أخبار متعلقة

هجوم باريس

اتهام رسمي بفرنسا لليمين بـ"استغلال" هجوم باريس

اتهم رئيس الوزراء الاشتراكي الفرنسي، برنار كازنوف، الجمعة، اليمين المتطرف في فرنسا بـ"استغلال" هجوم باريس الذي وقع الخميس، بهدف "إشاعة الخوف".

21-Apr-17 07:16 PM

لوفيف: كيف تمكن مدبر هجمات باريس من الهروب حتى الآن؟

نشرت صحيفة "لوفيف" البلجيكية، تقريرا حول موجة الانتقادات التي ضربت جهاز المخابرات الفرنسي، وخاصة مديره برنارد باجولي؛ لكونه يتحمل جزءا كبيرا من مسؤولية هجمات 13 تشرين الثاني/ نوفمبر 2015..

14-Jan-17 02:33 PM

الكونفدنسيال: هل يمكن تفادي مزيد من الهجمات "الإرهابية"؟

نشرت صحيفة "الكونفدنسيال" الإسبانية، تقريرا تحدثت فيه عن منفذي هجمات فرنسا وأمريكا، اللذين سبق وصفهما من قبل السلطات بأنهما "عنصران خطيران"، ومع ذلك فإنهما تمكنا من تنفيذ هجماتهما دون أية عوائق..

16-Jun-16 01:43 PM

شقيق مشاركين في هجوم باريس يكشف تفاصيل عنهما

نشر موقع التلفزيون الحكومي البلجيكي (آر تي بي أف)، تقريرا حول الحوار الذي أجراه مع محمد عبد السلام، شقيق إبراهيم عبد السلام الذي قضى في هجمات باريس، وصلاح عبد السلام الذي لا يزال البحث جاريا عنه..

23-Nov-15 01:27 PM

ممرض أنقذ شخصا أثناء الهجمات ثم اكتشف أنه انتحاري (شاهد)

وسط الفوضى العارمة التي خلفها الانفجار في مقهى "كونتوار فولتير" -وهو واحد من عدة أهداف في هجمات باريس في 13 من تشرين الثاني/ نوفمبر- حاول الممرض ديفيد بدافع من غريزته مساعدة الجرحى.

21-Nov-15 08:36 PM

جمعية فرنسية: الهجمات ضد المسلمين في البلاد ارتفعت

أعلنت جمعية محاربة الإسلاموفوبيا الفرنسية "سي سي أي أف"، في تقريرها، الأربعاء، أن 153 اعتداء ضد المسلمين وقع خلال الفترة مابين السابع من كانون الثاني/ يناير الماضي لغاية 7 شباط/ فبراير الجاري، وذلك عقب هجوم على مجلة شارلي إيبدو الفرنسية.

11-Feb-15 06:42 PM

"شارلي إيبدو" توقف إصدارها لفترة غير محددة

قررت أسرة تحرير أسبوعية "شارلي إيبدو" الفرنسية الساخرة، وقف إصدارها لفترة لم تحددها "حتى تتعافى"..

02-Feb-15 10:55 AM

التحالف الدولي ضد الدولة الإسلامية يجتمع في لندن

يعقد التحالف الدولي ضد الدولة الإسلامية اجتماعا، الخميس، في لندن، يبحث خلاله بصورة خاصة خطر المسلحين الأجانب، الذي بات يطرح بشكل ملح بعد الاعتداءات الأخيرة في فرنسا..

22-Jan-15 09:55 AM

تصاعد الأعمال المعادية للإسلام بفرنسا بعد الاعتداءات

أحصى المرصد الوطني الفرنسي لمعاداة الإسلام 116 عملا وتهديدا وشعارا ضد الإسلام، منذ الاعتداءات التي شهدتها باريس.

19-Jan-15 08:37 PM

احتجاجات في باكستان على رسومات "شارلي إيبدو"

شهدت معظم المدن الباكستانية الكبرى، الأحد، عددا من الاحتجاجات ضد الصحيفة الفرنسية الساخرة "شارلي إيبدو"، هتف خلالها الآلاف بشعارات ضد نشر رسوم كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام.

18-Jan-15 05:15 PM

التلغراف: دفن منفذي هجمات باريس في قبور سرية

دفنت السلطات الفرنسية وسط إجراءات أمنية مشددة، في مدينتي رينس وجونفيلييه، السبت، الشقيقين سعيد وشريف كواشي منفذي هجوم صحيفة "شارلي إيبدو"، وسط باريس، في 7 الشهر الجاري، وفق ما نقلته صحيفة "تلغراف" البريطانية.

18-Jan-15 05:00 PM

أوبزيرفر: "الدولة" تستخدم الجهاديات البريطانيات

كشفت صحيفة "أوبزيرفر" أن جهاديات بريطانيات ملتزمات بالقضية الجهادية، ممن سافرن إلى سوريا للقتال في صفوف الدولة الإسلامية، يقمن بتشجيع الفتيات على القيام بهجمات انتحارية في بريطانيا..

18-Jan-15 01:44 PM

مهاجم المتجر اليهودي بباريس اشترى أسلحته من بلجيكا

ذكرت صحف بلجيكية، الأربعاء، أن المهاجم الفرنسي أحمدي كوليبالي اشترى معظم الأسلحة التي استخدمت في الهجمات التي وقعت باريس الأسبوع الماضي، من بلجيكا.

14-Jan-15 08:14 PM

عدد "شارلي إيبدو" الجديد سيتضمن رسوما مسيئة للنبي

قال محامي صحيفة "شارلي إيبدو"، الاثنين، إن عدد الصحيفة هذا الأسبوع الذي أعده الناجون من المجزرة التي تعرضت لها الأسبوعية الساخرة، سيتضمن بالتأكيد رسوما كاريكاتورية ساخرة لنبي الإسلام.

12-Jan-15 05:36 PM

واشنطن: لا دليل يفيد بأن القاعدة وراء هجمات باريس

قال وزير العدل الأمريكي، إريك هولدر، الأحد، إنه "لا توجد معلومات موثوقة" حتى الآن على أن تنظيم القاعدة كان وراء الهجمات في فرنسا، التي أودت بحياة 17 شخصا.

11-Jan-15 05:00 PM

الوكالة اليهودية تنشط لنقل يهود فرنسا إلى إسرائيل

قالت مصادر إسرائيلية إن عشرات اليهود بدأوا في التوافد على مكتب تشجيع الهجرة إلى إسرائيل، وسط نشاط الوكالة اليهودية التي تسعى إلى نقل آلاف اليهود من أوروبا لإسرائيل.

11-Jan-15 03:03 PM

خبر عاجل