أخبار متعلقة

زيكا

تبدل وراثي في فايروس زيكا سبب ظهور التشوهات في الأجنة

ظهر فيروس زيكا الذي ينتقل بشكل رئيسي بواسطة البعوض، قبل بضعة عقود غير أنه لم يتسبب بتشوهات خلقية إلا منذ فترة قريبة بسبب تغيير جيني يعود على الأرجح إلى سنة 2013، على ما كشف باحثون الخميس..

30-Sep-17 08:39 AM

هل يمكن لـ"زيكا" أن يقتل خلايا سرطان المخ؟

كشفت تجارب قام بها علماء في بريطانيا عن طرق جديدة لمحاربة نوع شرس من السرطان.

19-May-17 01:01 PM

دراسة: "زيكا" يسبب صغر حجم رأس المواليد

قال علماء إن النتائج الأولية لدراسة أجريت في البرازيل، أكدت وجود صلة مباشرة بين فيروس زيكا لدى الحوامل وإصابة مواليدهن بصغر حجم الرأس.

16-Sep-16 12:22 PM

مراكز أمريكية تحث من أصيبوا بفيروس زيكا على تأجيل الحمل

أوصى مسؤولو الصحة في الولايات المتحدة النساء بأن ينتظرن شهرين على الأقل والرجال ستة أشهر على الأقل قبل محاولة الحمل، وذلك بعد إصابتهم بفيروس زيكا الذي يرتبط بآلاف حالات التشوه المشتبه بها في البرازيل.

26-Mar-16 05:43 AM

907 حالات صغر جمجمة في البرازيل بسبب فيروس زيكا

سجلت 907 حالات من مرض صغر الجمجمة و198 حالة وفاة ناجمة عن هذا التشوه الخلقي في البرازيل منذ تفشي وباء زيكا في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بحسب آخر الأرقام الرسمية..

23-Mar-16 03:48 PM

فايروس زيكا يصل سلوفاكيا قادما من أمريكا الجنوبية

أعلن فيليام شيسلاك، وزير الصحة في سلوفاكيا، الأربعاء، اكتشاف أول حالة إصابة مؤكدة في البلاد بعدوى "زيكا" الفيروسية التي ينقلها البعوض، لدى سلوفاكية عائدة من أمريكا الجنوبية..

02-Mar-16 10:46 AM

لا أدلة قطعية بعد على ارتباط فيروس زيكا بتشوهات المواليد

تتراكم الأدلة التي تعضد نظرية مسؤولية عدوى "زيكا" الفيروسية عن تشوهات المخ لدى المواليد، فيما وعدت منظمة الصحة العالمية بطرح مزيد من الحقائق والإجابات في غضون أسابيع، لكن التوصل إلى علاقة وثيقة بين الأمرين لا يزال أمرا صعبا..

29-Feb-16 09:59 AM

الصحة العالمية: المعركة مع "زيكا" طويلة ومعقدة

حذرت المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية مارغريت تشان، الثلاثاء، في برازيليا من أن مكافحة فيروس "زيكا" الذي ينتقل عبر البعوض ويشتبه بتسببه بتشوهات خلقية ستكون معركة "طويلة ومعقدة"..

24-Feb-16 09:31 AM

البنك الدولي يقدم 150 مليون دولار لمكافحة فيروس "زيكا"

أعلن البنك الدولي، الخميس، أنه سيقدم 150 مليون دولار على الفور للمساعدة في مكافحة انتشار فيروس زيكا في الدول المتضررة في أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي.

19-Feb-16 01:20 PM

البرازيل تلجأ إلى الجيش للمساعدة في مواجهة فيروس زيكا

أطلقت حكومة البرازيل في مطلع الأسبوع، حملة قومية لمكافحة فيروس زيكا، شاركت فيها رئيسة البلاد ديلما روسيف، ووزراء حكومتها، إلى جانب 220 ألف جندي طرقوا الأبواب لتوزيع منشورات عن العدوى الفيروسية..

15-Feb-16 02:31 PM

فايروس زيكا يصل الصين قادما من أمريكا الجنوبية

ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا"، أن الصين أكدت اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس زيكا لدى رجل كان قد سافر في الآونة الأخيرة إلى أمريكا الجنوبية..

10-Feb-16 10:04 AM

مؤامرات الرأسمالية

لا تعتقد أبدا أن هذا النظام موجود لأن لديه نوعا من القوة الروحانية التي لا يمكن إيقافها، هذا النظام موجود لسبب... وسبب واحد فقط، هو موجود لأننا نسمح له بأن يكون موجواد.

09-Feb-16 06:36 PM

الصحة: بعوضة "زيكا" لا تستوطن مصر لأنها تعيش على مياه نظيفة

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية، خالد مجاهد، الأحد، أن البعوضة الزاعجة الناقلة لفيروس "زيكا" لا تستوطن مصر، وموجودة في أماكن محددة، مؤكدا أنها "تحتاج إلى مياه نظيفة تماما غير موجودة عندنا في الشوارع المصرية".

08-Feb-16 01:11 AM

وفاة ثلاثة أشخاص جراء إصابتهم بـفيروس "زيكا" في كولومبيا

أعلنت وزارة الصحة الكولومبية، وفاة ثلاثة أشخاص، الجمعة، جراء إصابتهم بفيروس "زيكا"، مشيرة أنهم يحملون أعراض متلازمة التهاب الأعصاب الحاد، "متلازمة غيلان باريه".

06-Feb-16 02:41 AM

هل سيؤثر "زيكا" على معدلات النمو السكاني بأمريكا اللاتينية؟

لأول مرة في التاريخ، تطلب حكومات من شعوبها تأجيل إنجاب الأطفال، فمع انتشار فيروس "زيكا"، الذي ربطه البعض بزيادة حالات الولادات المشوهة، أطفال برؤوس صغيرة وأدمغة وأعضاء صغيرة، فقد طلبت حكومة السلفادور من النساء تجنب الحمل حتى عام 2018..

02-Feb-16 06:11 PM

ما هو فيروس زيكا.. وما هي أعراضه؟ (إنفوغرافيك)

يعد مرض فايروس زيكا من الأمراض المستجدة النقل عن طريق البعوض وعلى الرغم من اكتشافه مبكرا عام 1947 في أوغندا في قرود الريص إلا أنه عاد وظهر خلال سنوات متفرقة كان آخرها انتشاره الواسع في دول إفريقيا والأمريكيتين وآسيا ومناطق المحيط الهادي.

02-Feb-16 05:02 PM