أخبار متعلقة

رفع العقوبات

ظريف: بايدن يمكنه رفع العقوبات سريعا بثلاثة أوامر تنفيذية

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، إن إيران ستنفذ الاتفاق النووي بالكامل إذا رفع الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن العقوبات عن طهران، مشيرا إلى أن ذلك يمكن أن يحدث سريعا "بثلاثة أوامر تنفيذية".

18-Nov-20 04:13 AM

"فلسطينيو الخارج" يؤيد مظاهرات الضفة ويدين العقوبات على غزة

أعلن المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج عن دعمه وتأييده للمظاهرات التي خرجت الأحد في الضفة الغربية المحتلة رفضا لفرض العقوبات على قطاع غزة.

11-Jun-18 06:27 PM

تأخر إجراءات البنوك يحرم السودان من مكاسب قوية

كشف وزير التعاون الدولي في السودان إدريس سلمان عن أن اقتصاد بلاده يشهد حالياً مرحلة انتقالية من الاقتصاد الموازي للاقتصاد الرسمي، حيث تواجه الحكومة تحديات الدخول في منظومة الاقتصاد العالمي، الذي أتاحه رفع العقوبات الأميركية عن البلاد في تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي.

12-Feb-18 05:49 PM

تحديات تواجه اقتصاد السودان بعد رفع العقوبات.. ما هي؟

سارعت الحكومة السودانية مؤخرًا إلى إجراء مزيد من الإصلاحات الاقتصادية من أجل رفع مستوى الأداء الاقتصادي وجذب الاستثمارات الأجنبية، بالتوازي مع القرار الذي اتخذته الولايات المتحدة الأمريكية..

22-Nov-17 08:12 AM

بعد رفع العقوبات.. هل تتراجع حدة التضخم والعجز في السودان؟

يرى كثير من المختصين أن رفع العقوبات الأمريكية عن السودان سيسهم في إنعاش الاقتصاد المحلي، ويخفف من حدة التضخم والعجز بالبلد.

08-Oct-17 08:02 PM

واشنطن ترفع العقوبات عن السودان لهذه الأسباب والخرطوم ترحب

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان، والتي فرضت منذ نحو 20 عاما.

06-Oct-17 08:07 PM

هل ترفع الولايات المتحدة العقوبات على السودان قريبا؟

تستعد الولايات المتحدة الأمريكية لرفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان، بعد التقدم الذي أبدته السودان في ملفي مكافحة الإرهاب وحقوق الإنسان.

05-Oct-17 09:25 PM

"خامنئي" ينتقد تباطؤ نمو اقتصاد إيران رغم رفع العقوبات

انتقد الزعيم الأعلى الإيراني آية الله على خامنئي اليوم الخميس بطء وتيرة التعافي الاقتصادي في البلاد رغم رفع العقوبات المفروضة عليها ودعا حكومة الرئيس حسن روحاني لتحقيق مزيد من الاكتفاء الذاتي وفقا لما ذكره التلفزيون الرسمي.

09-Mar-17 08:58 PM

"المركزي الإيراني" ومصارف أخرى تعود للتعامل مع نظام "سويفت"

أعلن البنك المركزي الإيراني إعادة ارتباطه مع مصارف أخرى في إيران بالنظام الدولي للرسائل المالية المعروف بـ"سويفت" بعد شهر على رفع العقوبات الدولية ودخول الاتفاق النووي التاريخي حيز التنفيذ.

17-Feb-16 08:28 PM

بنوك إيران تخفض الفائدة على الودائع بعد رفع العقوبات

اتفقت البنوك التجارية في إيران على خفض أسعار الفائدة في خطوة رحب بها البنك المركزي بعد رفع العقوبات الاقتصادية على طهران ما أنعش الآمال بانخفاض أكبر لمعدل التضخم وتسارع وتيرة النمو الاقتصادي.

16-Feb-16 08:36 PM

إيران تستعين بشركة إيطالية لتطوير السكك الحديدية

أعلنت شركة "فيروفي ديلو ستاتو" الإيطالية الحكومية للسكك الحديدية، إنها وقعت اتفاقا مع نظيرتها الإيرانية، الثلاثاء، لتطوير شبكة السكك الحديدية في إيران.

09-Feb-16 10:52 PM

بنك إيراني يتطلع لجذب المستثمرين والتوسع خارجيا

قال مسؤول رفيع في بنك "باساركاد"، ثاني أكبر بنوك إيران المدرجة في البورصة، إن البنك يتطلع لزيادة رأسماله والتوسع في الخارج بعد أن تحررت البلاد من ربقة العقوبات.

26-Jan-16 06:36 PM

شركات الطيران الكبرى تتعامل بحذر مع إيران رغم رفع العقوبات

بمجرد تحررها من العقوبات، أعلنت إيران رغبتها في شراء أكثر من 100 طائرة غربية، لتفتح نافذة كان من شأنها أن تجذب إليها عمالقة صناعة الطائرات التي يقدر حجمها بنحو 130 مليار دولار سنويا.

22-Jan-16 07:03 PM

كيري: إيران ستمول الإرهاب بأموال ما بعد رفع العقوبات

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، الخميس، إن قسما من الأموال التي ستستعيدها إيران بعد رفع العقوبات سيذهب لتمويل بعض المنظمات العسكرية التي تعدّها واشنطن "إرهابية".

22-Jan-16 05:41 AM

"كومرتس بنك" يخطط للعودة للسوق الإيرانية

يدرس "كومرتس بنك" إمكانية العودة إلى إيران بعد أقل من عام من موافقته على دفع 1.45 مليار دولار لتسوية انتهاكات للعقوبات التي كانت مفروضة على طهران.

18-Jan-16 08:32 PM

موقع إيراني يحذر من ضم مصر وباكستان لتحالف أنقرة-الرياض

كشف موقع "تابناك" الإيراني الشهير والذي يشرف على إدارته قائد الحرس الثوري الإيراني الأسبق الجنرال محسن رضائي، في تحليل له، أن هناك مساعي وتحالفات سعودية - تركية جديدة بدأت تتشكل وتظهر ملامحها ضد الاتفاق النووي الإيراني بالمنطقة.

18-Jan-16 05:55 PM