أخبار متعلقة

عمار الحكيم

حوار مع عمار الحكيم

في تقدير الحكيم أن العرب والإيرانيين استنزفوا مليارات الدولارات في صراعات عبثية تحت مسميات مختلفة، والمستفيد الوحيد من ذلك هم تجار الأسلحة، والحل هو المزيد من تشبيك العلاقات بين دول المنطقة.

31-May-23 05:18 AM

ماذا وراء مشروع "الوطنية الشيعية" الذي طرحه الحكيم بالعراق؟

أثار مشروع "الوطنية الشيعية" الذي طرحه زعيم تيار "الحكمة" في العراق عمار الحكيم، جدلا. ففي حين رأى البعض في المشروع دعوة للابتعاد عن إيران وعن فكرة ولاية الفقيه، رآه آخرون دعوة لإيجاد أواصر جديدة وإحياء فكرة الوطنية داخل المكون الاجتماعي الشيعي..

06-Feb-23 12:22 PM

عمار الحكيم يوضح تفاصيل عن لقائه ابن سلمان في جدة

قام زعيم تيار الحكمة في العراق، عمار الحكيم، بلقاء ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان الخميس.

19-Aug-22 07:21 AM

عمار الحكيم يزور السعودية.. والتيار الصدري ينتقد

تداولت وسائل إعلام عراقية، أنباء غير رسمية، بأن الحكيم سيلتقي خلال تواجده بالمملكة ولي العهد محمد بن سلمان..

18-Aug-22 12:18 PM

دعوات لإيجاد عقد سياسي جديد ينقذ العراق.. ما فرص نجاحه؟

تزايدت دعوات قادة وسياسيين عراقيين إلى ضرورة إيجاد عقد سياسي جديد في البلد يصحح مسار العملية السياسية، ويعالج الأخطاء المتراكمة طيلة 18 عاما، وأدت إلى تصدع منظومة الحكم القائمة..

07-Jan-21 07:18 AM

الحكيم يفتح النار على حكومات العراق المتتالية منذ غزو أمريكا

فتح زعيم تيار "الحكمة الوطني" العراقي عمار الحكيم، النار على الحكومات العراقية المتتالية منذ الغزو الأمريكي على بغداد في عام 2003، وشن هجوما لاذعا عليها..

30-Jun-19 12:37 PM

تيار الحكيم يعلن تبنيه خيار المعارضة ضد حكومة عبد المهدي

أعلن "تيار الحكمة الوطني" الذي يتزعمه عمار الحكيم، الأحد، تبنيه خيار المعارضة السياسية للحكومة التي يقودها عادل عبد المهدي.

17-Jun-19 06:28 PM

الحكيم يدعو إلى تشكيل حكومة عراقية من التكنوقراط

دعا زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم السبت، إلى اختيار "كابينة وزارية" من التكنوقراط المتخصص المستقل أو السياسي..

16-Jun-18 10:11 AM

سابقة.. الحكيم يرفض تدخل إيران بتشكيل حكومة العراق (شاهد)

أعلن زعيم تيار الحكمة العراقي عمار الحكيم، الأربعاء، رفضه التدخل الإيراني والأمريكي في التدخل بتشكيل الحكومة العراقية المقبلة، مؤكدا أن القرار سيكون عراقيا مستقلا..

24-May-18 03:32 PM

الحكيم يدعو إيران والسعودية لإجراء حوار بنّاء غير مشروط

دعا رئيس التحالف الوطني الشيعي في العراق، عمار الحكيم، السبت، إيران والسعودية إلى إجراء حوار بناء غير مشروط، لافتا إلى أن "العراق يمكن له أن يلعب دورا محوريا في هذه الحوار كي يكون أرضا للتصالح وليس للتصارع".

17-Mar-18 07:26 PM

شاعر عراقي يستوقف عمار الحكيم ويهجوه ثم يعتذر (شاهد)

تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الخميس، مقاطع فيديو تظهر شاعرا شعبيا عراقيا يهجو زعيم "تيار الحكمة" عمار الحكيم، وسط حشد من شيوخ العشائر.

01-Mar-18 09:38 AM

انتخاب نوري المالكي رئيسا للتحالف الوطني الشيعي الحاكم

أعلن ائتلاف دول القانون بزعامة، نائب الرئيس العراقي، نوري المالكي، الثلاثاء، انتخاب الأخير رئيسا للتحالف الوطني (أكبر ممثل للشيعة في البرلمان والحكومة)، خلفا لرئيسه السابق عمار الحكيم..

05-Oct-17 09:44 AM

الحكيم يوجه رسالة للسياسيين الأكراد بشأن استفتاء كردستان

أعلن رئيس التحالف الوطني الشيعي في البرلمان العراقي عمار الحكيم رفضه إجراء استفتاء لاستقلال إقليم كردستان العراق، المزمع في الـ25 من شهر أيلول/ سبتمبر الجاري، موجها انتقادات غير مباشرة للسياسيين الأكراد..

02-Sep-17 12:13 PM

هل تخلت إيران عن الحكيم أم قدمته "جلبي" جديدا لأمريكا؟

أثارت مغادرة عمار الحكيم، المجلس الأعلى الإسلامي، وإعلانه تأسيس "تيار الحكمة الوطني"، تساؤلات ملحة حول أسباب تركه كيانا أسسته إيران في ثمانينيات القرن الماضي برئاسة عمه محمد باقر الحكيم، ثم أبيه عبد العزيز الحكيم..

25-Jul-17 11:40 AM

عمار الحكيم يغادر "المجلس الأعلى" وقيادات تشكوه لإيران

يعتزم زعيم المجلس الأعلى الإسلامي العراقي، عمار الحكيم، مغادرة قيادة المجلس وتشكيل حزب جديد جراء انشقاقات كبيرة حدثت في صفوف المجلس ولجوئهم إلى إيران لتقديم شكوى ضد رئيس التحالف الوطني (الشيعي)..

24-Jul-17 11:59 AM

هذه أهداف زيارة التحالف "الشيعي" العراقي إلى دول خليجية

أثارت الزيارة التي يجريها وفد من التحالف الوطني العراقي (الشيعي) بزعامة عمار الحكيم إلى ثلاثة من دول مجلس التعاون الخليجي، تساؤلات عدة حول الأهداف من الزيارة والأجندة التي تحملها..

05-Jun-17 03:50 PM