أخبار متعلقة

جهادي

أنباء عن مقتل "مذيع" هجمات باريس بغارة للتحالف في الباغوز

قال مصدر فرنسي اليوم الخميس إن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، الذي يقاتل تنظيم الدولة، يتحقق مما إذا كان الجهادي الفرنسي فابيان كلان، الذي أعلن بصوته مسؤولية التنظيم عن هجمات باريس عام 2015، قد قتل في ضربة جوية بسوريا.

21-Feb-19 11:22 PM

قضاء بلجيكا يرفض ترحيل جهادي مغربي "خوفا من تعرضه للتعذيب"

رفض القضاء البلجيكي تسليم جهادي مغربي إلى السلطات المغربية؛ "مخافة تعرضه للتعذيب"، وفق ما أوردته صحيفة "أخبار اليوم" المغربية.

19-Mar-18 05:36 PM

صندي تايمز: هذه قصة الجهادي الأمريكي الأبرز بتنظيم الدولة

نشرت صحيفة "صندي تايمز" البريطانية تحقيقا، تقول فيه إن أحد أكثر المطلوبين في العالم تعرض للتشدد في بريطانيا، وسافر مع زوجته وأولاده إلى سوريا..

08-Jan-17 06:25 PM

صاندي تايمز: هل الجهادي جاك هو أول أبيض ينضم لتنظيم الدولة؟

ذكرت صحيفة "صاندي تايمز" البريطانية أن جاك ليتس (20 عاما)، هو أول جهادي بريطاني "أبيض" ينضم إلى تنظيم الدولة، مشيرة إلى أن جاك ليتس يعرف بإبراهيم أو أبو محمد، وسافر إلى سوريا عندما كان عمره 18 عاما، بعد اعتناقه الإسلام.

24-Jan-16 05:40 PM

صحيفة فرنسية: يميني متطرف وفر السلاح للجهادي كوليبالي

نشرت صحيفة "ماريان" الفرنسية، تقريرا حول كلود هيرمان، الفرنسي المتهم بتوفير السلاح الذي استعمله أحمدي كوليبالي، منفذ الهجوم على المتجر اليهودي في تولوز، عرضت فيه انتماءات هذا الناشط اليميني المتطرف، وظاهرة العنف والتسلح لدى أتباع هذا التيار عموما..

17-Dec-15 12:51 PM

والدة جهادي بريطاني: ابني الإرهابي يحترق بنار جهنم

نقلت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية عن والدة شاب بريطاني اعتنق الإسلام، وذهب للقتال مع حركة الشباب الإسلامي في الصومال وقتل هناك، قولها إن ابنها "الإرهابي" يحترق في "جهنم"..

12-Oct-15 10:59 AM

لوموند: المخابرات الفرنسية تلاعبت بالجهادي محمد مراح

نشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية، تقريرا تناولت فيه معلومات جديدة حول ملف حادثة ميدي بيرينيه، التي وقعت في 2012 بمدينة تولوز، وراح ضحيتها ثلاثة ضباط عسكريين، وأربعة أشخاص آخرون، منهم ثلاثة أطفال يهود..

13-Jul-15 11:20 AM

بروس ريدل: أين الظواهري وما هي أسباب صمته؟

تساءل المحلل في معهد بروكينغز الأمريكي بروس ريدل عن سر غياب زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري وأين ذهب..

13-May-15 11:29 AM

ميل أون صاندي: "جون" ذبّاح الرهائن أصيب في غارة

زعمت صحيفة "ميل أون صاندي" البريطانية أن ما يعرف بجهادي جون أو جالمان البريطاني، الذي قام بذبح الرهائن الأجانب لدى تنظيم الدولة المعروف بـ"داعش"، قد جرح في الغارة الجوية الأميركية الأسبوع الماضي، التي قتلت عشرة من قادة التنظيم.

16-Nov-14 11:56 AM

الجيش المصري يعلن مقتل 17 جهاديا بسيناء

أكد الجيش المصري الخميس، أنه قتل 17 جهاديا في شبه جزيرة سيناء، خلال تبادل لإطلاق النار، وذلك بعد عام على الإطاحة بالرئيس الشرعي محمد مرسي.

04-Jul-14 02:12 AM