أخبار متعلقة

برزاني

بنس يزور أربيل دعما لأكراد العراق.. وبرزاني يشكر واشنطن

زار نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس العراق، اليوم السبت؛ لطمأنة أكراد العراق على دعم بلاده، بعدما أثار قرار الرئيس ترامب سحب قواتها من شمال سوريا انتقادات بأن واشنطن خانت حلفاءها الأكراد هناك.

23-Nov-19 07:22 PM

فيلت: لماذا غضب الأكراد من استقالة برزاني؟

نشرت صحيفة "فيلت" الألمانية تقريرا، سلطت من خلاله الضوء على موجة الغضب التي اجتاحت صفوف الأكراد إبان استقالة رئيسهم، مسعود برزاني. ويعزى ذلك بالأساس إلى أنهم يعتبرونه بمثابة بطل، كما أن استقالته من شأنها أن تنسف مشروع دولة كردستان العراق المستقلة، الذي لطالما حلموا به، وناضلوا من أجل تحقيقه.

02-Nov-17 07:29 AM

برلمان كردستان يستعد لتوزيع صلاحيات البارزاني

يستعد برلمان كردستان العراق الأحد لتوزيع صلاحيات رئيس الإقليم مسعود البارزاني على السلطات الثلاث، وذلك في جلسة خاصة تعقد في أربيل.

29-Oct-17 12:48 PM

رئيس كتلة البارزاني: رئاسة الإقليم ستنتقل لسلطات أخرى

أعلن رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني، أوميد خشناو أن صلاحيات رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني ستنقل لسلطات أخرى حتى عقد انتخابات جديدة.

29-Oct-17 04:30 AM

مسعود برزاني والخطأ التاريخي القاتل

زالت عاطفة شعوب الشرق الأوسط الجياشة عاجزة عن تشكيل فعل ضاغط على صاحب القرار السياسي.. ربما بسبب إصابتها بوباء الفرقة والانقسام والتشظي السائد في الساحة السياسية، مما يجعل الاعتماد عليها في الحسم أمرا غير ذي جدوى

20-Oct-17 06:40 PM

"الأمن القومي" التركي: استفتاء كردستان مرفوض وغير شرعي

وصف مجلس الأمن القومي التركي الاستفتاء المزمع عقده في إقليم كردستان العراق بعد 3 أيام بـ"غير المشروع وغير المقبول".

22-Sep-17 09:28 PM

أردوغان يلوح بعقوبات إذا أجري استفتاء في إقليم كردستان

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأربعاء عن لقاء سيعقده الأسبوع المقبل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لمناقشة محادثات السلام السورية، مجددا في ذات الوقت موقف بلاده من الاستفتاء في إقليم كردستان العراق.

20-Sep-17 10:10 PM

جهاز الأمن الروسي يكشف هويات داعمي تنظيم الدولة

كشفت إدارة مكافحة الإرهاب في جهاز الأمن الروسي FSB، عبر تقرير أمني قدمته إلى الحكومة العراقية، عن هويات وأسماء عدد من داعمي تنظيم الدولة، إضافة إلى الطرق والمصادر التي يحصل من خلالها التنظيم على الأموال، وذلك بحسب ما نشرت وكالة "تسنيم" الإيرانية، التابعة للحرس الثوري.

27-Nov-15 01:19 AM

تصاعد الأزمة السياسية في كردستان العراق

عزل رئيس وزراء إقليم كردستان العراق أربعة من أعضاء حكومته، الاثنين، بينما منعت قوات الأمن رئيس برلمان الإقليم من دخول عاصمته أربيل، في تصعيد لأزمة سياسية تهدد بزعزعة استقرار المنطقة التي تخوض حربا مع تنظيم الدولة.

13-Oct-15 04:05 AM

الجبوري يكشف مشروع الدولة السنية بالعراق والقائمين عليه

كشف البرلماني العراقي السابق، مشعان الجبوري، عن مضمون مشروع "الدولة السنية"، الذي تبناه بعض السياسيين العراقيين، وتم رفعه إلى رئيس كردستان مسعود برزاني، حيث سيتم تسويق وترويج المشروع عبر المؤتمرات والاجتماعات تحت مسمى "إنقاذ العراق".

24-Sep-15 01:14 AM

شمال العراق: الأحزاب الكردية تفشل في حل أزمة رئاسة الإقليم

أخفقت الأحزاب السياسية في إقليم شمال العراق مجددا، في التوصل إلى اتفاق حول أزمة الرئاسة في الإقليم، عقب انتهاء جولات من الاجتماعات التي استضافتها "أربيل" لمدة يومين، وجمعت أكبر خمسة أحزاب سياسية ممثلة في برلمان الإقليم..

22-Aug-15 03:11 PM

برزاني يتهم "التحالف الدولي" بالتقصير مع الأكراد

اتهم مسعود البرزاني الدول الغربية الأربعاء بعدم تقديم ما يكفي من الأسلحة لمساعدة البشمركة على توجيه ضربة حاسمة لـ"داعش".

19-Nov-14 01:29 PM

كل شيء إلا كركوك

ادخل العامل كأسين من الشاي. وضع الاول امام السيد الرئيس والثاني امام ضيفه. سارع صدام حسين الى تبديل موقعي الكأسين. كان يريد القول لمسعود بارزاني

30-Jun-14 08:47 AM

زيارة مفاجئة لرئيس حكومة كردستان إلى طهران

أجرى رئيس وزراء كردستان العراق نشروان برزاني الاثنين زيارة غير معلنة إلى طهران لبحث الوضع في العراق.

16-Jun-14 02:13 PM