أخبار متعلقة

المحسوبية

نقطة الانهيار في العراق

الانهيار الحقيقي للدول والمجتمعات يبدأ مع ضياع مفهوم العدالة في المجتمع، ويكون البقاء للأقوى، والقانون مع المسنود، والفقير يكون ورقة خريف في مهب الريح حتى لو كان مظلوماً! فهل هكذا تُبنى الدول؟

22-Jun-18 08:34 PM

أكاديمي سعودي يستغل منصبه لمنح نجله شهادة جامعية

كشفت لجنة تحقيق خاصة، استغلال رئيس الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام أباد الدكتور السعودي أحمد بن يوسف الدريويش منصبه لمنح درجات جامعية لمقربيه خارج القانون..

10-Mar-18 12:30 PM

تحالف "الميديوكريت" المميت

تابعت موكب التبجيل الذي رافق عودة جثمان الصحفي المصري إبراهيم نافع، مشفوعا بعبارات توقير تجاوزت العزاء، إلى نصوص وذكريات تمدح في سيرته ومآثره ونواهته ومهنيته، بل وإنصافه وعدله، سواء كرئيس لمؤسسة الأهرام أو كنقيب للصحفيين

03-Jan-18 08:20 PM

كاتب لبناني: نظام حكم تنظيم الدولة لا يختلف عن نظام الأسد

نشر موقع "مركز كارنيغي الشرق الأوسط" مقالا للكاتب مهند حاج علي، حول طبيعة حكم تنظيم الدولة في سوريا، مشيرا إلى أنه لم يعد يختلف عن حكم نظام بشار الأسد..

17-Mar-17 09:00 PM

استجواب وزير الخارجية العراقي.. لماذا؟

كشف مصدر موثوق، أن استجواب وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، سيتم بعد عطلة الفصل التشريعي للبرلمان والتي ستنتهي في شهر كانون الثاني/ يناير، وفق ما نشرته وكالة "سبوتينك" الروسية..

26-Nov-16 10:37 AM

أسرة السيسي في المشهد العام: هل تستلهم مشروع التوريث؟

يخشى مصريون من أن يؤدي حضور زوجة السيسي للمناسبات الاجتماعية والثقافية تمهيدا لتدخلها مستقبلا في القرارات السياسية، كما فعلت سابقتاها، وأن تدفع بأحد أبنائها لخلافة والده

22-Nov-16 11:14 PM

مصريون ينتقدون نهج التوريث في الوظائف السيادية (فيديو)

انتقد مصريون ما وصفوه بـ"غياب العدالة الاجتماعية" في البلاد، واستمرار المحسوبية والوساطة في الوظائف الحكومية، واتباع نهج التوريث في الوظائف السيادية..

19-May-15 12:34 PM

دولة معالي الباشا

نعيش في مجتمع قاتل للفكر عاشق للروتين مقدس للوسطة والرشوة والمحسوبية، محيطنا يقبع في فكر العواجيز يئد الشباب، يذبح نضارتهم يساومهم على الحياة أو البعد عن أمانيهم..

17-Nov-14 10:13 PM