أخبار متعلقة

رئيس الانقلاب

لماذا يتراجع الاستثمار الأجنبي بمصر رغم "إصلاحات" السيسي؟

بعد أكثر من خمس سنوات من الإصلاح الاقتصادي الذي يتبناه نظام قائد الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي، ما زال كثير من المستثمرين الأجانب يخشون الاستثمار في مصر، بحسب خبراء.

21-Oct-18 06:26 PM

مجزرة رابعة العدوية في ذكراها الرابعة: دون حقيقة أو عدالة

نشرت صحيفة أ بي ثي الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن مجزرة رابعة العدوية في ذكراها الرابعة، التي مازالت لم تحقق فيها العدالة بعد. وبينت الصحيفة أنه على الرغم من مرور هذه الفترة، لم يحاكم بعد أي من المتورطين في مجزرة رابعة العدوية.

15-Aug-17 08:48 PM

هل تقترب مصر من انتفاضة شعبية؟ خبراء يجيبون

دعا خبراء بارزون في شؤون الشرق الأوسط في كلمات لهم أمام مجلس الشيوخ الأمريكي، إدارة الرئيس دونالد ترامب، إلى إعادة النظر في سياساتها تجاه مصر..

27-Apr-17 03:31 PM

تفاصيل مباحثات السيسي مع رئيس أكبر تحالف شيعي عراقي ؟

أسفر لقاء رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، ورئيس التحالف الوطني العراقي عمار الحكيم (أكبر كتلة شيعية في برلمان العراق)، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة بالقاهرة عن الاتفاق على "بناء تحالف استراتيجي بين البلدين، في المجالات الأمنية والسياسية والاقتصادية".

20-Apr-17 04:22 PM

الإعلام الإيراني والمصري يشنان هجوما شرسا على أردوغان.. بماذا وصفوه

إعلاميون مصريون موالون لرئيس الانقلاب السيسي وصحف ومواقع إيرانية هاجموا استفتاء الشعب التركي بـ"نعم" على التعديلات الدستورية ووصفوا النتيجة بأنها بمثابة "نعم للديكتاتورية".

17-Apr-17 10:42 PM

باحث مؤيد للانقلاب يلمح لنهاية مروعة للسيسي.. ما هي؟

ألمح الباحث في شؤون الحركات الدينية والسياسية، عمار علي حسن، لنهاية مروعة لرئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، تنتهي بانقضاض المصريين عليه، وإغراقه في رمال الصحراء.

18-Sep-16 08:37 PM

هكذا تسابق رؤساء تحرير "الصحف القومية" على مديح السيسي

أسبغ رؤساء تحرير الصحف القومية الثلاث (الأهرام والأخبار والجمهورية) على رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي عبارات المديح والثناء في حديثهم عن حوارهم معه الذي نشروه على جزأين بصحفهم، يومي الاثنين والثلاثاء، فوصفوه بأنه رئيس مقاتل، وبأن وجهه طيب، وأن ضحكته صافية، وبأنه يسابق بخطاه الزمن.

23-Aug-16 11:10 PM

السيسي: أترشح للرئاسة لو أراد المصريون.. ونشطاء يسخرون

قال رئيس الانقلاب، عبد الفتاح السيسي، إنه لا يمكن أبدا ألا يتجاوب مع إرادة المصريين، وإنه رهن إرادة الشعب المصري، ولو كانت إرادة المصريين هي أن يخوض انتخابات الرئاسة مرة أخرى، فسيفعل ذلك.

23-Aug-16 10:15 PM

إبراهيم عيسى يتهم السيسي باستثمار خوف المصريين كي يحكم

وجه الإعلامي المصري، إبراهيم عيسى، انتقادات لاذعة إلى مزاعم نظام الحكم في مصر بقيادة رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، بأن العالم، وبالأخص الغرب، يتآمر عليه، مؤكدا أن "العالم الذي يتآمر على مصر لا يبيع لها حاملات طائرات.. فوقوا بقى".

05-Jun-16 07:29 PM

الطائرة التي سقطت لأنها مصرية

لا يعلم إلا الله وحده كيف مرت اللحظات الأخيرة على ركاب الطائرة المنكوبة، ربما كان من الأفضل أن نتصور أن أغلبهم كانوا يغطون في النوم، ربما حدث هذا وربما كان هذا من رحمة الله بهم حتى لا يروا مشهد المياه المظلمة وهي تقترب والطائرة تغوص بهم في المياه. ربما شعروا بلحظة الارتطام وربما استيقظ بعضهم.

20-May-16 09:11 PM

السيسي يعطي ضوءا أخضر لإخلاء مليون مصري (فيديو)

قال رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، الخميس، إن الدولة لن تترك المواطنين يعيشون في المناطق الخطرة على مستوى الجمهورية، مقدرا عددهم بقرابة المليون، قائلا: "مستعدون لنقلهم لأماكن أخرى لإنهاء الشكل غير اللائق".

12-May-16 07:13 PM

بدء اجتماعات الجسر المصري - السعودي سرا بالقاهرة

كشفت صحيفة مصرية النقاب عن بدء اجتماعات إنشاء الجسر البري المصري - السعودي، المزمع إنشاؤه عبر البحر الأحمر؛ سرا بالقاهرة في الأسبوع الماضي، بتكليف من رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، مشيرة أن جهة سيادية (المخابرات العامة المصرية عادة) هي التي نظمت الاجتماعات، لافتة أن التنفيذ سيتم في خلال ثلاث سنوات

23-Apr-16 11:38 PM

إبراهيم عيسى: السيسي لم يوفر "أكل العيش" للمصريين

أكد الإعلامي المصري، إبراهيم عيسى، "سقوط معادلة الأمن مقابل الغذاء"، في مقال له، الثلاثاء، بصحيفة "المقال" التي يرأس تحريرها، مشيرا إلى أن المصريين تركوا السياسة للرئيس (السيسي) من أجل "أكل العيش"، وفي النهاية "لم يظفروا.. لا بالأمن، ولا بأكل العيش".

29-Mar-16 10:59 PM

رئيس الأهرام السابق يلمح للسيسي: إلهاء المصريين ثمنه حياتك

شن رئيس تحرير صحيفة "الأهرام" السابق، عبد الناصر سلامة، هجوما حادا على نظام حكم رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، وحذره من أن مصر في عهده، في نظر الآخرين، أصبحت دولة من المافيا وأصحاب المصالح من الأفاقين أصحاب الملايين، مؤكدا أن الإعصار قادم.

05-Mar-16 07:59 PM

مصائب السيسي تتوالى.. السفن العالمية تتجنب قناة السويس

يقولون إن المصائب لا تأتي فرادى، فبعد التراجع الحاد في إيرادات السياحة المصرية من العملات الأجنبية، والانخفاض الكبير في قيمة الجنيه، ها هي قناة السويس تتلقى ضربة موجعة بعد أن أصبحت الكثير من سفن الشحن العالمية تتجنب العبور بها وتفضل الدوران حول أفريقيا للوصول إلى أوروبا والأمريكتين.

27-Feb-16 09:38 PM

الحوفي وأديب وأمين: الشعب فاسد وصعبان علينا السيسي

اتهمت الصحفية المصرية الموالية لرئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، نشوى الحوفي، الشعب المصري بالفساد، فيما اتهمه الكاتب عماد الدين أديب بأنه مريض، ويحتاج إلى إعادة تأهيله نفسيا، أما الصحفي محمد أمين، فأبدى تعاطفه الشديد مع السيسي قائلا: "صعبان عليّ السيسي".

23-Feb-16 10:34 PM

خبر عاجل