أخبار متعلقة

أنجيلا ميركل

هذا ما قالته "ميركل" لأردوغان عن الأتراك الذين يعيشون في ألمانيا

قالت المستشارة الألمانية السابقة، أنجيلا ميركل، إنها أكدت للرئيس التركي رجب طيب أردوغان في محادثات سابقة أنها "كانت مستشارة لجميع من يعيشون في ألمانيا ومن بينهم الأشخاص الذين ينحدرون من أصول تركية"..

03-Oct-23 01:55 PM

ميركل ترفض عرض عمل!

بعد سنوات قضتها كمستشارة لألمانيا.. أنجيلا ميركل ترفض وظيفة في الأمم المتحدة.. ما السبب؟

20-Jan-22 04:34 PM

نوبة ارتجاف جديدة تصيب ميركل.. وتساؤلات حول صحتها (شاهد)

أكدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، الأربعاء، أنها "بحالة جيدة جداً"، بعد تعرّضها لنوبة ارتجاف جديدة هي الثالثة من نوعها في أقلّ من شهر، في حين أن التساؤلات تزداد بشأن حالتها الصحية.

10-Jul-19 06:44 PM

ميركل تحذّر الرئيس الأمريكي من "تدمير" الأمم المتحدة

حذّرت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، الأحد، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من "تدمير" الأمم المتحدة، لافتة إلى أنه يعجز عن رؤية حلول ترضي الجميع.

30-Sep-18 08:48 PM

ميركل: حصلنا على تفويض بتشكيل الحكومة وأمامنا تحد كبير

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الأحد، إن حزب "الاتحاد الديمقراطي المسيحي" الذي تتزعمه حصل على تفويض بتشكيل الحكومة، عقب فوزه بأكثرية الأصوات في الانتخابات البرلمانية.

24-Sep-17 10:04 PM

ميركل لولاية رابعة والقوميون المتشددون يدخلون البرلمان بقوة

فاز المحافظون الألمان بالانتخابات التشريعية الاحد، إلا أن الدخول التاريخي لليمين القومي والشعبوي إلى مجلس النواب عكر كثيرا فرحة انتصار انغيلا ميركل بولاية رابعة.

24-Sep-17 07:34 PM

انطلاق أعمال قمة العشرين بألمانيا (فيديو+صور )

انطلقت، اليوم الجمعة، أعمال قمة زعماء الدول العشرين، في مدينة هامبورغ الألمانية، والتي تستمر يومين.

07-Jul-17 04:35 PM

أمريكا تتراجع في عهد ترامب.. وميركل تتفوق على ثلاثة زعماء

أظهر استطلاع أجراه مركز بيو للأبحاث أن الصورة الذهنية للولايات المتحدة تدهورت بشدة على مستوى العالم في عهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وأن الأغلبية الساحقة من المواطنين في بعض الدول لا يثقون على الإطلاق في قدرة ترامب على القيادة..

27-Jun-17 11:27 AM

كاتبة بريطانية: أنجيلا ميركل تظهر كيف يكون زعيم العالم الحر

نشرت صحيفة "الغارديان" مقالا للكاتبة سوزان مور، تقول فيه إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أو "زعيمة العالم الحر"، كما أصبح لقبها، لم تنتظر طويلا بعد مغادرة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتعلن أن الأمور تغيرت..

30-May-17 09:42 PM

ماذا قالت أمريكا وألمانيا وفرنسا، عقب فوز أردوغان؟ وهذا قرار المعارضة

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتصل بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان مساء أمس ، وهنأه على نجاحه في الاستفتاء، الذي نال فيه زهاء 51 في المئة من الأصوات غير أن ألمانيا وفرنسا والاتحاد الأوروبي كانت لهم ردود مختلفة

18-Apr-17 08:16 PM

فارق ضئيل بين تحالف ميركل وأقوى منافسيها بالانتخابات

كشفت نتائج استطلاع أجرته مؤسسة "فورسا" لقياس الرأي العام (خاصة)، تقلص الفارق في نتائج استطلاعات الانتخابات الألمانية بين تحالف المستشارة أنجيلا ميركل وأقوى منافسيها..

22-Mar-17 03:45 PM

برلمان ألمانيا يرفض مشروع ميركل لطرد اللاجئين المغاربيين

رفض مجلس الولايات الإقليمية في البرلمان الألماني، الجمعة، مشروع قانون يرمي إلى تسريع عملية طرد طالبي اللجوء من الجزائر والمغرب وتونس بعدما تقدمت به المستشارة أنغيلا ميركل بغية خفض عدد المهاجرين..

11-Mar-17 03:30 PM

3 مواقف محرجة للسيسي أمام ميركل وفق نشطاء (فيديو)

رصد عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي، ما اعتبروه "ثلاثة مواقف محرجة"، تعرض لها رئيس الانقلاب، عبد الفتاح السيسي، لدى لقائه بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، التي اختتمت زيارة إلى مصر، الجمعة، استغرقت يومين.

04-Mar-17 07:35 PM

ترامب بأول لقاء مع صحيفة بريطانية يكشف بعض مواقفه الخارجية

ذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية أن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب وعد بريطانيا بصفقة تجارية سريعة، وأثنى على قرارها الخروج من الاتحاد الأوروبي، وهاجم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في مقابلة مع النائب المحافظ، الذي قاد حملة الاستفتاء ضد بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي مايكل غوف..

16-Jan-17 02:30 PM

تعرّف على الكتاب الذي غيّر حياة المستشارة الألمانية

كشفت صحيفة "الغارديان" عن عن الكتاب الذي غير حياة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وأثر في العديد من قراراتها الأخيرة..

10-Jan-17 10:33 AM

ميركل تعتزم الترشح لولاية رابعة

تعتزم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الإعلان عن الترشح مجددا لرئاسة الحزب ما يعني استعدادها الترشح لمنصب المستشارية لولاية رابعة، وفق ما أكده الحزب المسيحي الديمقراطي في ألمانيا.

19-Nov-16 09:22 PM