أخبار متعلقة

التيار الإصلاحي

انسحاب المرشح الإصلاحي الوحيد من انتخابات الرئاسة بإيران

أعلن المرشح الرئاسي عن التيار الإصلاحي، محسن مهر علي زادة، الأربعاء، انسحابه من الانتخابات الرئاسية المقررة الجمعة المقبل..

16-Jun-21 05:44 AM

تقييم مثير لظريف قبل اغتيال سليماني

يعرف الجميع أن المسافة بين قناعات الرئيس الإيراني وفريقه، وفي مقدمته وزير الخارجية ظريف، وبين قناعات المحافظين، هي أكبر من أن تخفيها التصريحات الدبلوماسية العلنية، لا سيما أن بعض العلني لا يخفيها أيضاً، وإن تراوح الأمر بين مرحلة وأخرى..

12-Jan-20 10:21 AM

قيادي إصلاحي بإيران: دعم الأسد استنزف قدراتنا الاقتصادية

انتقد مصطفى تاج زادة القيادي في التيار الإصلاحي الإيراني ووزير الداخلية في عهد حكومة محمد خاتمي الدعم الذي تقدمه بلاده للنظام السوري ورئيسه بشار الأسد..

24-May-18 05:21 PM

كيف أراد التيار المتشدد الإطاحة بروحاني؟

نشرت صحيفة "فيلت" الألمانية تقريرا تطرقت من خلاله إلى موجة الاحتجاجات في إيران، لافتة إلى أنه على ضوء تطورات الأحداث في الشارع الإيراني، فإن هناك احتمال أن التيار المتشدد هو الذي يقف وراء هذه الموجة المفاجئة، وذلك عبر تأليب الرأي العام ضد النظام الحاكم.

07-Jan-18 05:40 PM

موقع إيراني يهاجم روسيا ويفتح دفتر الحساب معها.. كيف ذلك؟

شن موقع "كلمة" الإيراني هجوما شديدا على سياسة المحافظين والحرس الثوري في سوريا. واعتبر الموقع التابع للتيار الإصلاحي أن تلك السياسة أفضت إلى خداع إيران خدمة لمصالح الروس في سوريا.

18-Apr-17 10:08 PM

كيف تسبب وفاة رفسنجاني إرباكا بتوازنات إيران الداخلية؟

توفي علي أكبر هاشمي رفسنجاني رئيس مجلس تشخيص مصلحة النظام في إيران بشكل مفاجئ مساء الأحد، وهو الرجل الذي لا يغيب اسمه عن تاريخ أي مرحلة حاسمة مرت بها الجمهورية الإيرانية منذ تأسيسها.

09-Jan-17 04:59 PM

إعادة انتخاب المحافظ لاريجاني رئيسا لمجلس شورى إيران

أعيد انتخاب المحافظ المعتدل علي لاريجاني، الأحد، رئيسا لمجلس الشورى الإيراني، بـ173 صوتا مقابل 103 لخصمه الإصلاحي محمد رضا عارف، وذلك خلال تصويت بثت الإذاعة العامة وقائعه مباشرة..

29-May-16 08:43 AM

فوز حلفاء روحاني بالدورة الثانية لانتخابات الشورى في إيران

فاز تحالف الإصلاحيين والمعتدلين المؤيدين للرئيس الإيراني، حسن روحاني، على المحافظين في الدورة الثانية من الانتخابات التشريعية التي جرت الجمعة، وفق ما أفادت به نتائج متطابقة نشرتها وسائل الإعلام الإيرانية من كل التيارات..

30-Apr-16 08:44 AM

كيف يستغل المحافظون بإيران تنفّذهم بالقضاء ضد خصومهم؟

رغم المكاسب التي حققها الإصلاحيون وحلفاؤهم المعتدلون في انتخابات مجلسي الشورى والخبراء في شباط/ فبراير الماضي، فما زال المحافظون يسيطرون على دوائر وأجهزة مهمة في البلد..

27-Apr-16 10:25 AM

رئيس القضاء الإيراني يتهم الغرب بمساندة المعتدلين

اتهم رئيس السلطة القضائية الإيرانية المحافظ، الأحد، الإصلاحيين بالعمل مع غربيين لمنع المحافظين من الفوز بمقاعد في انتخابات مجلس الخبراء التي جرت يوم الجمعة.

29-Feb-16 12:01 AM

رهانات التيار الإصلاحي في إيران

نشرت صحيفة ليبراسيون الفرنسية تقريرا تحدثت فيه عن التحديات والرهانات التي يواجهها التيار الإصلاحي في إيران، في الوقت الذي تشهد فيه البلاد تنظيم انتخابات برلمانية قد تساهم في إعادة تشكيل المعادلة السياسية داخليا.

27-Feb-16 12:08 AM

إيران تسمح لمئات المرشحين المستبعدين بخوض انتخابات البرلمان

قرر مجلس صيانة الدستور في إيران السبت السماح لمئات آخرين من المرشحين بخوض الانتخابات البرلمانية المقررة هذا الشهر، في خطوة أحيت آمال الإصلاحيين والمعتدلين.

07-Feb-16 12:34 AM

روحاني ينتقد استبعاد مرشحين من خوض انتخابات الشورى

أبدى الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الخميس، استياءه حيال استبعاد آلاف المرشحين للانتخابات التشريعية، موجها انتقادات قاسية للجنة المكلفة بتحديد أهلية المرشحين للبرلمان..

21-Jan-16 02:37 PM

"ملحمة سياسية" متوقعة بانتخابات مجلس الشورى الإيراني

تقدم أكثر من 12 ألف شخص لانتخابات مجلس الشورى الإيراني (البرلمان)، المقررة في 12 شباط/ فبراير 2016، وفق ما ذكرته وسائل الإعلام الإيرانية الرسمية، وهو الرقم الذي يعد قياسيا منذ الثورة الإيرانية في 1979.

04-Jan-16 07:30 PM

ما أهمية انتخابات مجلس الخبراء بإيران.. ومن أبرز مرشحيها؟

يُجرى الاقتراع على تجديد أعضاء مجلس خبراء القيادة في إيران في اليوم ذاته الذي تُجرى فيه انتخابات مجلس الشورى الإيراني، أي في 12 شباط/ فبراير المقبل. وترشح 801 شخص للانضمام إلى هذا المجلس الذي يضم 88 عضوا..

30-Dec-15 02:38 PM

اشتباك بين الإصلاحيين والمحافظين خلال مؤتمر إصلاحي بإيران

شهدت مدينة قرجك في طهران اشتباكات ومواجهات وصلت إلى حد الضرب بين التيار الإصلاحي والتيار المحافظ في إيران بعد حضور قيادي إصلاحي بارز في مدينة قرجك للمشاركة بمؤتمر للتيار الإصلاحي في المدينة..

21-Nov-15 10:08 AM