أخبار متعلقة

الأحزاب السياسية

قيادات ومحامون لـ"عربي21": استهداف الغنوشي ضرب للديمقراطية وتصفية سياسية

قال الناطق الرسمي باسم حركة النهضة، عماد الخميري، إن "الحكم على الغنوشي ظالم وجائر، وهو استهداف سياسي في مناخ قرب إجراء انتخابات رئاسية".

05-Feb-24 02:09 PM

واقع الأحزاب السياسية في العراق.. "غياب وتشرذم الرأي العام"

الدبلوماسي العراقي قيس النوري، أن حالة الفوضى التي يشهدها العراق عملت على تغييب الرأي العام والعقل الجمعي للعراقيين.

26-Oct-23 08:35 PM

وثيقة منسوبة لوزارة الداخلية عن "الأحزاب" تثير جدلا بموريتانيا

أثارت وثيقة منسوبة لوزارة الداخلية الموريتانية تتحدث عن الخريطة السياسية في البلاد وأبرز الشخصيات المؤثرة في المشهد السياسي الموريتاني، جدلا واسعا في البلاد..

24-May-22 11:50 AM

البرلمان الإثيوبي يقر مسودة قانون الانتخابات والأحزاب

أعلنت هيئة الإذاعة الإثيوبية الرسمية، السبت، أن البرلمان أقر مسودة مشروع قانون الانتخابات والأحزاب السياسية ليمهد الطريق أمام إجراء انتخابات عامة في العام المقبل والتي ستكون الأولى في عهد رئيس الوزراء الإصلاحي أبي أحمد.

24-Aug-19 08:02 PM

10 أحزاب سياسية بالجزائر تدعو لإطلاق سراح لويزة حنون

دعت عشرة أحزاب سياسية في الجزائر، أمس الأربعاء، إلى إطلاق سراح الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، التي تم إيداعها الحبس المؤقت بأمر من المحكمة العسكرية في 9 أيار/ مايو الجاري..

30-May-19 02:34 PM

هكذا تفاعلت الأحزاب السياسية بالجزائر مع كلمة قايد صالح

تفاعلت العديد من الشخصيات والأحزاب السياسية بالجزائر، الاثنين، مع خطاب قائد أركان الجيش الشعبي، نائب وزير الدفاع أحمد قايد صالح، الذي أعلن فيه تمسكه بإجراء الانتخابات الرئاسية في البلاد، في مخالفة لمطالبات الحراك الشعبي.

20-May-19 08:18 PM

ماذا وراء شطب الأحزاب السياسة بمصر غير الممثلة في البرلمان؟

فجًر مشروع قانون شطب الأحزاب السياسية في مصر غير الممثلة في البرلمان، والمقدم من العضو، بحزب المصريين الأحرار، أحمد رفعت، جدلا واسعا؛ في ظل عدم مشاركة عشرات الأحزاب في الحياة السياسية، ومقاطعتها للانتخابات البرلمانية؛ بسبب الممارسات القمعية للسلطات المصرية.

23-Dec-17 10:02 PM

الأحزاب المغربية: القرار سيدخل المنطقة في صراعات دموية

حذرت الأحزاب السياسية بالمغرب من أن قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بجعل القدس "عاصمة لإسرائيل" سيجر المنطقة إلى "صراعات دموية"، وسيقوض مسار عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

07-Dec-17 07:53 PM

نقابات تدعو قادة الأحزاب بالمغرب للاستقالة أسوة بالعماري

دعا اتحاد النقابات المستقلة بالمغرب (USAM) قادة الأحزاب السياسية إلى الاقتداء بزعيم حزب الأصالة والمعاصرة (أكبر حزب معارض بالمغرب)، إلياس العماري، عندما قدم استقالته من الأمانة العامة للحزب، الاثنين الماضي..

10-Aug-17 02:17 PM

إطلاق اسم معارض مغربي سابق على خريجي المدارس العسكرية

اختار العاهل المغربي إطلاق اسم "امحمد بوستة"، من مؤسسي حزب "الاستقلال"، تميز بمعارضة حكم الحسن الثاني، على الفوج الأخير من خريجي المدارس والأكاديميات العسكرية وشبه العسكرية، ساعات بعد خطاب وصف بـ"القاسي" تجاه الأحزاب السياسية في المغرب.

31-Jul-17 08:15 PM

حكومة المغرب هل ترى النور في الأسبوع المقبل؟

وضع رئيس الحكومة المعين سعد الدين العثماني، أجلا لميلاد حكومته، بعد أن أعلن السبت ميلاد الأغلبية الحكومية المكونة من ستة أحزاب، وسط توقعات بأن تهني لجنة تقنية وضع هيكل الحكومة وبرنامج عملها.

27-Mar-17 08:45 PM

الأحزاب المغربية تعقد الجمعة لقاء لحسم رئاسة مجلس النواب

يستعد مجلس النواب المغربي لعقد جلسة عامة لانتخاب رئيس المجلس ونوابه وهياكله، وسط جدل حول مصير مشاورات تشكيل الحكومة، خاصة بعد تزايد الحديث عن اتجاه خمسة أحزاب للتصويت على مرشح الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

12-Jan-17 09:58 PM

إبراهيم عيسى: الحياة السياسية تم دكها بواسطة بلدوزر

قال الإعلامي المصري المؤيد لنظام الانقلاب إن "الحياة السياسية في مصر تم دكها بواسطة بلدوزر، ومصر تعيش فترة من اختفاء أحزاب المعارضة المنظمة والتيارات الإسلامية بشكل لم تشهده خلال أي حقبة أخرى"..

30-Nov-15 09:01 AM

مؤتمر شرم الشيخ: هل كرّس سلطة الفرد؟ سياسيون يجيبون

قال سياسيون ونشطاء إن مؤتمر مصر الاقتصادي الذي عقد بمنتجع شرم الشيخ على ساحل البحر الأحمر الأسبوع الماضي؛ أماط اللثام عن توجهات النظام برفض مشاركة الأحزاب السياسية لقراراته أو برامجه أو أجنداته، سواء على الصعيد السياسي أو الاقتصادي أو الأمني.

17-Mar-15 01:42 AM

انتقادات واسعة لمشروع قانون الجهات بالمغرب

انتقادات واسعة تم توجيهها لمشروع قانون جديد للجهات بالمغرب وزعته الحكومة على الأحزاب السياسية مؤخرا، بغية إبداء رأيها وملاحظاتها حوله، وقد تركزت تلك الانتقادات حول كون المشروع جاء دون انتظارات الحراك السياسي والشعبي والدستوري الذي عرفه المغرب سنة 2011.

02-Jul-14 05:14 PM