الأبيض السلطات المصرية بإسقاط جميع التهم المنسوبة للناشطة الحقوقية المصرية التي تحمل الجنسية الأمريكية، آية حجازي، وإطلاق سراحها.

18-Sep-16 11:33 PM

معتقل يهدي زوجته باقة ورد داخل قفص الاتهام بمناسبة عيد الحب

تداول نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي وعدد من المحامين الحقوقيين صورة شاب مصري يهدي زوجته داخل قفص الاتهام باقة ورد، بمناسبة عيد الحب.

13-Feb-16 08:20 PM