أخبار متعلقة

كروبي

إيران.. اعتقال نجل زعيم المعارضة الإصلاحية مهدي كروبي

أوقفت السلطات الإيرانية حسين كروبي، نجل المعارض الإصلاحي مهدي كروبي، الخاضع للإقامة الجبرية في منزله منذ العام 2011.

13-Jan-20 10:07 PM

كروبي لخامنئي: أنت غير مؤهل لقيادة إيران وعليك التنحي

طالب الزعيم الإصلاحي الإيراني مهدي كروبي، المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، بتقديم استقالته والتنحي عن قيادة البلاد..

11-Jan-20 09:38 PM

مهدي كروبي يشن هجوما على خامنئي والحرس الثوري الإيراني

هاجم الزعيم الإصلاحي الإيراني ورئيس البرلمان الأسبق، والمرشح السابق للرئاسة الإيرانية في العام 2009 مهدي كروبي هجوما على مجلس خبراء القيادة والمرشد الإيراني خامنئي بسبب "تدهور الأوضاع السياسية في إيران، وفق تعبيره..

02-Sep-18 03:03 PM

إيران ترفع الإقامة الجبرية عن الإصلاحيين موسوي وكروبي

وافق المجلس الأعلى للأمن القومي في إيران، الأحد، على رفع الإقامة الجبرية المفروضة على مسؤولي المعارضة مير حسين موسوي ومهدي كروبي، منذ سبع سنوات لقيادتهما حركة احتجاج في العام 2009، بحسب ما قال أحد الأقرباء لإعلام محلي..

29-Jul-18 09:52 AM

المعارض الإيراني مهدي كروبي ينهي إضرابه عن الطعام

أنهى المعارض الإيراني البارز، مهدي كروبي، الذي يخضع للإقامة الجبرية منذ ست سنوات، إضرابه عن الطعام ليل الخميس الجمعة، بحسب ما ذكر موقعه الرسمي على الإنترنت.

18-Aug-17 10:21 AM

السجن لنجل زعيم إيراني معارض بسبب رسالة

أصدرت "محكمة الثورة" الإيرانية بطهران، الاثنين، حكما بسجن محمد حسين كروبي، نجل الزعيم الإيراني المعارض "مهدي كروبي" ستة أشهر، بعد نشر رسالة مفتوحة من والده تطالب بتقديمه للمحاكمة بعد أن قضى سنوات رهن الإقامة الجبرية.

13-Mar-17 09:41 PM

كروبي يصف خامنئي بالطاغية ويعلن رأيا مثيرا بالتدخل في المنطقة

بعث مهدي كروبي، الزعيم الإصلاحي الإيراني الأبرز، ومرشح الانتخابات الرئاسية الإيرانية في عام 2009، برسالة إلى الرئيس الإيراني حسن روحاني مطالبا إياه بالتدخل لدى خامنئي، الذي وصفه بالطاغية، لمحاكمته علنا أمام الشعب الإيراني.

10-Apr-16 08:50 AM

مطالبات بإيران لتسوية الإقامة الجبرية لموسوي وكروبي

طلبت جمعية علماء الدين المقاتلين (إصلاحيون)، بقيادة الرئيس الإيراني السابق، محمد خاتمي، الأحد، من الرئيس حسن روحاني "تسوية" مسألة الإبقاء منذ سنوات على المعارضين الإصلاحيين مير حسين موسوي ومهدي كروبي في الإقامة الجبرية.

01-Feb-15 08:10 PM

توتر في البرلمان الإيراني بين المحافظين والإصلاحيين

شهد البرلمان الإيراني الأحد، حالة من التوتر بين النواب، بعد أن انتقد النائب عن طهران علي مطهري، وضع مير حسين موسوي، وزوجته زهراء رهنورد، ومهدي كروبي، تحت الإقامة الجبرية منذ أربع سنوات، دون محاكمتهم، بعد انتقادهم لنتائج انتخابات الرئاسة عام 2009، ودعمهم للمظاهرات الاحتجاجية في ذلك الحين.

11-Jan-15 04:24 PM