أخبار متعلقة

الجبوري

التايمز: اعتقال سامي الجبوري سيعرقل عودة "داعش"

قالت صحيفة "التايمز" البريطانية في تحليل لمراسلة الشؤون الدبلوماسية كاثرين فيليب، إن اعتقال سامي الجبوري سيعرقل محاولات عودة تنظيم الدولة..

12-Oct-21 05:42 PM

هذه مواقف الأحزاب بالعراق قبيل جلسة الثقة بالبرلمان

لا تزال عملية الشد والجذب هي السمة البارزة في مواقف الكتل السياسية العراقية من رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي..

01-Mar-20 06:27 AM

الحلبوسي يبحث تشكيل تحالف جديد.. واستبعاد الخنجر والجبوري

يبحث رئيس البرلمان العراقي، محمد الحلبوسي تشكيل تحالف برلماني جديد كبديل عن "المحور الوطني" على أن يستبعد منه النائبين خميس الخنجر وأحمد الجبوري..

18-May-19 11:05 AM

عبد المهدي يقدم أسماء ثلاثة مرشحين للوزارات المتبقية

بعث رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي إلى رئيس البرلمان، ثلاثة أسماء مرشحة لشغل مناصب الوزارات الثلاثة الشاغرة حتى الآن في كابينته الوزارية..

08-Jan-19 03:47 PM

حزب عراقي يحذر من مخطط خارجي لإدخال البلاد بفراغ دستوري

قال رئيس حزب الجماهير الوطنية العراقي، أحمد الجبوري، إن مايحدث في البرلمان، "أداة لأجندات خارجية تهدف للمزيد من القتل والفوضى".

22-Jun-18 09:05 PM

دعوات لتشكيل حكومة تصريف أعمال وإعادة انتخابات العراق

دعا مسؤولون عراقيون، الأحد، إلى تشكيل حكومة تصريف أعمال تعمل على إعادة الانتخابات البرلمانية، وذلك على خلفية الحريق الذي طال صناديق الاقتراع في العاصمة العراقية بغداد.

10-Jun-18 07:25 PM

هذا ما قاله السيسي لرئيس برلمان العراق.. والأخير يهنئه

?استقبل رئيس سلطة الانقلاب العسكري في مصر عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، ووفداً من أعضاء مجلس النواب العراقي..

03-Apr-18 01:29 PM

العراق يعتقل عالما قال إنه مرتبط بحركة حماس

اعتقلت السلطات العراقية العالم طه محمد الجبوري، الملاحق من قبل الاستخبارات الإسرائيلية بتهمة المساهمة في تطوير القدرات العسكرية للمقاومة الفلسطينية.

23-Mar-18 12:54 PM

الجبوري يطالب بإغلاق منافذ الفساد ومحاسبة لصوص المال العام

دعا رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري، الجمعة، إلى محاسبة من وصفهم بـ"سراق" المال العام، مؤكدا على ضرورة إغلاق منافذ الفساد في البلاد.

02-Mar-18 05:13 PM

توجه لتأجيل الانتخابات في العراق وتحالف العبادي يعلق

كشفت مصدر سياسي مطلع، الخميس، عن توجه "قوي" لتأجيل الانتخابات البرلمان ومجالس المحافظات في العراق، لافتا إلى أن البرلمان مقبل جلسة تصويت لحسم الجدل.

18-Jan-18 11:38 AM

ماذا اشترط البارزاني باجتماع مع الجبوري لتجميد الاستفتاء؟

كشف نائب في البرلمان العراقي، الثلاثاء، عن المقترح الذي طرحه رئيس إقليم كردستان، مسعود البارزاني، خلال لقاء جمعه برئيس البرلمان، سليم الجبوري، لبدء حوار بين بغداد وأربيل في محاولة للخروج من الأزمة الحالية..

10-Oct-17 02:30 PM

مصادر: هذه أبرز شخصيات ستحضر "مؤتمر السنة" في العراق

علمت "عربي21" من مصادر خاصة، الأربعاء، أن شخصيات سياسية عراقية وعربية، ستحضر ما بات يعرف بـ"مؤتمر السنة" المقرر عقده في منتصف الشهر الجاري ببغداد وأربيل، لتشكيل مرجعية سياسية لسنة العراق..

05-Jul-17 03:16 PM

هل وافقت قوى السنة بالعراق على التسوية.. فما الضمانات؟

خرجت قيادات تحالف القوى السنية مع نظيرتها في القوى الشيعية، الاثنين، باتفاق على تجاوز أخطاء الماضي والانطلاق من نقطة جديدة مبنية على الصراحة والمكاشفة وتقديم التنازلات، مشددين على ضرورة بلورة رؤية مشتركة ومحددة ضمن إطار تسوية تاريخية تنعكس على الأرض.

27-Dec-16 04:06 PM

إقالة زيباري تؤجج نار الخلافات بالعراق.. والدور على الجعفري

أججت إقالة وزير المالية العراقي هوشيار زيباري، نار الخلافات بين الفرقاء السياسيين، خاصة بعد اتهامه رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي بتدبير الإقالة بتواطؤ من رئيس البرلمان، فيما تسعى كتل سياسية لاستجواب وزير الخارجية إبراهيم الجعفري..

25-Sep-16 12:04 PM

رئيس البرلمان العراقي يستغيث.. ساعدونا في أزمة النازحين

طالب رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري، الخميس، المجتمع الدولي بمساعدة بلاده لاحتواء أزمة النازحين، مؤكدا أنهم يخوضون حربا ضد إرهاب بات يشكل "تهديدا كونيا".

01-Sep-16 07:58 PM

عراك بالأيدي في برلمان العراق على خلفية استجواب وزير

اندلع عراك بالأيدي بين نواب في جلسة البرلمان العراقي، السبت، على خلفية استجواب وزير المالية هوشيار زيباري، الذي صوت المجلس بعدم قناعته بأجوبته..

27-Aug-16 03:43 PM