أخبار متعلقة

مستثمرون

مستثمرون إماراتيون يبرمون صفقات مع شركات الهايتك الإسرائيلية

شهد سوق "التكنولوجيا الفائقة" تحول التطبيع الإماراتي الإسرائيلي إلى "حقيقة واقعة"، وفقا لخبير اقتصادي إسرائيلي، رصد تتدفق الاستفسارات من المستثمرين الإماراتيين إلى "إسرائيل"، بعد وقت قصير من الإعلان عن الاتفاق.

10-Sep-20 08:32 PM

FT: لماذا يفرض نظام الأسد ضغوطا على نخبة رجال الأعمال؟

نشرت صحيفة "فايننشال تايمز" تقريرا أعدته كل من تشولي كورنيس وأسير خطاب، تتحدثان فيه عن الضغوط التي يمارسها النظام السوري على النخبة الاقتصادية، في وقت يحذر فيه قطاع المال ورجال الأعمال من أن ضغوطا كهذه تؤثر على الدعم للنظام..

25-Jul-19 12:24 PM

بلومبيرغ: بورصة دبي الأسوأ في العالم لعام 2018

نشر موقع "بلومبيرغ" تقريرا لكل من الصحافيين فيلبي باتشيكو ودانا البلتاجي، يقولان فيه إنه لا يبدو أن الأجانب يريدون أن يدخل العام الجديدة وهم يملكون أسهما في أسوأ بورصة لعام 2018..

19-Dec-18 04:50 PM

FT: كيف يواجه المستثمرون ازدياد المخاطر مع تعثر الاقتصاد؟

نشرت صحيفة "فايننشال تايمز" مقالا للمستشار الاقتصادي محمد العريان، يقول فيه إن الحياة ستكون أفضل للمستثمرين في سوق الأسهم لو كان ضخ العملة الجديدة ونسبة الفائدة المتدنية جدا يكشفان عن خلفية من النمو الاقتصادي الأكيد..

21-Nov-18 05:23 PM

مستثمرون إماراتيون يستحوذون على 3 موانئ جنوب شرقي اليمن

كشف مصدران يمنيان عن قيام دولة الإمارات بالاستحواذ على ثلاثة موانئ قديمة في محافظة شبوة (جنوب شرقي اليمن) بصورة سرية، دون علم حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي.

19-Sep-17 07:50 PM

الديون السعودية تثير شهية المستثمرين رغم خسائر النفط

فتحت الديون السعودية شهية المستثمرين الأجانب بشكل كبير، رغم تضرر إيرادات المملكة، أكبر مُصدر للنفط في العالم، جراء تراجعات أسعار بشكل كبير منذ منتصف عام 2014.

17-Apr-17 05:38 PM

النفط يستقر والمستثمرون يترقبون تنفيذ اتفاق "أوبك"

تباينت أسعار النفط مع ترقب المستثمرين دخول خطة "أوبك"، لكبح تخمة المعروض العالمي من الخام إلى حيز التطبيق الفعلي مع انطلاق العام الجديد..

27-Dec-16 10:02 AM

مستثمرون يطالبون شركات الغذاء بالاعتماد على النبات

أطلقت مجموعة من 40 مستثمرا يديرون استثمارات قيمتها 1.25 تريليون دولار حملة لتشجيع 16 شركة عالمية للتصنيع الغذائي على تغيير الطريقة التي تختار بها البروتين المستخدم في منتجاتها وذلك للمساهمة في تخفيض المخاطر البيئية والصحية.

26-Sep-16 09:19 PM

5 ملايين مستورد يعلنون الحرب على الحكومة المصرية

حالة من الاستياء سادت بين أعضاء الغرفة التجارية بالقاهرة، بسبب قرارات وزير التجارة والصناعة بالحكومة المصرية، بشأن تقييد الاستيراد التي جاءت قبل أيام، ما دفع إلي تشكيل لجنة لإدارة الأزمة

03-Feb-16 05:36 PM

الاستثمارات تتزايد في المواقع الإخبارية على الإنترنت

تتدفق الأموال للمواقع الإخبارية على الإنترنت بوتيرة لا سابق لها، إذ يعول المستثمرون على قدرتها على جذب المستخدمين.

26-Aug-15 09:20 AM

تخفيض الحد الأقصى لضريبة الدخل وتجميد ضريبة البورصة بمصر

أقرت مصر الأحد تعديلات ضريبية طال انتظارها تخفض بموجبها الضرائب على أصحاب الدخول المرتفعة، وتجمد العمل بضريبة الأرباح الرأسمالية في البورصة بهدف جذب المستثمرين وتحفيز الاقتصاد.

24-Aug-15 02:27 AM

أسعار النفط تواصل التراجع مع هروب المستثمرين لملاذات آمنة

واصلت أسعار العقود الآجلة للنفط الأمريكي تراجعها الثلاثاء للجلسة الثانية على التوالي، مع استمرار هروب المستثمرين إلى الملاذات الآمنة، بسبب المخاوف المتصلة من احتمال خروج اليونان من منطقة اليورو، والخسائر المتزايدة لسوق الأسهم الصينية.

08-Jul-15 12:34 AM

بورصة مصر تجدد أحزان المستثمرين وتواصل النزيف

جددت البورصة المصرية آلام المستثمرين وعصفت بأحلام المتعاملين، وعادت إلى المربع الأحمر، وانتقلت إلى الخسائر الأسبوعية المجمعة، بضغوط بيعية من قبل المؤسسات العربية والأجنبية.

29-May-15 06:41 AM

3 مليارات دولار خسائر المستثمرين بسوق مصر بأسبوعين

عمقت البورصة المصرية خسائرها خلال الجلسات الماضية، ومنيت الأسهم المدرجة بخسائر فادحة ليسجل رأس المال السوقي أكبر خسائر خلال الفترة الماضية بما يتجاوز نحو 3 مليارات دولار في أسبوعين تداول.

27-Mar-15 03:23 AM

مظاهرات "28 فبراير" تعصف بمؤشرات البورصة المصرية

فيما بدأت البورصات العربية والخليجية رحلة الصعود، واصلت البورصة المصرية خسائرها الحادة والتي اقتربت من نحو 12 مليار جنيه خلال جلستين فقط.

25-Nov-14 03:28 AM

فرص الاستثمار ببورصة السعودية تتزايد بعد انخفاض النفط

تحدث تقرير اقتصادي متخصص عن "أن أي استجابة غير منطقية من البورصة السعودية، أكبر أسواق المنطقة، لتراجع أسعار النفط، سوف تتيح للمستثمرين ذوي الإستراتيجيات المتوسطة إلى طويلة المدى، فرصة جذابة لدخول السوق قبل فتحه بصورة نهائية للاستثمار الأجنبي المباشر".

23-Nov-14 02:25 AM