أخبار متعلقة

نظام الانقلاب

جنازة حاشدة بكرداسة لشيخ أعدمه نظام السيسي (شاهد)

شارك مئات من أهالي قرية كرداسة بتشييع جثمان الشيخ السبعيني، على السيد القناوي، والذي أعدمه نظام الانقلاب في مصر، رفقة 16 آخرين قبل أيام.

01-May-21 06:11 PM

لماذا بدأ السيسي مخطط تجفيف الدعم عن أسر المعتقلين؟

أكد سياسيون وحقوقيون مصريون، أن ما كشفته جريدة "القبس" الكويتية حول قيام السلطات المصرية بتسليم الكويت قائمة تضم أسماء 15 مصريا، و3 منظمات كويتية خيرية، بزعم قيامهم بتحويل أموال لأسر المعتقلين السياسيين داخل مصر، يشير لاستمرار مخطط نظام الإنقلاب العسكري بمصر، في الاستهداف المتعمد للمعتقلين وأسرهم.

10-Sep-19 07:25 PM

هل تتجه واشنطن لإدراج إخوان مصر في قائمتها لـ"الإرهاب"؟

على مدار سنوات سعت السلطات في مصر، دون جدوى، إلى إقناع الولايات المتحدة الأمريكية بإدراج جماعة الإخوان المسلمين على قائمة ما تعتبرها واشنطن منظمات إرهابية.

16-Feb-18 10:17 AM

انتقادات واسعة لاعتقال "أبو الفتوح".. وتسريب للسيسي يهاجمه

أثار اعتقال رئيس حزب مصر القوية انتقادات واسعة بين الحركات والأحزاب السياسية والحقوقيين والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي..

15-Feb-18 12:15 PM

هكذا علق معتقلون وذووهم على أنباء المصالحة مع النظام بمصر

علا صوت حديث المصالحة بمصر الثلاثاء، بعدما كشفت شبكة "بلومبرج" الأمريكية، عن وجود مبادرة بين النظام عبر المخابرات الحربية وبين قيادات الإخوان المسلمين بالسجون، أحد أهم بنودها الإفراج عن المعتقلين.

07-Feb-18 11:39 PM

هكذا علّق "نشطاء" على إعدام 15 مواطنا في مصر

نفذت مصلحة السجون بوزارة الداخلية المصرية الثلاثاء، حكم الإعدام في 15 مواطنا من أبناء سيناء بعد اتهامهم بقضايا "إرهاب"، مما أثار انتقادات واسعة من قبل الحقوقيين والنشطاء.

26-Dec-17 06:04 PM

المرصد العربي يطالب بالإفراج عن 5 صحفيين مختطفين بمصر

طالب المرصد العربي لحرية الإعلام بالكشف عن "مصير خمسة صحفيين اختطفوا من أمام نقابة الصحفيين الخميس الماضي عقب مشاركتهم بمظاهرة سلمية تنديدا بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نقل سفارة بلاده للقدس..

09-Dec-17 11:34 AM

أحكام إعدام جديدة لـ13 متهما في قضية "تنظيم أجناد مصر"

قضت محكمة جنايات الجيزة التابعة لنظام الانقلاب المصري الخميس، بالإعدام شنقا لـ13 متهما في قضية "تنظيم أجناد مصر"، بتهمة زرع عبوات ناسفة واستهداف كمائن أمنية وأقسام للشرطة.

07-Dec-17 04:52 PM

هل يستغل الجيش أزمة سد النهضة ليبيع ماء البحر للمصريين؟

أعلن النظام المصري توجه البلاد إلى تحلية مياه البحر لاستخدامها في الأغراض المختلفة، عبر تشييد الجيش لأكبر مشروع لتحلية مياه البحر في العالم، في محاولة لسد العجز المائي..

21-Nov-17 07:53 PM

"الثوري المصري" يدعو لوقفات أمام السفارات لدعم "مرسي"

طالبت رئيسة المجلس الثوري المصري مها عزام، كل من وصفتهم بالمصريين الأحرار في الخارج بتنظيم وقفات احتجاجية أمام السفارات المصرية للتنديد والاعتراض على ما تمارسه سلطة الانقلاب ضد الرئيس محمد مرسي.

21-Nov-17 07:27 PM

"صرخات" مالك عدلي في وادي الانقلاب بمصر.. من يسمع؟

"أنا عاوز أتعامل زي هشام طلعت مصطفى، ولا زي بتوع الأموال العامة، ولا المخدرات حتى"، عبارة أطلقها الحقوقي المعتقل مالك عدلي، من بين عشرات العبارات الغاضبة التي وجهها إلى هيئة محاكمته؛ واصفا بها الانتهاكات المتعددة التي يتعرض لها..

16-Jun-16 11:48 AM

لماذا تأخر رد المقاومة على جريمة حرق الدوابشة؟

منع أو إحباط أي عمل فلسطيني مقاوم في الضفة الغربية المحتلة، كرد على جريمة حرق عائلة الدوابشة، لا يقتصر على الحملة الأمنية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي ضد أي عمل مسلح،

09-Aug-15 06:01 PM

الجماعة الإسلامية تحمل سلطات الانقلاب مسؤولية وفاة دربالة

حملت الجماعة الإسلامية بمصر سلطات الانقلاب المصرية المسئولية الكاملة عن وفاة رئيس مجلس شورى الجماعة عصام دربالة، الذي توفي فجر الأحد بسجن العقرب.

09-Aug-15 06:00 PM

خبر عاجل