أخبار متعلقة

الإصلاحيون

أيها الإصلاحيون... لستم ساسة ولا دبلوماسيين

التميمي قال إن بعض المسؤولين في الحركات الإسلامية يتوهم أن درء مفسدة أو جلب مصلحة يبرر لهم إطراء المجرمين من سفاكي الدماء ساجني العلماء قاهري المستضعفين وناهبي ثروات الشعوب..

02-Jul-23 01:57 PM

FT: محادثات نووي إيران تزيد حدة المنافسة الداخلية في طهران

نشرت صحيفة "فايننشال تايمز" مقالا للكاتبة "نجمة بوزورغمهر"، حول التأثيرات المتبادلة بين ملفي المحادثات النووية مع الولايات المتحدة، من جهة، والمنافسة الساخنة على السلطة في إيران، من جهة ثانية..

16-Apr-21 02:20 PM

جيروزاليم بوست: انقسام النظام بإيران بين معتدل ومتشدد خرافة

نشرت صحيفة "جيروزاليم بوست" تقريرا سلطت من خلاله الضوء على حقيقة الاختلاف بين التيار "المعتدل" و"المتشدد" في إيران.

19-Mar-21 08:42 PM

خاتمي يهاجم الإصلاحيين ويحذر من انهيار النظام الإيراني

قال الرئيس الإيراني الأسبق وزعيم الإصلاحيين في إيران، سيد محمد خاتمي، إن إسقاط الطائرة الأمريكية بدون طيار وحدت الأجنحة المختلفة داخل النظام الإيراني.

08-Jul-19 04:34 PM

صحيفة إيرانية تدعو للتقارب مع الرياض لـ"إنقاذ النووي"

قالت صحيفة إيرانية إصلاحية، إن على طهران استغلال "سياسة السعودية الانفعالية الحالية" للجلوس معها وتطبيع العلاقات مع دول الخليج، في إطار العمل على الحفاظ على الاتفاق النووي.

17-May-19 10:55 AM

إصلاحيو إيران يهاجمون "العسكر" بشدة ويدعون لإنقاذ البلاد

أصدرت مجموعة من القيادات الإصلاحية الإيرانية البارزة، الخميس، بيانا بعنوان "إنقاذ إيران"، طالبوا فيه بتغيير سياسات وتوجهات البلاد على الصعيدين الداخلي والخارجي لإنقاذ البلاد التي تمر بظروف داخلية ودولية "حرجة جدا"..

16-Aug-18 03:32 PM

هجمات إعلامية غير مسبوقة بين جماعة خامنئي وتيار روحاني

شهدت إيران خلال الأيام الماضية تصاعدا غير مسبوق في الهجوم الإعلامي، بين أنصار ومؤيدي الرئيس حسن روحاني من جهة، وبين المرشد الأعلى علي خامنئي، حول الملف النووي وخروج ترامب من الاتفاق النووي مع إيران، حيث يحاول كل طرف تحميل الآخر مسؤولية الفشل.

01-Jun-18 01:18 AM

الإصلاحيون يحققون فوزا مهما بمدن عدة في انتخابات البلديات

حقق تحالف الإصلاحيين والمعتدلين في إيران، فوزا في مدن عدة، بينها طهران في انتخابات البلديات التي نظمت الجمعة الماضي، تزامنا مع الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها الرئيس المعتدل حسن روحاني بولاية ثانية..

22-May-17 12:44 PM

فايننشال تايمز: تزايد مخاوف الإصلاحيين على مستقبل إيران

نشرت صحيفة "فايننشال تايمز" تقريرا لمراسلتها في طهران نجمة بوزرجمير، تقول فيه إن الإصلاحيين في إيران يخشون على بلادهم من تزايد التوتر مع المتشددين..

20-Mar-17 09:54 PM

تلغراف: ماذا يعني موت رفسنجاني للإصلاحيين؟

نشرت صحيفة "ديلي تلغراف" تقريرا حول وفاة الرئيس الإيراني الأسبق أكبر هاشمي رفسنجاني، عن عمر يناهز 82 عاما..

09-Jan-17 04:12 PM

الخارطة السياسية للبرلمان الإيراني الجديد

أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية نتائج المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، الأحد، كاشفة أسماء المرشحين الفائزين والنتائج والمحصلة النهائية لهذه الانتخابات، مما أعطى لمحة عن الخارطة السياسية للبرلمان الإيراني الجديد.

01-May-16 07:00 PM

ميدل إيست آي: ماذا وراء حرب الكلام بين خامنئي ورفسنجاني؟

نشر موقع "ميدل إيست آي" تقريرا للكاتب شاهر شاهدسالس، حول الخلافات المحتدمة بين الزعيم الروحي لإيران آية الله خامنئي ورئيس إيران الأسبق أكبر هاشمي رفسنجاني، الذي يقود اليوم تحالفا يتألف من المعتدلين..

13-Apr-16 11:15 AM

تصعيد غير مسبوق من خامنئي ضد رفسنجاني واتهام لروحاني

هاجم المرشد الإيراني علي خامنئي رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام هاشمي رفسنجاني بشدة، لانتقاده تجارب إيران الصاروخية الباليستية..

30-Mar-16 08:51 PM

قائد بالحرس الثوري: تخوفنا ليس من الخارج بل من الداخل

قال العميد أمير علي حاجي زادة قائد القوات الجوفضائية في الحرس الثوري الإيراني إن النظام الإيراني لا يتخوف من الهجوم العسكري الخارجي بل أصبح التخوف الحقيقي يأتي من الداخل الإيراني.

28-Mar-16 10:27 PM

روحاني يقود الإصلاحيين لفوز كبير في الانتخابات الإيرانية

أحرز أنصار الرئيس الإيراني حسن روحاني من إصلاحيين ومعتدلين، يعوّل عليهم لمواصلة سياسته الانفتاحية، مكاسب كبيرة في مواجهة المحافظين في الانتخابات التشريعية..

29-Feb-16 11:24 AM

هذه مفاجآت الانتخابات الإيرانية ودلالاتها (تحليل)

شهدت إيران صراعا حادا بين قطبي السياسة الإيرانية، المحافظين والإصلاحيين، في انتخابات مجلس خبراء القيادة ومجلس الشورى (البرلمان).

28-Feb-16 04:36 AM