أخبار متعلقة

السلع الغذائية

هل تواجه السعودية أزمة في توفير المواد الغذائية بالأسواق؟

أثار قرار الحكومة السعودية إيقاف العروض الترويجية على مواد غذائية أساسية علامات استفهام حول حجم المخزون الغذائي بالمملكة في ظل تنامي المخاوف من الانعكاسات السلبية لتفشي فيروس كورونا على قطاع الأغذية..

13-Apr-20 03:10 PM

"بلومبيرغ": الصين تخفض رسوم جمركية على أكثر من 850 سلعة

أعربت الصين، الإثنين، عن نيتها خفض الرسوم الجمركية على أكثر من 850 سلعة غذائية، من بينها مستحضرات صيدلانية، ومنتجات ورقية وبعض السلع التكنولوجية، اعتبارا من كانون الثاني/ يناير المقبل..

23-Dec-19 10:56 AM

تعرف على معدلات التضخم في ست دول عربية خلال شهر نوفمبر

تباينت معدلات التضخم في ست دول عربية بنسب متفاوتة خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر، على المستويين الشهري والسنوي..

16-Dec-19 01:16 PM

الليرة التركية تتراجع أمام الدولار 0.6 بالمئة

هبطت الليرة التركية، اليوم الاثنين، بنحو 0.6 بالمئة أمام الدولار، مسجلة أضعف مستوياتها في نحو شهرين..

16-Dec-19 01:11 PM

السعودية تخطط للتحول إلى مركز إقليمي لتجارة السلع الغذائية

تعكف وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية، على إعداد استراتيجية وطنية شاملة للأمن الغذائي، استعدادا لإطلاقها، وذلك بهدف تحقيق أمن غذائي متكامل وإيجاد إنتاج غذائي محلي، والعمل على بناء قدراتها ورفع مدى جاهزيتها لمواجهة المخاطر المتعلقة بالأمن الغذائي..

15-Jul-17 03:47 PM

إجراءات مكثفة لتغطية احتياجات السوق القطري.. وتحرك تركي

يسود السوق القطري حالة من الترقب بشأن التداعيات المتوقعة لقرار كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر واليمن قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر، وإغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية كافة منها وإليها، ومنع دخول أو عبور القطريين إلى المملكة لأسباب أمنية..

05-Jun-17 03:12 PM

دول الخليج تستثني 94 سلعة غذائية من ضريبة القيمة المضافة

قالت مصادر رسمية مطلعة، إن مشروع مسودة نظام القيمة المضافة، ألزم دول الخليج باستثناء 94 سلعة غذائية - كحد أقصى- من ضريبة القيمة المضافة، بحيث لا يحق لأي دولة تجاوزه، لكن يتاح تقليص العدد إلى ما دون ذلك.

12-Feb-17 05:06 PM

حلب: ارتفاع كبير في أسعار السلع الغذائية بعد قطع ممر الكاستلو

يعاني سكان الأحياء الخاضعة لسيطرة المعارضة في مدينة حلب من غلاء أسعار السلع الغذائية والمحروقات، جراء قطع قوات النظام نارياً لمعبر "الكاستلو"، الممر الوحيد الذي يربط المدينة بخارجها، في الوقت الذي بدأ فيه الحديث عن انتشار واسع لظاهرة الاحتكار الممنهج من قبل من يوصفون بـأنهم "تجار الأزمات".

12-Jul-16 11:49 PM

موسى يهنئ السيسي بمولده باكيا ويشبهه بجبل أحد (فيديو)

شر الإعلامي المصري الموالي لرئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، "أحمد موسى"، المصريين بتوفير السلع الغذائية بأسعار منخفضة..

19-Nov-15 12:59 PM

مصر تييع 500 مليون دولار لتغطية استيراد الغذاء

أعلن البنك المركزي المصري الاثنين عن بيع 500 مليون دولار في سوق ما بين البنوك (إنتربنك) لتغطية جميع طلبات استيراد سلع الغذاء..

04-May-15 12:11 PM