أخبار متعلقة

الأصالة والمعاصرة

ثاني أكبر كتلة بالبرلمان المغربي توافق على المشاركة بالحكومة

أعلن حزب الأصالة والمعاصرة المغربي، الذي يعد ثاني أكبر كتلة في البرلمان، موافقته على المشاركة في حكومة رئيس الوزراء المكلف عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار.

18-Sep-21 01:44 PM

زعيم أكبر حزب معارض بالمغرب يتهم رفاقه "بالإثراء بلا سبب"

هاجم أمين عام حزب الأصالة والمعاصرة بالمغرب، أكبر أحزاب المعارضة البرلمانية، والذي توعد بإزاحة الإسلاميين من المشهد السياسي، رفاقه في الحزب، وتوعد بفضح كيفية استفادتهم من ثروات خيالية.

19-Jun-19 07:53 PM

أزمة عاصفة تضرب الحزب الذي وعد باستئصال إسلاميي المغرب

يعيش حزب الأصالة والمعاصرة (حزب مقرب من الدولة) على وقع أزمة هي الأكثر حدة منذ نشأته في 2008، حيث انفجر اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب، لتندلع حرب بلاغات بين أطراف الأزمة.

21-May-19 09:41 PM

ما هو مصير أكبر حزب سياسي معارض في المغرب؟

مع انطلاق المؤتمر الاستثنائي لحزب الأصالة والمعاصرة المغربي (أكبر حزب معارض بالبلاد)، اليوم السبت، ما تزال هوية الأمين العام المقبل للحزب غامضة، خاصة في ظل تأكيد إلياس العماري، الزعيم الحالي للحزب في آخر اجتماع للمكتب السياسي (أعلى هيئة تنفيذية) تشبثه بالاستقالة التي أعلن عنها في وقت سابق.

26-May-18 06:59 PM

بعد 25 سنة من محكوميته.. التحقيق مع برلماني إسلامي مغربي

قال رئيس لجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية في مجلس المستشارين الغرفة الثانية بالبرلمان المغربي، عبد العالي حامي الدين، عن حزب العدالة والتنمية (يقود الحكومة)، إن عصابة داخل حزب الأصالة والمعاصرة (المعارض) هي من تقود حملة إعادة محاكمته على خلفية قضية تعود إلى 1993.

02-Mar-18 08:49 PM

أكبر حزب معارض بالمغرب يدعو لسحب الجنسية من اليهود المغاربة

دعا حزب الأصالة والمعاصرة (أكبر حزب معارض بالمغرب) إلى نزع الجنسية عن اليهود المغاربة القاطنين في المستوطنات الإسرائيلية، ما أثار سخطا واستنكارا كبيرين لدى اليهود المغاربة..

02-Jan-18 08:13 PM

دفاع حراك الريف يتهم رئيس حزب بالتآمر على ملك المغرب (شاهد)

?قال المحامي إسحاق شارية، عضو هيئة الدفاع عن معتقلي حراك الريف، إن ناصر الزفزافي، قائد حراك الريف، رفض التآمر ضد الملك، اقترحه عليه رئيس حزب الأصالة والمعاصرة (يمين موالي للدولة)، ورئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، إلياس العماري.

21-Nov-17 11:35 PM

حكم قضائي في المغرب بإعدام قيادي بحزب صديق الملك

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالقنيطرة (وسط المغرب)، الأسبوع الماضي، بإدانة مستشار جماعي ينتمي لحزب الأصالة والمعاصرة (معارض) بإقليم وزان (شمال غرب)، لوقوفه وراء المجزرة الدموية التي وقعت في 29 كانون الأول/ ديسمبر من السنة الماضية

10-Nov-17 05:42 PM

اجتماع بلدية عاصمة المغرب يتحول إلى ساحة معركة (شاهد)

تحولت الجلسة الثالثة ضمن دورة تشرين الأول/ أكتوبر بجماعة الرباط، إلى ساحة حرب حقيقية بين مستشارين يمثلون حزب الأصالة والمعاصرة (المعارضة) وعدد من أعضاء حزب العدالة والتنمية باعتبارهم أكبر مكون لأحزاب الأغلبية.

20-Oct-17 09:15 PM

نقابات تدعو قادة الأحزاب بالمغرب للاستقالة أسوة بالعماري

دعا اتحاد النقابات المستقلة بالمغرب (USAM) قادة الأحزاب السياسية إلى الاقتداء بزعيم حزب الأصالة والمعاصرة (أكبر حزب معارض بالمغرب)، إلياس العماري، عندما قدم استقالته من الأمانة العامة للحزب، الاثنين الماضي..

10-Aug-17 02:17 PM

هل لخطاب الملك يد في استقالة زعيم أكبر حزب معارض بالمغرب؟

قال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة (أكبر حزب معارض بالمغرب) إلياس العماري، إن استقالته من الأمانة العامة للحزب قرار شخصي وليست مزايدة سياسية..

08-Aug-17 03:38 PM

اتهام قيادي إسلامي مغربي بـ"البيدوفيليا" والأخير يلجأ للقضاء

قرر قيادي نقابي إسلامي، وأحد أهم مسؤولي حزب العدالة والتنمية، محمد يتيم، اللجوء إلى القضاء بعد أن اتهمه مسؤول محلي في حزب الأصالة والمعاصرة (يمين؛ دولة عميقة) بالاعتداء الجنسي على التلاميذ الصغار لما كان مدرسا.

30-Mar-17 08:31 PM

بدء مشاورات تشكيل حكومة المغرب من الصفر..تراجع أم مناورة؟

جولة أولى من مشاورات تشكيل الحكومة المغربية، يطلقها غد الثلاثاء رئيس الحكومة المعين المكلف سعد الدين العثماني، بعد تأخيرها بـ 24 ساعة بسبب مشاركة الأخير في نشاط ملكي بمدينة طنجة (شمال المغرب).

20-Mar-17 10:20 PM

أكبر حزب يساري مغربي يشكو إلى الملك "نتائج الانتخابات"

قرر حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، أكبر الأحزاب اليسارية المغربية الممثلة في البرلمان، توجيه رسالة إلى الملك محمد السادس للاحتجاج على ما اعتبره "قطبية مصطنعة"، أفرزتها نتائج الانتخابات، مجددا وقوفها في صفوف المعارضة، حتى إشعار آخر.

11-Oct-16 09:13 PM

سلفيون مغاربة يتبرؤون من شيخ سلفي بسبب الانتخابات

أعلن عدد من شيوخ السلفية بالمغرب تبرؤهم من دعوة الشيخ السلفي، محمد المغراوي، رئيس جمعية الدعوة إلى القرآن والسنة المشرفة على دور القرآن بمدينة مراكش (جنوب) للتصويت على حزب الأصالة والمعاصرة (معارض)، معتبرينه "جانب الحق وخالف الصواب"، ودعوا إلى عدم التصويت عليه لأنه "صنع لمحاربة الإسلاميين".

06-Oct-16 08:48 PM

مؤرخ فرنسي: توقعات محدودة في انتخابات المغرب البرلمانية

تبقى التوقعات من الانتخابات التشريعية المقررة الجمعة في المغرب محدودة، بحسب ما يقول المؤرخ المتخصص في المنطقة المغاربية المعاصرة والأستاذ في جامعة باريس الأولى "بونثيون-سوربون" بيار فيرمورن في مقابلة مع "فرانس برس".

05-Oct-16 08:43 PM