أخبار متعلقة

إبراهيم الجعفري

الجعفري بعد لقاء عون: المنطقة مقبلة على تحولات "نوعية"

قال وزير خارجية العراق إبراهيم الجعفري، الثلاثاء، إن المنطقة مقبلة على "تحولات نوعية وبالغة التأثير"، متمنيا أن تأتي بالخير على أبناء المنطقة..

16-Oct-18 03:51 PM

الجعفري: لن نساهم بحصار إيران.. وغلق قنصلية أمريكا "هراء"

شدد وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، الاثنين، على أن بلاده لن يساهم في حصار إيران لا بشكل مباشر ولا غير مباشر، رافضا في الوقت ذاته الأسباب الأمريكية في غلق قنصليتها بالبصرة ووصفتها بأنها "هراء".

02-Oct-18 06:29 PM

بعد سخرية عارمة.. الجعفري يوضح قصة سرجون الأكدي وبغداد

أوضح وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، الأحد، حقيقة قصة سرجون الأكدي وذكره لبغداد أنها قبة العالم، على الرغم من أن بناءها تم بعد وفاته بأكثر من ثلاثة آلاف سنة، الأمر الذي تسبب بموجة سخرية كبيرة على مواقع التواصل..

30-Sep-18 02:06 PM

العراق يدعو المغرب لفتح سفارته ببغداد وتيسير الفيزا لمواطنيه

دعا وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، الجمعة، المغرب إلى فتح سفارته في بغداد، مؤكدا على ضرورة تسهيل إجراءات منح التأشيرة للعراقـيين الراغبين في زيارة المملكة.

14-Sep-18 08:02 PM

وزير عراقي يدخل بمشادة عنيفة مع مسؤول سعودي (شاهد)

دخل وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، الثلاثاء، في مشادة كلامية مع ممثل المملكة العربية السعودية خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب المنعقد في القاهرة.

11-Sep-18 09:41 PM

مصادر: معلومات صادمة عن إقصاء سُّنة من خارجية العراق (صور)

كشفت مصادر دبلوماسية عراقية لـ"عربي21"، السبت، معلومات صادمة عن قرار أصدرته وزراء الخارجية العراقية، لإقصاء عدد كبيرة من الموظفين السنة ونقلهم إلى خارج الوزارة، تحت ذرائع وتهم مختلفة.

28-Oct-17 07:27 PM

وزير الخارجية التركي من بغداد: استفتاء كردستان خطأ

دعا وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو المسؤولين الأكراد إلى التراجع عن فكرة التصويت على استقلال إقليم كردستان، واصفا هذه الخطوة بـ"الخطأ وبأن أنقرة ستبلغ ذلك للمسؤولين في أربيل".

23-Aug-17 10:31 AM

الجعفري يعتزم تنفيذ أكبر حملة "تطهير طائفي" بخارجية العراق

أفادت مصادر خاصة لـ"عربي21"، الأحد، بأن وزير الخارجية العراقية، إبراهيم الجعفري، يستعد لتنفيذ أكبر حملة "تطهير طائفي" في تاريخ الوزارة منذ تأسيسها.

09-Jul-17 08:07 PM

نائب شيعي هاجمه.. ماذا قال الجعفري عن الانقلاب في تركيا؟

شن نائب عن ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الوزراء السابق نوري المالكي، هجوما غير مسبوق على وزير خارجية العراق إبراهيم الجعفري بسبب موقفه من محاولة الانقلاب في تركيا.

16-Jul-16 03:23 PM

وزير خارجية مصر في العراق.. ما هو هدف زيارته؟

قام وزير الخارجية المصرية، سامح شكري، بزيارة إلى العراق، التقى فيها نظيره العراقي إبراهيم الجعفري، وبحثا العلاقات بين البلدين، وبحثا عددا من الملفات الإقليمية..

02-Jul-16 03:15 PM

الجعفري يحذر سفير السعودية بالعراق.. ماذا عن قطع العلاقات؟

هاجم وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، السبت، سفير السعودية لدى العراق ثامر السبهان، واصفا تحركاته بأنها تمثل تدخلا صارخا في شؤون العراق الداخلية..

19-Jun-16 02:47 PM

إدانة حقوقية لتبرير الجعفري "جرائم" مليشيات الحشد الشعبي

أدان مركز بغداد لحقوق الإنسان تصريحات، السبت، لوزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، برر فيها ما ترتكبه مليشيات الحشد الشعبي من "جرائم" ضد المدنيين في الفلوجة..

12-Jun-16 11:09 AM

جمهور الريال يفضل هذا المدرب على مورينيو في خلافة بينيتيز

أجرت صحيفة "ماركا" الإسبانية استطلاعا للرأي حول اسم المدرب الذي يرغب جمهور ريال مدريد الإسباني تدريب فريقه في حالة إقالة المدير الفني الحالي رفا بينيتيز.

25-Dec-15 05:22 PM

العراق يلوح "بالمقاومة" ضد تركيا إذا أبقت قواتها بالشمال

لوح العراق "بالمقاومة" ضد تركيا إذا رفضت سحب قوات لها تتمركز قرب الموصل، وذلك بعد يوم واحد من مطالبة وزراء الخارجية العرب أنقرة بالامتثال لطلب بغداد.

25-Dec-15 05:21 PM

خارجية العراق: لسنا جزءا من إيران ولا يحق لها تقرير أمور تخصنا

قال وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، إن بلاده ليست جزءا من إيران، مؤكدا عدم أحقيتها بـ"تقرير" أمور تخص بلده..

27-Sep-15 03:41 PM

نائب عراقي: الحساسية تجاه السفير السعودي الجديد مبررة

اعتبر عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العراقي خالد الأسدي، أن حساسية بعض الكتل السياسية تجاه السفير السعودي في العراق مبررة باعتباره شخصية عسكرية.

16-Jun-15 11:58 PM

خبر عاجل