أخبار متعلقة

محمود حجازي

قيادي بالحركة المدنية: صهر السيسي الفريق محمود حجازي قد يترشح للرئاسة قريبا

في تصريحات خاصة لـ"عربي21"، قال قيادي في الحركة المدنية الديمقراطية المصرية، مجدي حمدان، إن "سيناريو ترشح شخصية عسكرية في الانتخابات المصرية، وارد بقوة، نتوقع حدوثه قريبا". صهر السيسي محمود حجازي

24-Sep-23 06:00 PM

قيادي بالحركة المدنية: محمود حجازي سعى لرئاسة مصر.. وهؤلاء رفضوا الترشح (فيديو)

حاورت "عربي21" القيادي بالحركة المدنية والرئيس السابق لحزب الدستور المصري علاء الخيام، بشأن الانتخابات الرئاسية في مصر وأبرز المرشحين.

22-Jun-23 02:52 PM

رحيل رائد الدفاع عن اللغة العربية بمصر (شاهد)

أعلن مجمع اللغة العربية بالقاهرة، الأربعاء، عن وفاة الأكاديمي المصري "محمود فهمي حجازي"، أحد أبرز المدافعين عن اللغة العربية الفصيحة بالبلاد..

11-Dec-19 10:43 AM

نيويورك تايمز: ماذا وراء التغييرات بقوات الأمن المصرية؟

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريرا لمراسلتها نور يوسف، حول قيام السلطات المصرية بتغييرات في صفوف قوات الأمن المصرية، حيث تم نقل عدد من كبار رجال الشرطة والجيش من مناصب حساسة، بعد أسبوع واحد فقط من مقتل 16 شرطيا في كمين في الصحراء خارج القاهرة..

30-Oct-17 07:32 PM

هل أطاح نجل حجازي بوالده من رئاسة أركان الجيش المصري؟

"دمت فخرا وشرفا لكل من عرفك.. دمت وتدا في مواقفك لا تسبح مع التيار"، بهذه الجملة كتب معتز نجل قائد أركان الجيش المصري السابق محمود حجازي رسالته لوالده، بعد أن أطاح به قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي، وهو أيضا صهره، من رئاسة أركان القوات المسلحة.

30-Oct-17 06:43 PM

هل إقالة "حجازي" ستؤثر على اجتماع ضباط ليبيين في مصر؟

تشهد العاصمة المصرية القاهرة اجتماعا لمجموعة من الضباط الليبيين بهدف بحث ومناقشة آليات توحيد المؤسسة العسكرية الليبية تحت قيادة واحدة.

29-Oct-17 11:59 PM

ماذا قال نجل محمود حجازي عن إقالة والده؟

عبّر معتز، نجل الفريق محمود حجازي، الذي أطاح به رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي من منصبه كرئيس أركان القوات المسلحة، عن افتخاره واعتزازه بوالده، لافتا إلى أن والده "لا يسبح مع التيار"، دون أن يوضح ما الذي يقصده تحديدا، وهو الأمر الذي أثار تفاعل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

29-Oct-17 07:00 PM

السيسي يطيح بصهره من رئاسة أركان القوات المسلحة

قرر زعيم الانقلاب عبد الفتاح السيسى، الاطاحة بصهره الفريق محمود حجازى، من رئاسة أركان القوات المسلحة و تعيينه، مستشارا لرئيس الجمهورية للتخطيط الاستراتيجي وإدارة الأزمات.

28-Oct-17 07:02 PM

سابقة.. رئيس أركان الجيش المصري يلتقي حفتر ببنغازي

التقي رئيس أركان الجيش المصري محمود حجازي، الأربعاء، قائد قوات مجلس نواب طبرق خليفة حفتر، شرقي بنغازي الليبية، في زيارة هي الأولي من نوعها لمسؤول عسكري مصري وعربي للمدينة..

17-May-17 06:21 PM

لماذا يكلف السيسي صهره رئيس الأركان بإدارة الملف الليبي؟

يقود رئيس أركان الجيش المصري، الفريق محمود حجازي جهودا مستمرة منذ أشهر عدة للوساطة بين أطراف وقيادات سياسية ليبية وأعضاء في مجلس النواب المنحل، في محاولة لحل الأزمة القائمة منذ أكثر من خمس سنوات.

07-Jan-17 10:11 PM

لقاء مصري- ليبي برئاسة صهر السيسي يدعو للحوار والتصالح

دعا لقاء "مصري- ليبي"، شهدته القاهرة أخيرا، برئاسة رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، الفريق محمود حجازي، صهر رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، المكلف بالملف الليبي من قِبله، إلى "نشر ثقافة الحوار، والدعوة إلى التوافق والمصالحة الوطنية، ووضع قانون وطني للعدالة التصالحية"، وفق بيان صادر عن اللقاء.

27-Dec-16 11:02 PM

تعيين السيسي لزوجة ابنه بالنيابة الإدارية يثير غضب نشطاء

أثار تعيين رئيس الانقلاب في مصر، عبد الفتاح السيسي، لزوجة ابنه حسن السيسي و ابنة رئيس أركانه محمود حجازي، داليا محمود حجازي، عضب نشطاء مصريين على مواقع التواصل الاجتماعي.

21-Apr-16 11:30 PM

رئيس الأركان المصري أفلت من الاعتقال ببريطانيا قبل أسابيع

كشفت جريدة "الغارديان" البريطانية في تقرير مطول لها أن رئيس هيئة الأركان المصري محمود حجازي أفلت من الاعتقال في بريطانيا بأعجوبة قبل أسابيع، حيث تجري الشرطة في لندن تحقيقاتها في ارتكابه جرائم حرب ضد شعبه، وذلك على خلفية فض اعتصامي "رابعة" و"النهضة"، وقتل المئات في آب/ أغسطس من العام 2013.

03-Nov-15 02:16 AM

كواليس السيسي يحتقر الخليج

ثبت للجميع في التسريب أن علاقة عبد الفتاح السيسي بدول الخليج، ونظرته لحكومات وأنظمة هذه الدول، تحكمها بعض الرؤى والمحددات، ويرددها على لسانه عباس كامل ومحمود حجازي، ويسوق لها بعض الإعلاميين المحسوبين على المخابرات الحربية.

08-Feb-15 05:09 PM