أخبار متعلقة

الزبداني

WP: هذه المدن السورية التي شهدت أزمات إنسانية منذ 2011

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا للكاتبة ميريام بيرغر، تتحدث فيه عن الأوضاع الإنسانية في إدلب، مشيرة إلى أنها قد تكون أسوأ كارثة إنسانية في الحرب الأهلية الطاحنة في سوريا منذ تسعة أعوام تقريبا..

29-Dec-19 02:35 PM

لماذا أثار بند معتقلي اتفاق المدن الأربع انتقادات بسوريا؟

انتقد نشطاء سوريون جوانب من اتفاق "المدن الأربع"، وخاصة بشأن هويات وخلفيات المعتقلين الذين أفرج عنهم النظام السوري في إطار الصفقة

23-Apr-17 08:50 PM

استئناف إجلاء البلدات السورية المحاصرة بعد أيام من التأخير

استؤنفت الجمعة عملية نقل سكان بلدات سورية محاصرة الجمعة إلى مناطق جديدة داخل البلاد بعد 48 ساعة من الانتظار في الحافلات، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

21-Apr-17 09:32 AM

انتهاء عملية الإخلاء في المناطق الأربع بسوريا

انتهت، مساء السبت، عمليات إخلاء 4 مناطق في سوريا، في إطار اتفاق بين المعارضة والنظام.

16-Apr-17 12:47 AM

بدء إخلاء بلدات شيعية وسنية محاصرة في سوريا بموجب اتفاق

بدأت صباح الجمعة عملية إجلاء مدنيين ومقاتلين من أربع مناطق سورية محاصرة، بموجب اتفاق بين حكومة النظام والفصائل المقاتلة، برعاية إيرانية وقطرية.

14-Apr-17 10:05 AM

المحيسني يكشف تفاصيل جديدة عن اتفاق الزبداني- الفوعة

كشف الداعية السعودي عبد الله المحيسني، الشرعي في هيئة تحرير الشام، تفاصيل جديدة عن اتفاق المعارضة وحزب الله حول بلدتي الزبداني والفوعة، وغيرهما.

02-Apr-17 12:07 PM

أنباء عن اتفاق بين جيش الفتح وحزب الله برعاية قطرية (بنود)

تداولت وسائل إعلام سورية معارضة، أنباء شبه مؤكدة عن توقيع اتفاق بين ممثلين عن "جيش الفتح"، وآخرين عن حزب الله بوساطة قطرية..

28-Mar-17 01:56 PM

مساعدات دولية مخلوطة بالزجاج وروث الطيور بالزبداني السورية

كشف المجلس المحلي لمدينة الزبداني المحاصرة، شمال غربي العاصمة دمشق، أن كميات من المساعدات الغذائية المقدمة من الأمم المتحدة تحوي قطعا من الزجاج من مختلف الأحجام، فضلا عن مخلفات الطيور..

17-Oct-16 02:07 PM

الأمم المتحدة تقدم أرزا مخلوطا بزجاج وروث طيور للزبداني

كشف المجلس المحلي لمدينة الزبداني المحاصرة في ريف دمشق، أن الأمم المتحدة أدخلت مساعدات إغاثية قبل مدّة، من ضمنها أكياس أرز، تبيّن أن قطعا زجاجية وروث طيور خُلطت بها.

16-Oct-16 01:35 AM

استعدادات لتطبيق اتفاق خروج الثوار من الزبداني بريف دمشق

تنتظر الفصائل السورية المحاصرة في مدينة الزبداني، بريف دمشق، إخلاء مقاتليها، ونقلهم إلى مدينة إدلب في الشمال السوري، وفق الاتفاق المبرم بين جيش الفتح وممثل عن الحكومة الإيرانية في وقت سابق من هذا العام، ويشمل كفريا والفوعة اللتين يحاصرها جيش الفتح بريف إدلب، والزبداني ومضايا اللتين تخضعان لحصار قوات النظام السوري وحزب الله بريف دمشق.

03-Jul-16 07:31 PM

حزب الله يحرق الأراضي الزراعية بسهول الزبداني ويهجر عائلات

قالت مصادر ميدانية بريف دمشق الغربي إن مجموعات تابعة لحزب الله اللبناني؛ أقدمت يوم الأحد على إحراق مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية المثمرة في سهول مدينة الزبداني ومضايا بريف دمشق، بعد إنذارات وجهها الحزب لعشرات العائلات السورية بضرورة إخلاء منازلها فورا.

20-Jun-16 06:26 PM

جيش الفتح يهدد بقصف كفريا والفوعة إذا استمرت مجازر النظام

هددت غرفة عمليات "جيش الفتح"، بقصف بلدتي كفريا والفوعة الشيعيتين بريف إدلب، واللتين يتخذهما نظام الأسد، والمليشيات الموالية له، مقرا لهم.

21-May-16 03:33 AM

خروج 250 شخصا من محاصري الزبداني ومضايا إلى إدلب (فيديو)

نجحت الأمم المتحدة في إجلاء 500 شخص من أربع مدن وبلدات محاصرة في سوريا، وباتوا في طريقهم إلى مناطق واقعة تحت سيطرة الثوار أو النظام، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس.

21-Apr-16 01:45 PM

الأمم المتحدة تبدأ بإجلاء 500 جريح من مدن سورية محاصرة

باشرت الأمم المتحدة الأربعاء تنفيذ خطة لإجلاء 500 شخص، هم مصابون أو مرضى، من أربع مدن وبلدات تحاصرها قوات النظام السوري أو مقاتلو المعارضة.

20-Apr-16 08:13 PM

حزب الله يتقدم بمضايا ويطوقها بأسلاك شائكة وسواتر ترابية

أقدمت مجموعات تابعة لحزب الله اللبناني، مدعومة بقوات النظام السوري، يوم الاثنين، على التسلل بشكل مفاجئ ضمن المدخل الجنوبي لمدينة مضايا بريف دمشق الغربي، فارضةً سيطرتها على كتل سكنية جديدة كانت تحت سيطرة كتائب الثوار، لتصبح مجموعات حزب الله بذلك بعيدة عن الساحة الرئيسية للمدينة بمسافة تقدر بـ300 متر

26-Jan-16 05:40 PM

من يحاصر من في سوريا؟ (خارطة تفاعلية)

تخضع بعض المناطق في سوريا للحصار من جهات مختلفة لأطراف الصراع على الأرض، وتتوزع المناطق المحاصرة على الفصائل المعارضة المقاتلة والنظام وحلفائه..

16-Jan-16 03:21 PM