أخبار متعلقة

النفط الصخري

أفول النفط الصخري

يتجه العالم حاليا نتيجة لإرتفاع تكلفة استخراج وتكرير وانتاج النفط الصخري إلى اللجوء بالتدريج الى الطاقة الخضراء والمستدامة والنظيفة بدلا منه. فما هو النفط الصخري؟

23-Feb-23 03:29 PM

هل بالإمكان وصول سعر برميل النفط لحدود الـ 100 دولار؟

رجحت كبيرة محللي أسواق النفط في شركة "إنرجي أسبكتس" ، أمريتا سين، ارتفاع أسعار برميل النفط لحدود الـ 100 دولار العام المقبل، لقاء حديث عن استحالة ذلك من قبل خبراء آخرين .

12-Feb-21 05:44 PM

توقعات بانخفاض إنتاج النفط الأمريكي لأقل معدل في 6 أشهر

توقعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الثلاثاء، انخفاض إنتاج الولايات المتحدة النفطي من التكوينات الصخرية بنحو 136 ألف برميل يوميا في كانون الثاني/ يناير إلى 7.44 مليون برميل يوميا، وهو الأدنى منذ حزيران/ يونيو..

15-Dec-20 06:41 AM

أويل برايس: لن تربح السعودية أي حرب بأسعار نفط ضد أمريكا

نشر موقع "أويل برايس" مقالا اعتبر أن السعودية لن تربح حرب أسعار نفط قادمة أمام أمريكا، معددا جملة من الأسباب.

09-Jun-20 04:51 PM

هل أثرت أزمة النفط العالمية على حظوظ ترامب الانتخابية؟

تجاهل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في بدايات انهيار أسعار النفط، في آذار/ مارس الماضي، التقارير المحذرة من تضرر قطاع الطاقة في الولايات المتحدة، وما يترتب على ذلك من تسريح آلاف الموظفين، مكتفيا بالحديث عن الانعكاسات الإيجابية بالنسبة لمواطني البلاد، والمتمثلة بانخفاض سعر البنزين..

15-Apr-20 02:35 PM

FT: لوبي النفط الصخري بأمريكا يريد معاقبة السعودية

نشرت صحيفة "فايننشال تايمز" تقريرا لمراسليها "ديرك براون" و"غريغوري ماير"، عن عمليات الضغط الشرسة التي تقوم بها شركات النفط الصخري ضد السعودية، وطالبت فيها بفرض العقوبات عليها وعلى روسيا.

03-Apr-20 12:22 PM

"إنسايد أوفر": هل ما يزال النفط سلاحا؟

?نشر موقع "إنسايد أوفر" الإيطالي تقريرا تساءل فيه عن أهمية النفط كسلاح في الوقت الراهن، وما إذا كان يواصل الاحتفاظ بالسطوة الكبيرة على عالمي الاقتصاد والسياسية عالميا..

27-Feb-20 06:12 PM

السعودية تعتزم خفض إنتاج النفط في محاولة لرفع الأسعار

?قالت وكالة الطاقة الدولية الجمعة إن السعودية أظهرت عزمها على رفع أسعار النفط من خلال خفضها لإنتاجها من الخام قبل بدء سريان اتفاق جديد يحد من الإنتاج، فيما رفعت روسيا إنتاجها إلى مستوى قياسي.

18-Jan-19 10:03 PM

ما علاقة زيادة الإمدادات السعودية بإغراق سوق النفط؟

أكدت وكالة دولية، أن السعودية عززت إنتاجها بنحو 500 ألف برميل يوميا مقارنة بمستويات أيار (مايو) الماضي، معتبرة ذلك كافيا لتلبية احتياجات السوق في الوقت الحالي، حيث تحسنت توقعات العرض العالمية.

23-Jul-18 12:08 PM

تقرير يتوقع ارتفاع أسعار النفط إلى 80 دولارا خلال ستة أشهر

رجح بنك غولدمان ساكس الدولي، تسارع نمو أسعار النفط خلال الأشهر الستة المقبلة فوق 80 دولارا للبرميل بفضل التأثير القوي والمتنامي لجهود منظمة أوبك وشركائها المستقلين الذين توصلوا إلى إعلان مشترك في عام 2016..

20-Feb-18 03:38 PM

ارتفاع التكاليف يضرب صناعة النفط الصخري الأمريكية

أكد تقرير حديث، أن النفط الصخري الأمريكي وبعد ثلاث سنوات من الانخفاض الحاد يواجه حاليا مشكلة ارتفاع التكاليف مرة أخرى سواء بالنسبة لنشاط الحفر أم للخدمات النفطية المرتبطة بالصناعة..

27-Jul-17 12:27 PM

استكشافات ومشروعات النفط تتكبد خسائر قياسية في 2016

تراجعت استكشافات النفط العالمية لمستويات قياسية خلال السنة الماضية، في الوقت الذي استمرت فيه الشركات في تقليص الإنفاق وانخفضت المصادقة على مشاريع..

03-Jun-17 04:48 PM

النفط يهبط بعد ارتفاع متوقع في إنتاج الخام الأمريكي

هبطت أسعار النفط في تداولات ضعيفة اليوم الثلاثاء، بعد إغلاق العديد من الأسواق لمدة أربعة أيام بمناسبة عطلة عيد القيامة في الوقت الذي أشار فيه تقرير حكومي أمريكي إلى زيادة إنتاج الخام.

18-Apr-17 05:25 PM

النفط الصخري يتحول إلى منافس رئيسي يربك المنتجين

قال تقرير نفطي صدر السبت، إن أسواق النفط والطاقة العالمية استمرت في أداء متباين منذ بداية العام الحالي وحتى الوقت الحالي على مستوى توقعات الأسعار، وأنشطة الإنتاج، والقدرة على ضبط المعروض، والتحكم بالقدرات الإنتاجية لدى كافة الدول المنتجة وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية.

12-Mar-16 06:21 PM

أسعار النفط تتراجع إثر تعافي الإنتاج الصخري الأمريكي

تعرض سعر النفط لضغوط الاثنين بفعل علامات على أن الإنتاج الصخري الأمريكي يتعافى بعد موجة صعود للأسعار في الآونة الأخيرة جددت المخاوف من تنامي تخمة المعروض العالمي.

11-May-15 11:21 PM

مطالبات باستفتاء الشعب حول الغاز الصخري في الجزائر

طالب متظاهرون ضد قرار الحكومة الجزائرية استغلال الغاز الصخري، في محافظة ورقلة (820 كلم) جنوب الجزائر، السلطة في البلاد بتنظيم استفتاء شعبي وطني بخصوص استغلال هذه الطاقة.

05-Mar-15 05:30 PM