أخبار متعلقة

منصور هادي

الحكومة اليمنية وتحديات العودة إلى عدن

ستقع الحكومة وفقاً لهذه الترتيبات الأمنية التي ترعاها السعودية؛ رهن إرادة قوات لا يمكن تفادي خطورتها فيما لو اندلعت مواجهات جديدة، أو جرى تفسير الاتفاق على نحو يدفع إلى مواجهات عسكرية شاملة..

17-Nov-19 05:30 AM

اتفاق الرياض إذ يعكس الأهداف الجيوسياسية للمملكة

حرصت المملكة منذ أن استدعت طرفي الأزمة الجديدة في عدن إلى مدينة جدة لحوار غير مباشر؛ على إدماج هذا المسار الذي نتج عنه اتفاق الرياض ضمن عملية سلام بدأت تتجزأ إلى عدة مسارات وتعيد تفكيك المشهد اليمني، بما يسمح بالتملص من الاستحقاقات الأساسية المرتبطة بتمكين السلطة الشرعية ودحر المهددات التي تعترضها

27-Oct-19 02:12 PM

عاصفة حزم الحقائب

تشهد الرياض هذه الأيام معركةً سياسيةً صامتةً بين السلطة الشرعية وممثلين عن المجلس الانتقالي؛ الذي يمثل أكثر الفصائل الجنوبية المطالبة بالانفصال نفوذا ودعماً من قبل الإمارات والسعودية

20-Oct-19 03:12 PM

هكذا ردت الأمم المتحدة على الرئيس اليمني بشأن المبعوث "غريفيث"

أعلنت الأمم المتحدة، الجمعة، ردها على رسالة وجهها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لأمينها العام، بشأن تجاوزات مبعوثه الخاص إلى بلاده.

25-May-19 12:30 AM

احتجاجات في سقطرى اليمنية رفضا لوجود الإمارات (شاهد)

نظم عشرات المتظاهرين اليمنيين بجزيرة سقطرى، صباح الاثنين، مسيرات احتجاجية جابت شوارع الجزيرة للمطالبة بخروج قوات الإمارات وتأييد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، والحكومة اليمنية الشرعية..

07-May-18 10:41 AM

ما هي تداعيات مقتل صالح الصماد على الحرب في اليمن؟

أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في 24 من سبتمبر/أيلول 2014، قراراً بتعيين صالح الصماد مستشاراً سياسياً، ضمن صفقة فرضتها جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) عقب اجتياح صنعاء وسيطرتهم على مؤسسات الدولة وسلاح الجيش، حينها كان أغلب اليمنيين يسمعون اسم الصماد للمرة الأولى.

24-Apr-18 04:03 PM

منصور هادي يطيح بمحافظ "المركزي اليمني" ويعين بديلا عنه

أطاح الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، مساء الأحد، بمحافظ البنك المركزي اليمني، منصر القعيطي، من منصبه، وتعيين بديلا عنه، في أول قرار رئاسي يتخذه في العام الجاري.

11-Feb-18 11:52 PM

قتلى وجرحى من الانفصاليين في عدن والحماية الرئاسية تتقدم

أسفرت المواجهات الجارية منذ صباح الأحد، بين قوات الحماية الرئاسية التابعة للرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، وقوات انفصالية مدعومة من الإمارات عن سقوط قتلى وجرحى.

28-Jan-18 05:45 PM

الرئيس اليمني يجري تعديلا وزاريا ويطيح بثلاثة موالين للإمارات

أجرى الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، مساء الأحد، تغييرا واسعا شمل وزراء ومحافظين، أطاح بموجبه بشخصيات موالية لدولة الإمارات وأعضاء في المجلس الانتقالي الجنوبي المطالب بالانفصال عن شمال البلاد.

24-Dec-17 10:07 PM

لماذا تستمر الحرب اليمنية في شبه الجزيرة العربية؟

نشرت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" الروسية تقريرا سلطت من خلاله الضوء على وضع اليمن، الذي يعتبر من أفقر بلدان شبه الجزيرة العربية، بالإضافة إلى تفاقم الانقسامات الداخلية التي زادت من تدهور اقتصاده.

19-Nov-17 09:08 PM

اللعب بقوانين التاريخ في اليمن

كل ما تحاول أبو ظبي أن تنجزه في جنوب اليمن؛ هو دعم فصيل فاشل، وتلبيسه دوراً تاريخياً (الفصيل) أصغر منه بكثير جداً

19-Nov-17 07:07 PM

هادي يرفض استقالة محافظ تعز.. بماذا وعده؟

رفض الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الخميس، استقالة محافظ تعز، علي المعمري، وكلّفه بمواصلة مهامه في قيادة المحافظة (جنوب غرب).

12-Oct-17 07:32 PM

بحاح محرضا على حكومة هادي: فسادها فاق فساد المخلوع صالح

شن نائب الرئيس اليمني الأسبق، خالد بحاح، هجوما غير مسبوق على الحكومة الشرعية، واتهمها بالفساد بنهب مئات المليارات.

03-Oct-17 09:03 PM

توتر بين محافظ شبوة الجديد باليمن وأنصار سلفه المقال

شهدت محافظة شبوة (جنوب شرق اليمن)، السبت توترا بين المحافظ المعين حديثا، وحراكيون موالون للمحافظ المعزول إثر محاولتهم السيطرة على مبنى السلطة المحلية هناك.

01-Jul-17 08:54 PM

مقتل 12 شخصا باشتباكات بين قوات هادي والحوثيين بتعز

أعلن متحدث عسكري يمني عن مقتل 10 أشخاص، على الأقل، من مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، فيما قتل شخصان من القوات الحكومية، بتعز، غربي البلاد.

04-Jun-17 08:16 PM

أنصار الحراك بعدن: قرارات الرئيس اليمني مؤامرة على الجنوب

تجمع الآلاف من أنصار الحراك الجنوبي في مدينة عدن جنوب اليمن، الخميس، احتجاجا على قرار الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، إقالة اللواء عيدروس الزبيدي من منصبه محافظا لعدن، وللتأكيد على عدالة ما تسمى "القضية الجنوبية"..

04-May-17 02:38 PM