أخبار متعلقة

أحمد الجلبي

إعلامي عراقي ينشر تسريبا لمسؤولين عراقيين حول تهريب الدولار (شاهد)

تناول تسريب جديد نشره الإعلامي العراقي علي فاضل ملف تهريب الدولار من العراق قبل عشر سنوات تقريبا.

30-Jan-23 10:55 AM

هل تخلت إيران عن الحكيم أم قدمته "جلبي" جديدا لأمريكا؟

أثارت مغادرة عمار الحكيم، المجلس الأعلى الإسلامي، وإعلانه تأسيس "تيار الحكمة الوطني"، تساؤلات ملحة حول أسباب تركه كيانا أسسته إيران في ثمانينيات القرن الماضي برئاسة عمه محمد باقر الحكيم، ثم أبيه عبد العزيز الحكيم..

25-Jul-17 11:40 AM

"وثائق خطيرة" تثير جدلا حول احتمالية "اغتيال" أحمد الجلبي

قدمت شبكة "رووداو الكردية" تقريرا مثيرا حول القيادي العراقي "أحمد الجلبي" المثير للجدل، وكشفت أوراقا ووثائق أقل ما توصف به أنها "بالغة الخطورة"، حول ملابسات موت الجلبي في ظروف غامضة بالعراق..

18-Nov-15 10:30 AM

القضاء العراقي ينبش قضايا فساد وغسيل أموال لأحمد الجلبي

قرر مجلس القضاء الأعلى في العراق، اليوم الثلاثاء، تشكيل هيئة تحقيق قضائية، للنظر في 41 وثيقة رسمية، تعود إلى رئيس اللجنة المالية في البرلمان العراقي، أحمد الجلبي، الذي توفي الثلاثاء الماضي..

10-Nov-15 02:34 PM

عزت الشهبندر: وفاة أحمد الجلبي تثير علامات استفهام

أكد النائب العراقي السابق عزت الشهبندر الأربعاء، أن وفاة زعيم المؤتمر الوطني العراقي أحمد الجلبي بشكل مفاجئ "تثير علامات الاستفهام كونه كان يتبع نظام صحيا بامتياز"، مؤكدا أن نتائج حاسمة عن أسباب الوفاة التي يقوم بها أطباء من لندن وواشنطن ستظهر الخميس "لقطع الشك باليقين"، بحسب قوله.

04-Nov-15 11:19 PM

أدلاّء العراق

كتب سمير عطا الله: اثنان اعتذرا عن غزو العراق حتى الآن؛ توني بلير، الذي لم يدخل في التفاصيل، ووزير خارجية أميركا آنذاك كولن باول، الذي قال إن ذريعة الاحتلال بوجود أسلحة نووية قام بتزوير وثائقها أحمد الجلبي..

04-Nov-15 09:06 AM

وفاة السياسي العراقي أحمد الجلبي بأزمة قلبية في بغداد

قال التلفزيون الرسمي العراقي ونائب في البرلمان إن السياسي العراقي البارز أحمد الجلبي الذي لعب دورا في إقناع الولايات المتحدة بإسقاط صدام حسين عام 2003 توفي اليوم الثلاثاء إثر إصابته بأزمة قلبية..

03-Nov-15 10:26 AM

أوبزيرفر: هل يعود الجلبي إلى الصدارة في العراق؟

كتب مراسل صحيفة "أوبزيرفر" مارتن شولوف تقريرا، عن حظوظ السياسي العراقي المثير للجدل أحمد الجلبي، الذي يقول إنه بدأ يخرج من حالة النبذ وله حظوظ بتولي الحكومة العراقية حال تم التخلص من نوري المالكي المسؤول عن الأزمة الحالية بعد سقوط عدد من المدن العراقية بيد قوات داعش والتحالف السني الشهر الماضي.

06-Jul-14 05:20 PM

خبر عاجل