أخبار متعلقة

بنقردان

السلطات التونسية تحبط مخططا لخلية إرهابية جنوبي البلاد

كشفت الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب بالإدارة العامة للأمن الوطني بتونس، السبت، "عن مجموعة كانت تنوي تنفيذ مخطط إرهابي بالجنوب التونسي".

12-Aug-17 04:43 PM

إيكونوميست: كيف ستتعامل تونس مع جهادييها العائدين؟

نشرت مجلة "إيكونوميست" البريطانية تقريرا، تتحدث فيه عن الجهاديين العائدين إلى تونس، حيث يعتقد أن عدد من انضم إلى الجماعات الجهادية في الخارج يصل إلى ستة آلاف تونسي، مشيرة إلى أن عددا منهم بدأوا بالعودة إلى بلادهم..

19-Jan-17 02:00 PM

ناشونال إنترست: ما هي خطة تنظيم الدولة لتونس؟

نشر موقع "ناشونال إنترست" تقريرا للمحلل الأمني أوديد بيركويتز، حذر فيه من إمكانية تعرض تونس لهجوم من تنظيم الدولة، مشيرا إلى أنها ستكون الهدف المقبل له..

20-Jun-16 11:55 PM

واشنطن بوست: هل يريد تنظيم الدولة توسيع نفوذه إلى تونس؟

كتب مراسل صحيفة "واشنطن بوست" سودرسان راغفان، تقريرا من بلدة بنقردان التونسية القريبة من الحدود الليبية، تحدث فيه عن خطط تنظيم الدولة، الذي أقام مركزا له في ليبيا، التوسع في تونس، والتأثير في ديمقراطيتها الهشة..

17-May-16 01:37 AM

إصابة 5 من قوات الأمن والجيش التونسيين في بنقردان (فيديو)

أصيب 5 من قوات الأمن والجيش التونسيين، الأحد، في اشتباكات مع مسلحين متحصنين بمنزل في مدينة بنقردان الحدودية مع ليبيا.

21-Mar-16 12:20 AM

بازفيد: كيف دافع أهالي بنقردان عن بلدهم وهزموا تنظيم الدولة؟

ذكر موقع "بازفيد" أن أهالي مدينة بنقردان التونسية شعروا بأن بلدتهم تتعرض لهجوم من الجهاديين، ولهذا قاموا بدعم قوات الجيش، واستطاعوا دحر المهاجمين.

10-Mar-16 07:51 PM

روايات شهود من بنقردان.. ودعوات لوقف تدفق الجهاديين لليبيا

أبرزت الصحف المغاربية الصادرة الأربعاء عدة مواضيع، كان على رأسها المواجهات المستمرة بين مسلحين من تنظيم الدولة والجيش التونسي في مدينة بنقردان التونسية..

09-Mar-16 09:16 AM

الجيش التونسي يعلن قتله 6 مسلحين في بنقردان

قال متحدث باسم الجيش التونسي، الأربعاء، إن القوات المسلحة التونسية قتلت ستة مسلحين وصفهم بـ"الإرهابيين"، في وقت متأخر من ليل الثلاثاء، في مدينة بنقردان، الواقعة على الحدود التونسية مع ليبيا..

09-Mar-16 09:00 AM

هكذا علق مسؤولون سياسيون تونسيون على هجوم بنقردان

قال الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي إن المسلحين الإسلاميين الذين هاجموا مدينة بن قردان المحاذية للحدود الليبية كانوا يسعون للسيطرة على المنطقة وإعلانها ولاية جديدة تابعة لهم، مثنيا على جهود القوات الأمنية التي أحبطت الهجوم.

07-Mar-16 06:19 PM

45 قتيلا حصيلة مواجهات الجيش التونسي مع مسلحين في بنقردان

أعلن الجيش التونسي أنه تمكن من قتل 21 مسلحا، الاثنين، خلال مواجهات مع عناصر مسلحة في منطقة بنقردان جنوب البلاد القريبة من الحدود مع ليبيا.

07-Mar-16 10:29 AM