أخبار متعلقة

فرانسوا هولاند

هولاند يرفض وجود مخيمات للاجئين.. إنها تسيء للقيم الوطنية

أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، السبت، أن بلاده لن تقبل بوجود مخيمات للمهاجرين (مخيمات لاجئين)، معتبرا أنها "تسيء للقيم الوطنية في فرنسا والتضامن".

29-Oct-16 07:09 PM

هولاند: النظام السوري مسؤول عن فشل الهدنة

قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إن النظام السوري "مسؤول عن فشل وقف إطلاق النار الأخير ولا يمكن أن يتذرع بالأخطاء التي قد يرتكبها الآخرون.."، وأكد أن "المأساة السورية ستكون وصمة عار على المجتمع الدولي إذا لم نضع لها حلا".

20-Sep-16 08:20 PM

وزير الاقتصاد الفرنسي يستقيل من الحكومة ويستعد للرئاسة

قدم وزير الاقتصاد الفرنسي إيمانويل ماكرون استقالته من الحكومة استعدادا للترشح للانتخابات الرئاسية، فيما اختار الرئيس فرانسوا هولاند ميشال سابان خليفة له.

30-Aug-16 08:42 PM

سائقو الشاحنات بفرنسا يصعدون إضرابهم.. والرئيس: لن أذعن

أغلق سائقو شاحنات طرقا في مختلف أرجاء فرنسا أمام إمدادات وقود وإمدادات غذائية، الثلاثاء، مع خروج مسيرات في الشوارع في إطار موجة جديدة من الإضرابات بدأها معارضون لتعديلات مقترحة على قانون العمل، لكن الرئيس فرنسوا هولاند قال إنه لن يتراجع.

17-May-16 09:34 PM

ربيعُ الغَضبِ الفَرنسي

قال "وليام شكسبير" في "هاملت": "لا تأتي المصائب فرادى"، ما يعني أن الفواجع غالبا ما تقع مجتمعة ودون سابق إعلان، ولعل هذا القول ينطبق بشكل كبير على ما تتعرض له حكومة "فرنسوا هولاند" منذ شهور: إرهاب يضرب قلب باريس في 13 تشرين الثاني/ نوفمبر 2015، وموجات احتجاج عارمة هزّت مدن فرنسا وحواضرها، وفشل ذريع

05-Apr-16 04:21 PM

هولاند: يتم تدمير الشبكة المسؤولة عن هجمات باريس وبروكسل

قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند يوم الجمعة إن السلطات في سبيلها "للقضاء على" شبكة المتشددين التي تقف وراء هجمات باريس وبروكسل، لكن لا تزال هناك خلايا أخرى تشكل تهديدا.

25-Mar-16 07:19 PM

وسام فرنسي رفيع لولي العهد السعودي من الرئيس الفرنسي

قلد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، ولي العهد ونائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية السعودي محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود ، وسام جوقة الشرف الوطني، خلال زيارة الأمير لباريس الجمعة الماضية.

06-Mar-16 10:49 PM

هولاند: فكرة إجراء انتخابات مبكرة في سوريا "استفزازية"

قال الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، إن فكرة إجراء انتخابات في سوريا في الأشهر المقبلة "استفزازية" و"غير واقعية"، ليسلط الضوء على خلاف رئيسي بين أوروبا وروسيا بشأن عملية السلام السورية.

04-Mar-16 07:48 PM

مزارعو فرنسا يستقبلون هولاند بـ"الشتائم" في معرض الفلاحة

تعرض الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند لموقف محرج، حينما تعرض لوابل من الشتائم من قبل الفلاحين الفرنسيين، عند افتتاحه المعرض الدولي للزراعة في باريس، في وقت بلغت فيه الأزمة القتصادية للقطاع الفلاحي الأوروبي مستويات غير مسبوقة.

27-Feb-16 05:59 PM

هولاند يحذر من اندلاع حرب بين تركيا وروسيا بسبب سوريا‎

قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، الجمعة، إن هناك خطرا من نشوب حرب بين تركيا وروسيا بسبب سوريا، وأضاف أنه يجب القيام بكل شيء لتجنب ذلك، داعيا روسيا إلى إيجاد حل سياسي.

19-Feb-16 09:45 PM

هولاند: لا ينبغي لدولة بالاتحاد الأوروبي الحصول على حق النقض

قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إن من الضروري خلال قمة للاتحاد الأوروبي، الخميس، التوصل لمعاهدة كي تظل بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، لكنه قال إنه لا ينبغي أن تحصل أي دولة على حق النقض بشأن زيادة الانضمام للتكتل الذي يضم في عضويته 28 دولة.

18-Feb-16 07:22 PM

ملك المغرب وهولاند يدعوان برلمان طبرق لمنح الثقة للحكومة

دعا الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند والعاهل المغربي محمد السادس، الأربعاء، برلمان طبرق الليبي إلى "منح الثقة سريعا" لحكومة الوفاق الوطني الجديدة في ليبيا.

17-Feb-16 10:52 PM

ابنة مستشار ملك المغرب وزيرة للثقافة بفرنسا

عيّن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، "أودري أزولاي" ابنة مستشار ملك المغرب محمد السادس، "أندري أزولاي"، على رأس وزارة الثقافة والاتصال في الحكومة الفرنسية.

11-Feb-16 08:23 PM

أين يقضي زعماء العالم عطلة رأس السنة؟ (أسماء وأماكن)

بحلول أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية 2016، تتوقف الانشغالات السياسية مؤقتا عند بعض زعماء العالم، ليقصدوا وجهاتهم المختلفة لقضاء العطلة.. فهناك من سحرته مدينة إفران المغربية، ومن أعجب

28-Dec-15 10:11 PM

كاميرون يعلن استراتجيته للحرب على الإرهاب وتنظيم الدولة

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إن حكومته تعد خطة طوارئ جديدة لمواجهة أي هجمات محتملة تستهدف المصالح البريطانية، ودعا البرلمان للموافقة على خوض الحرب على تنظيم الدولة في سوريا.

23-Nov-15 06:44 PM

بشار الأسد: فرنسا تدعم الإرهاب ولن نتعاون معها مخابراتيا

اتهم بشار الأسد الرئيس الفرنسي والحكومة الفرنسية بدعم الإرهاب، وأعلن رفضه التعاون مع فرنسا في تبادل المعلومات المخابراتية، قبل أن تغير سياساتها تجاه نظام حكمه.

17-Nov-15 09:15 PM