أخبار متعلقة

سلاح نووي

تدريبات للجيش الروسي على تنفيذ "ضربة نووية هائلة"

قالت روسيا إنها تدرب قواتها على تنفيذ ضربة نووية هائلة خلال مناورات باستخدام العديد من الأسلحة.

26-Oct-23 09:56 AM

ديلي تلغراف: صفقة التطبيع السعودية ستؤدي لانتشار الأسلحة النووية بالمنطقة

أبدى سفير بريطاني سابق في الرياض مخاوفه من انتشار "حاد" للسلاح في الشرق الأوسط إذا نجحت ضغوط الرياض بتخصيب اليوروانيوم في السعودية كشرط لتطبيع العلاقات مع تل أبيب.

02-Oct-23 05:28 PM

القنبلة النووية.. مسارات السعودية الافتراضية

في أول مقابلة له مع شبكة أمريكية كبرى منذ العام 2019، أجرى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مقابلة مع شبكة فوكس نيوز الأمريكية لصالح برنامج "تقرير خاص" الذي يقدّمه بريت باير، تمّ بثّها صباح يوم الخميس الماضي. تطرّقت المقابلة إلى عدد من القضايا..

23-Sep-23 11:08 AM

تقدير إسرائيلي: منع السعودية من امتلاك أسلحة نووية أولى من التطبيع معها

عنبار قال؛ إن سفارة سعودية لدى إسرائيل لا تستحق المخاطرة الاستراتيجية بشرق أوسط نووي.

16-Jun-23 07:43 AM

باكستان والهند تتبادلان قوائم بالمنشآت النووية.. تقليد عمره 35 عاما

سلمت باكستان قائمة بمرافقها النووية، بعد تسليم مماثل لقائمة من طرف الهند، في تقليد يعود إلى 35 عاما، بدأ في 1988.

01-Jan-23 05:58 PM

مدفيديف: تهديدنا باللجوء إلى النووي مؤكد وليس خدعة

كرر نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي دميتري ميدفيديف، تهديدات الرئيس فلاديمير بوتين، بإمكانية اللجوء للسلاح النووي، إذا شعرت بلاده بالخطر.

27-Sep-22 09:50 AM

إيران والإرهاب النووي الإسرائيلي

رفضت إسرائيل منذ عام 1968 التوقيع والانضمام إلى معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية بدعم أمريكي مباشر، وأصبح عامل الردع العسكري غير التقليدي هاجسًا لكافة الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة منذ العام المذكور..

07-May-22 10:45 AM

خبراء: إيران تقترب من امتلاك القدرة على إنتاج رأس نووي

نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن خبراء قولهم إن إيران تمكنت من قطع شوط كبير في تطوير قدراتها النووية، حيث باتت على مشارف امتلاك القدرة على إنتاج رأس نووي..

14-Sep-21 12:10 PM

استعراض عسكري كوري شمالي يخلو من السلاح الاستراتيجي

وفي ذكرى تأسيسها نظمت كوريا الشمالية، ليل الأربعاء الخميس، عرضا "أقل استفزازا"، بحسب وصف فرانس برس، من العروض السابقة، وضم هذه المرة أعضاء من وزارة السكك الحديد وشركة الطيران "إير-كوريو" ومجمع الأسمدة "هونغنام" بدون أي ذكر لعرض أسلحة استراتيجية.

10-Sep-21 03:54 PM

ترامب يعلق على "قلق" أواخر رئاسته من تنفيذه ضربة نووية

رفض الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، مزاعم بشأن قلق في واشنطن من إمكانية استخدامه السلاح النووي من أجل البقاء في السلطة..

16-Jul-21 04:19 PM

2 منها قرب المغرب.. كيف أضاعت أمريكا 8 رؤوس نووية؟ (صور)

نشرت مجلة "ذا ناشيونال إنترست" تقريرا سلطت فيه الضوء على إضاعة الولايات المتحدة عدة أسلحة نووية منذ عام 1950، ولم يتم العثور على أي منها حتى الآن..

13-Mar-21 01:19 PM

إيران والملف النووي الإسرائيلي

مع استمرار التوجهات الأمريكية الداعمة لإسرائيل في عدم التوقيع على منع انتشار الأسلحة النووية، فإن أمن منطقة الشرق الأوسط سيتعرض لخطر كبير، ولهذا باتت الضرورة تتطلب أكثر من أي وقت مضى التركيز على السلاح النووي الإسرائيلي والمطالبة بنزعه..

06-Mar-21 10:45 AM

محادثات روسية أمريكية الاثنين بشأن "الاستقرار الاستراتيجي"

قالت وكالة تاس الروسية للأنباء اليوم الأحد، إن روسيا والولايات المتحدة ستجريان غدا في هلسنكي محادثات حول الاستقرار الاستراتيجي..

04-Oct-20 07:10 PM

تقدير إسرائيلي: "تركيا نووية" ستهدد مصالحنا

سلط مركز أبحاث إسرائيلي الضوء على إمكانية أن تتحول تركيا إلى دولة نووية، مؤكدا أن ذلك سيقف بكل تأكيد "في الوضع المضاد لمصالح إسرائيل"..

20-Nov-19 06:14 AM

الملف النووي الإيراني وحدود المواجهة بين طهران وواشنطن

إن إيران، منذ أن أخفقت في تصدير الثورة الإسلامية إلى العالم العربي، لم تعد تملك مشروعا سياسيا لمواجهة أمريكا وإسرائيل في آن معا، وهذا بصرف النظر عن الموقف العقيدي الإيراني الذي ما يزال يتحدث عن الشيطان الأكبر. فما تستهدفه إيران من خلال معاركها الإقليمية هو الدفاع عن بقائها.

25-Oct-19 09:59 AM

امتلاك القنبلة النووية هدف جامع لكل السياسيين الإيرانيين

لا يوجد أي حزب سياسي إيراني، ولا حتى المعارضة الملكية الموالية للشاه والقريبة جدَّا من واشنطن، تعارض امتلاك إيران القنبلة النووية. وهناك شبه إجماع في المشهد السياسي الإيراني ـ الذي ليس هو أُحَادِيًا ـ على ضرورة امتلاك إيران السلاح النووي..

21-Oct-19 12:24 PM